Monday, 30 November 2015

أوريس تستضيف حصريا بطل الحلبات الفنلندي الجديد


بوتاس يواصل مساره الصاعد وسط ترقب محبي الفورمولا 1
أشاد الفنلندي فالتيري بوتاس سائق ويليامز الذي ينافس في بطولة العالم للفورمولا1 بمستوى سباق جائزة أبوظبي الكبرى للفورمولا 1 والذي اكتسب في رأيه مكانة بارزة بوصفه أحد أبرز فاعليات سباقات الفورمولا 1، كما أعرب عن إعجابه الشديد بمضمار ياس مارينا الذي يعد تطوراً كبيرا على مستوى العالم وأكد بوتاس أنه أحب الإمارات كثيرا ويرغب في تكرار الزيارة في المستقبل للاستمتاع بالسباقات. وجاء ذلك خلال استضافته بأبوظبي من خلال دار الساعات السويسرية أوريس التي يعد بوتاس سفيرا لساعاتها الرجالية الرياضية الفاخرة.
يعد فالتيري بوتاس، أحدث نجوم سباقات السيارات في الفورمولا 1 وهو الشخصية الرائعة التي تتسم بالثبات ورباطة الجأش، كما منافسيه المعروفين قبله نيكو روزبرغ وميكا هكنين وكيمي رايكونن. إلا أن الخبراء يرون في النجم الرياضي الصاعد الذي يسكن موناكو وفي ضوء ما قدمه على مدى السنوات الثلاث الأخيرة في عالم "الفورمولا 1 التنافسي، اختلافا وتفردا.
وتألق بوتاس سفير علامة أوريس للساعات السويسرية الفاخرة، باعتباره نجم اللقاء التفاعلي الذي عقد في أبوظبي (الأربعاء الموافق 25 نوفمبر) بحضور عدد من الإعلاميين المميزين في فندق ياس فايسروي أبوظبي، عشية ختام موسم بطولة سباق جائزة أبوظبي الكبرى للفورمولا 1.  
يحتل بوتاس حاليا المركز الرابع في بطولة السائقين وينتظر أن يحافظ على ترتيبه العام الرابع الذي أحرزه العام الماضي إن لم يتفوق عليه. يتمتع بوتاس بمهارة فائقة حول المضمار وإتقان تام لاستراتيجية السباق، ما يعني حفاظه على تقدم فريق وليامز ضمن الأوائل بصحبة زميله في الفريق البرازيلي فيليبي ماسا.
وقال كريم جربر، المدير الإقليمي لساعات أوريس: "يسرنا تقديم نجم المستقبل في الفورمولا 1 للآلاف من عشاق الرياضة في الإمارات. يمثل بوتاس الأفضل في عالم الفورمولا 1، المهارة المطلقة، الاستراتيجية المتقنة وطموح جامح لاعتلاء الصدارة في رياضة شاقة جدا. تلك هي ذات القيم التي تسرى في شرايين كل منتجات أوريس والتي تمثل أساس علاقتنا الراسخة مع رياضة الفورمولا 1".
كما الكثير من أقرانه، بدأ بوتاس مسيرته في سباق السباق مبكرا  حيث كان سنه ست سنوات فقط حين قاد سيارة تنزه لأول مرة، وعلى مدى 11 عاما بعد ذلك فاز بالعديد من البطولات في بلده وفي أوروبا. انطلق في سباق السيارات عام 2007 وحل ثالثا في أول مواسمه في كأس أوروبا الشمالية فورمولا رينولت 2.0. وفي العام التالي سيطر بوتاس على نفس السلسلة وأحرز اللقب الأوروبي أيضا، وأنهى الموسم برقم قياسي يُحسد عليه تضمن 17 فوزا من 28 مشاركة.
وبدخوله إلى سلسلة F3 يورو قدم بوتاس سلسلة من العروض الملفتة للنظر ليفوز أخيرا باختبار سائقين مع فريق وليامز. نجح بوتاس في حجز مكان كسائق دائم في فرقة وليامز حيث أبهر الجميع ببراعته في المضمار ومهارته وتحكمه. ارتبط فريق وليامز مع مرسيدس وعاد إلى منصة التتويج في 2014 حيث أنهى بوتاس بصعوده منصة التتويج أربع مرات فيما حلّ رابعا في بطولة السائقين، متقدما بـ 50 نقطة كاملة على زميله في الفريق الأكثر خبرة فيليبي ماسا.
تتمتع أوريس بتاريخ طويل ومشرف في رعاية الفورمولا 1 والاستلهام منها حيث كانت شريكا لمدة طويلة مع فريق وليامز F1 الناجح منذ 2003. تحتفل تشكيلة أوريس وليامز الجديدة بعلاقة علامة الساعات السويسرية الطويلة مع فريق الفورمولا 1 وتحتوي التشكيلة على موديلات كرونوغراف وأخرى للتوقيت فقط.
تم تطوير هذه الساعات كي تعكس إبداع واحترافية فريق وليامز F1 وسرعة، قوة وإيروديناميات سياراتها. هناك موديلان أساسيان في التشكيلة، أوريس وليامز اليوم التاريخ بعلبة قطرها 42 ملم من الاستنلس وأوريس وليامز كرونوغراف بعلبة من الاستنلس قطرها 44 ملم. يتميز كلا الموديلان بشكل علبة جديد كليا مصمم ليعكس صورة سيارة وليامز F1. تشبه تناقضات العلبة التدريجية شكل السيارة، فيما تستحضر السحابات المدمجة شكل المخروط الأمامي. الناتج هو تصميم ساعة ديناميكي يخلق شعورا بالسرعة.
كما يتحلى التصميم بعدد من اللمسات الذكية التي ترمز إلى روح سيارة وليامز F1. تم هندسة التاج على شكل يشبه ترس في علبة تروس السيارة، فيما تم تهيئة ميناءات الكرونوغراف الفرعية لعلامة صفرية تقع عند موقع الساعة 8 تماما، على غرار الإبر على لوحات أدوات عدادات السيارة التي توجد في سيارات سباق وليامز F1. يحتوي الكرونوغراف على ميناء سوداء، كما تم تشطيب الميناء الفرعية وعقارب الثواني الصغيرة باللون الأزرق.
تصنع أوريس الساعات الميكانيكية فقط، وتعمل ساعتا أوريس وليامز اليوم والتاريخ وأوريس وليامز كرونوغراف بآليات حركة أوتوماتيكية يمكن رؤيتها من خلال مؤخرة علبة الزفير التي تظهر محرك أوريس الأحمر الأيقوني، رمز فلسفة أوريس في تصنيع الساعات الميكانيكية الفاخرة. تتوفر كل ساعة إما مع سوار استنلس مفصلي أو حزام من المطاط.

No comments:

Post a Comment

=