Monday, 2 November 2015

حجز المساحة الكاملة للدورة الافتتاحية من معرض أوتوميكانيكا جدة 2016


أكثر من 150 مصنّعا وموردا دوليا وأقليميا يشاركون في معرض المملكة المتخصص لخدمات المركبات
أعلن منظمو معرض أوتوميكانيكا جدة 2016 في ميسي فرانكفورت الشرق الأوسط عن حجز كل المساحة مع بدء العد التنازلي لانطلاقة معرض خدمات المركبات المتخصص الوحيد في المملكة مطلع العام القادم.
يشارك في المعرض أكثر من 150 عارضا حيث يقام أوتوميكانيكا جدة على مساحة 7,100 متر مربع خلال الفترة من 16 – 18 ربيع الثاني 1437  (26 – 28 يناير 2016) في مركز جدة للمنتديات والفعاليات بالمملكة العربية السعودية. وتشير شركة الأبحاث التحليلية "فروست آند سوليفان" إلى أن حجم الطلب في المملكة على قطع غيار المركبات التجارية وحده يتوقع أن يصل إلى 3.65 مليار دولار بحلول 2020، بمعدل نمو سنوي مركب نسبته 10 %، حيث يشكّل 66 % من إجمالي الطلب في منطقة الخليج.
تنظم المعرض الشركة الألمانية ميسي فرانكفورت الشرق الأوسط بالاشتراك مع شركة الحارثي السعودية للمعارض (ACE) ويحمل الرقم 15 ضمن شبكة أوتوميكانيكا، أبرز علامات المعارض التجارية الدولية لخدمات السيارات في العالم.
ويعد إقبال المصنعين الدوليين والإقليميين على المشاركة في المعرض دليلا على الوضع الإيجابي الذي يتمتع به سوق خدمات المركبات الهائل في المملكة.
تتوقع الأبحاث أن يصل عدد سيارات الركاب على طرق المملكة بحلول 2020 إلى أكبر من 10 ملايين سيارة، مقابل 7 ملايين في 2013، ولذلك تتعدد الفرص الهائلة لمصنعي قطع غيار السيارات، الاكسسوارات، المكونات، الإطارات، البطاريات، الأنظمة والالكترونيات.
وأوضح أحمد باولس، الرئيس التنفيذي في ميسي فرانكفورت الشرق الأوسط قائلا: "يعد سوق المملكة من أهم الأسواق بالنسبة لقطع غيار وخدمات المركبات، نتوقع أن يجذب أوتوميكانيكا جدة أبرز الأسماء والرواد في قطاع السيارات واكسسوارات وقطع الغيار".
وتابع: "تؤكد الاستجابة القوية من العارضين الدوليين والإقليميين لهذه الدورة الافتتاحية على الفرص الهائلة التي يزخر بها السوق السعودي وما لمسته الصناعة من حاجة إلى معرض تجاري ومنصة تواصل ممثلة لها".
من جانبه أوضح عدنان مندورة، الأمين العام للغرفة التجارية الصناعية أن استضافة أشهر معرض تجاري لقطاع خدمات المركبات العالمي يعد دليلا على مكانة المملكة في صناعة السيارات.
وأضاف: "يسر مدينة جدة استضافة معرض أوتوميكانيكا المعروف عالميا. ويعد قطاع السيارات في السوق السعودي هو الأكبر في الشرق الأوسط ولا يزال ينمو، وأنا على يقين بأن المعرض سيرفع معايير هذه الصناعة.
"وبالنيابة عن الغرفة التجارية الصناعية بجدة، يسعدني الترحيب بهذا المعرض في عروس البحر الأحمر والمركز التجاري للملكة العربية السعودية".
يركز أوتوميكانيكا جدة 2016 على خمس قطاعات رئيسية للمنتجات وهي قطع الغيار والأنظمة، الاكسسوارات وضبط السيارات، الإصلاح والصيانة، الإطارات والبطاريات، مراكز  الخدمات وغسيل السيارات.
وتضم قائمة أبرز العارضين 18 من شركاء الإطلاق الرسميين وهم: ثري إم 3M السعودية، عبد الظاهر بشير لتجارة السيارات، أمبيل أوتو تيك، مصنع القاسم للزيوت، يورولوب، شركة جوفالي للمنتجات الصناعية (JIPCO)، هاردكس براكس، لوري لقطع الغيار الأصلية، لوثرا الصناعية، مارتنس اندسترز، منرال سركلز بيرنجز، بال للمبردات & ومبردات الزيت، السعودية الألمانية لتصنيع المكابح، ستيل امبكس & اندسترز، صن جلوبال، سوبرا رابر اندسترز، يونيفرسال إنرجي ستورج، وشركة يوسف أحمد راشد الدوسري وأولاده.  
وأوضح نيكولاس برونت، مدير أعمال مجموعة 3M الصناعية في السعودية قائلا: "نحرص على الاستفادة من فرصة المشاركة في أوتوميكانيكا جدة للتواصل مع خبراء الصناعة وتبادل تقنياتنا العلمية وشغفنا بصناعة السيارات معهم".
وتابع: "قررت 3M التقارب أكثر مع عملائها للسيارات في المملكة بإنشاء قسم خاص لموظفي خدمات المركبات في مدن المملكة الرئيسية جدة والرياض والدمام. والآن ومن خلال أوتوميكانيكا جدة يمكننا التعرف بشكل أفضل على حاجات العملاء حتى نستغل خبراتنا وتقنياتنا وقوتنا العالمية في تطوير وتحسين أعمالهم".
وقال بوديوجن هليجرز، مدير عام JIPCO، الموزع الحصري في المملكة لسيارات الفان شاحنات وحافلات مرسيدس بينز، إضافة إلى يونيموج، فرايتلاينز، وشاحنات وسترن ستار، قال: "شهدت الفترة من 2010 – 2015 نموا هائلا في أعمال الشاحنات والحافلات في السعودية، وكانت النتيجة المباشر لمبيعات كل هذه الشاحنات والحافلات هو نمو سوق قطع غيار السيارات أيضا".
وتابع: "نأمل أن يزور أوتوميكانيكا جدة الكثير من الاحترافيين من قطاع السيارات والنقل . يمثل المعرض فرصة ممتازة لنا لاستعراض منتجاتنا أمام العملاء وتناول قضايا قطع الغيار غير الأصلية، السلامة، تكلفة الملكية، وقيمة إعادة بيع مركباتهم".
يقدم أوتوميكانيكا جدة منصة فريدة لأبرز موردي ومصنعي خدمات المركبات لتكوين علاقات تجارية طويلة المدى مع التجار والموزعين من حول المملكة. لمزيد من المعرض يرجى زيارة الموقع الالكتروني: www.automechanikajeddah.com.

No comments:

Post a Comment

=