Monday, 9 November 2015

هشام خرما يمثل مصر في منصة أرابيسك العالمية لسوني

ياني مصر القادم


القاهرة 8 نوفمبر 2015، في لمحة مشرقة ومشرفة لمصر تم إختيار الموسيقار الناشئ هشام خرما ليمثل مصر ضمن ثلاث فنانين عالميين هم الموسيقار اليوناني ياني والموسيقار كان اتيلا من تركيا في ما يعرف بسلسلة أرابيسك لسوني. وتم تكريم كل من الفنانين خرما وياني إبان زيارة الاخير وإحيائه لحفلته في مصر والتي إتسمت بطابع عالمي وحازت بإهتمام الملايين من محبي الفنان.
ويعتبر ارابيسك منصة سوني للفنانين الموهوبين والذين يمثلون الجوهرة المكنونة لهذا الشق من العالم. وأصدرت سوني البوم الغروب على النيل لخرما والذي حقق نجاحا ساحقا حول العالم لما تمثله الموسيقى ذات الروح الشرقي الممزوجة مع الإيقاع الغربي لمزيج فريد ومتميز يعرف بالفيوجن ويشتهر به الموسيقار خرما.
ويمثل خرما إتجاهاً مختلفا عن الفن التقليدي في مصر والذي يدمج مابين رقي الفن المصري الاصيل مع الايقاع الغربي والذي يلقى إستحساناً من المستمعين على إختلاف خلفياتهم. فتارة يمزج خرما ما بين الفن الصوفي للشيخ أحمد التوني وموسيقى الفيوجن وتارة يؤلف مقطوعة موسيقية مثل ماونت ليجاسي والتي تمثل قمة إمتزاج الوان الفن الغربي مع الشرقي. وينوي خرما إطلاق العديد من الحفلات في الفترة القادمة والتى تستهدف قطاع كبير من محبي الموسيقى في مصر وخارجها.
وتأتي أهمية شهرة فنان مصري عالمياً بالموسيقى بانها اللغة الوحيدة التي لا تحتاج إلى ترجمة وتعتبر من اهم مصادر الجذب السياحي العالمي حيث يسافر متابعي الفنانين من اقصى الارض لحضور حفلة فنانه المفضل مثلما الحال في الحفلة التي أقامها ياني في القاهرة.
وإحتفى العالم بمصر خاصة بعد ان وجهه رائد الفضاء سكوت كيلي تحية لمصر على الهواء مباشرة من محطة الفضاء الدولية واصفاً إياها بالمتلألئة آملاً ان يتمكن سكان الارض جميعاً من مشاهدة الارض من الفضاء كيفما يراها هو الان. الامر الذي انتشر على مواقع التواصل الاجتماعي والمواقع الاخبارية العالمية داعياً الى مصر وعودتها لريادة الفن في العالم.
ويعرف عن خرما إهتماماته المتعددة في مجالات المسؤولية الاجتماعية حيث انه زميل أشوكا العالمية وصاحب مبادرة لوعندك دم والتي تساعد المرضى المحتاجين للدم في ان يجدوا متبرعين فورا لإنقاذ حياة المعرضين للخطر. ويمكن السماع لموسيقى خرما من هنا

No comments:

Post a Comment

=