25 October, 2015

مهرجان دبي للسيارات يكشف عن حزمة من الفعاليات الأضخم من نوعها في المنطقة


ليلى محمد سهيل: الحدث إضافة نوعية لأجندة الفعاليات السنوية لدبي
إضافة مسابقتي أجمل سيارة بشكل عام وأجمل سيارة بزينة اليوم الوطني تهدفان إلى تعزيز المشاركة الجماهيرية في المهرجان 
دبي،25 أكتوبر2015: أعلنت مؤسسة دبي للمهرجانات والتجزئة، إحدى مؤسسات دائرة السياحة والتسويق التجاري عن جدول فعاليات الدورة الثالثة لمهرجان دبي للسيارات الذي سينطلق في الفترة ما بين 10-21 فبراير2015 تحت شعار الحملة التسويقية "مهرجان دبي للسيارات..تشويق يغمر حواسك". ويتضمن الحدث العديد من الفعاليات العالمية المميزة التي تلبي شغف محبي عالم التشويق والإثارة من مختلف الأعمار والجنسيات ومن مختلف دول المنطقة والعالم.
ويـأتي تنظيم مهرجان دبي للسيارات ليكون إضافة مهمة لأجندة المهرجانات التي تنظمها مؤسسة دبي للمهرجانات والتجزئة السنوية وهي: مهرجان دبي للتسوق، ومفاجآت صيف دبي، ورمضان في دبي، والعيد في دبي، وعالم مدهش، ومهرجان دبي للمأكولات.
كأكو
وأكدت سعادة ليلى محمد سهيل، المدير التنفيذي لمؤسسة دبي للمهرجانات والتجزئة أهمية تنظيم مهرجان دبي للسيارات، باعتباره أحد المهرجانات المهمة ضمن أجندة فعاليات دبي السنوية، والذي استطاع على مدى سنتين فقط من تعزيز مكانته كأحد أبرز الأحداث المتخصصة بقطاع السيارات، وتسليط الضوء على مدينة دبي كعاصمة للسيارات في المنطقة. وذلك بفضل التنوع الغني في فعالياته التي تتسم بالعالمية، واستقطابه لأشهر الأسماء في مجال السيارات.
وأشارت إلى أن مهرجان دبي للسيارات يتضمن فعاليات مميزة وضخمة من شأنها أن تسهم في استقطاب الكثير من محبي السيارات وكذلك الجماهير التي ستبهر بالعروض المشوقة والمهارات التي سيستعرضها أشهر سائقي الراليات والسيارات في العالم، حيث سيكون الجمهور على موعد مع أضخم موكب للسيارات وهو موكب دبي الاستعراضي الذي سيجوب شوارع دبي بأشهر وأروع السيارات والدراجات النارية في المنطقة، كما ستقام نهائيات ريد بُل كار بارك درفت، علاوة على استضافة شخصيات مهمة في عالم المحركات وهو بطل سباق الراليات العالمية كين بلوك. فيما ستكون قرية السيارات وجهة متكاملة لكافة أفراد العائلة بما تزخر به من فعاليات حماسية ومشوقة تناسب كافة أفراد العائلة.
ولفتت سهيل إلى أنه إلى جانب الفعاليات المشوقة التي ستنتشر في الكثير من الأماكن في دبي، فإن الجمهور وزوار دبي سوف يستمتعون بالعروض الترويجية التي ستقدمها الفنادق والشركات، لتضيف بعدا آخر لهذا المهرجان المميز، لتكون زيارتهم إلى دبي مميزة وذكرى لا تنسى. هذا إلى جانب السعي إلى استقطاب المزيد من السياح من مختلف دول المنطقة لتحقيق رؤية دبي 2020 لتطوير القطاع السياحي، واستقطاب 20 مليون سائح بحلول العام 2020.
وفي  ما يلي أبرز الفعاليات والعروض الترويجية التي يحتضنها مهرجان دبي للسيارات 2015:
معرض دبي الدولي للسيارات
10 – 14 نوفمبر /مركز دبي التجاري العالمي
يقام معرض دبي الدولي للسيارات في مركز دبي الدولي للمؤتمرات والمعارض على مدى خمسة أيام بين 10 و14 نوفمبر، ويستقبل سنوياً أكثر من 100 ألف زائر من عشاق السيارات والمهنيين وتجار السيارات من جميع أنحاء العالم. ويلبي هذا المعرض تطلعات محبي السيارات بقدر ما يلبي تطلعات أولئك العاملين في هذا المجال، وغالبا ما يكون مكاناً لإطلاق أرقى وأحدث موديلات السيارات المرموقة في العالم.
