Wednesday, 4 November 2015

المنصوري تفوز بجائزة الشرق الأوسط للنفط والغاز


حصلت شركة المنصوري للاختصاصات الهندسية، رائدة خدمات حقول النفط في الشرق الأوسط، على جائزة أفضل مبادرات الصحة، السلامة والبيئة (HSE) في العام ضمن جائزة الشرق الأوسط العريقة للنفط والغاز. جاء الإعلان عن ذلك من خلال حفل كبير أقيم في أبوظبي مؤخرا. كما حظيت الشركة بإشادة واسعة في فئة أفضل شركة خدمات النفط في العام.
وقال إبراهيم العلوي، نائب الرئيس التنفيذي في المنصوري: "نؤمن في المنصوري بأن الوقاية هي السبيل للحفاظ على أفضل مستويات الصحة كما أن التوعية هي الجانب الأهم.
وتابع: "يتعلم الموظفون الحقائق الخاصة بالتغذية الصحية، والعوامل التي تتيح للفرد الاستمتاع بأسلوب حياة صحي، والإرشادات والنصائح اللازمة لتقوية الجهاز المناعي من أجل تجنب المرض، والتعرف على طرق العلاج البديلة والنصائح الخاصة بالوقاية من الأمراض".
فازت الشركة بجائزة أفضل مبادرات الصحة والسلامة والبيئة في العام بفضل سعيها الدائم على توعية ودعم العاملين بها بالحياة الصحية. تتمثل أهم أسباب الوفاة في العالم في السرطان، السكري، أمراض القلب والتي تنتشر بمعدلات  مخيفة في الإمارات. تهدف المنصوري إلى مساعدة موظفيها على الحد من هذه الأمراض وذلك من خلال تحسين صحتهم وتشجيعهم على ممارسة الوقاية من هذه الأمراض.
وقد اتبعت الشركة أسلوبا مبتكرا في الصحة من خلال برنامجها الرئيسي "نظام إدارة المراقبة الصحية" (HMMS) والذي صُمم لتقييم وتصنيف صحة كل موظف إلى جانب تشجيع الصحة الجيدة والوقاية من الأمراض. تتوفر للموظفين خدمة الاستشارة مع أحد الأطباء لتقييم حالتهم الصحية، الحمية الغذائية وأسلوب الحياة.
ومن خلال HMMS سجلت المنصوري:
  • 5 % انخفاض في عدد الموظفين المدخنين
  • 19 % انخفاض في ارتفاع ضغط الدم
  • 40 % انخفاض في الكولسترول المرتفع
  • 2 % انخفاض في معدلات السكري
  • 57 % انخفاض في مستويات الكولسترول
  • 34 % من الموظفين نجحوا في تقليل أوزانهم
  • 35 % من الموظفين نجحوا في تحسين مستويات سكر الدم

No comments:

Post a Comment

=