قرية السيارات
20 – 21 نوفمبر /ميدان
تعدّ "قرية السيارات" إحدى الفعاليات المبتكرة التي أطلقها مهرجان دبي للسيارات في دورة العام الماضي، حيث يتمّ وضع تصميم خاص للقرية في "ميدان"، ليتحوّل بها مضمار "ميدان" على مدى يومين إلى عالم مُذهل ينبض بالفعاليات التي تسلّط الضوء على شغف السيارات والمحركات بكافّة أنواعها.
وتضم "قرية السيارات" العديد من الأنشطة المشوّقة في أجواء ترفيهيّة رائعة لتقدّم للعائلات والزوار يوماً يعمّه المرح. وتعتبر هذه الفعالية فرصة للجميع للاستمتاع بالأنشطة على وقع أنغام الفِرق الموسيقيّة في عروض مباشرة، وبوجود مواقع مخصّصة للألعاب، ومرافق معروفة تقدّم المأكولات والمشروبات، وكذلك الحصول على فرصة لالتقاط الصور مع السيارات الفارهة. وسيضمّ اليوم الأول فعاليّات حافلة بالتحدّيات المثيرة للسيارات في أجواء تفاعلية مع الزوار، وسيقدم اليوم الثاني السيارات الفارهة والفاخرة المشاركة في موكب دبيّ الاستعراضي ومسابقتي أجمل سيارة وأجمل سيارة بزينة اليوم الوطني.
كين بلوك في قرية السيارات
سيكون "كين بلوك"، أحد أشهر محترفي سباق الراليات في العالم، من نجوم مهرجان دبي للسيارات 2015، حيث سيقدم لجمهوره فقرات استعراضية مشوقة تبرز مهاراته الرائعة في قيادة السيارات والتحكم بها خلال اليوم الأول في قرية السيارات في 20 نوفمبر في ميدان. وشارك بلوك الحاصل على خمس ميداليات لألعاب "X- Games" منذ بداية حياته المهنية في عام 2005، في الكثير من المنافسات الرياضية مثل "موتوركروس"، و"التزلج على الجليد". وهو من المؤسسين المشاركين لشركة الأحذية "DC"، ورئيس صناعات "هونيجان"، العلامة التجارية للملابس المخصصة لعشاق السيارات. ويعد هذا الرياضي الموهوب من أكثر الأشخاص تأثيراً في عالم الرياضة، حيث يحظى برنامجه الشهير "gymkhana" الذي يقدّمه على موقع "يوتيوب" بملايين المشاهدات من مختلف دول العالم.
موكب دبي الاستعراضي
21 نوفمبر – قرية السيارات  
يمثل "موكب دبي الاستعراضي" أحد الفعاليات الرئيسية للدورة الثالثة من "مهرجان دبي للسيارات"، حيث يشهد التسجيل للمشاركة في هذا الحدث الذي يعد الأضخم من نوعه في المنطقة، إقبالاً كبيراً من قبل مالكي المركبات الفاخرة والكلاسيكية والدراجات النارية المميزة في دولة الإمارات العربية المتحدة والمنطقة، فيما يحتشد الآلاف من الجمهور لمشاهدة هذا الحدث الرائد الذي سينطلق من قرية السيارات في فندق ميدان ليجوب أبرز معالم مدينة دبي في احتفالية آسرة بعالم المحركات والابتكار والتميز، ليعود إلى نقطة البداية ليستقبله آلاف المتحمسين والمشجعين.
ويجمع "موكب دبي الاستعراضي"، الذي يتقدمه أسطول فريد من مركبات شرطة دبي الفارهة في عرض فريد تحتضنه الشوارع الشهيرة في المدينة، أكبر حشد للمركبات الفاخرة والكلاسيكية والدراجات النارية المميزة في دولة الإمارات العربية المتحدة، بما في ذلك "ايه سي كوبرا" و"بوجاتي" و"فيراري" و"مكلارين" و"لامبورغيني" و"رولز رويس" و"بنتلي" و"أستون مارتن" و"جاكوار" و"كاديلاك الكلاسيكية" و"هارلي ديفيدسون" و"دوكاتي"، و"تريمف" والعديد من العلامات التجارية المميزة.
مسابقة أجمل سيارة
وستضم قرية السيارات هذا العام مسابقة أجمل سيارة لأكثر السيارات أناقة، والتي سيتم اختيارها من بين السيارات المشاركة في موكب السيارات الإستعراضي، بحيث يتم اختيار السيارات الفائزة من خلال الحكم على معيارين، هما المواصفات التقنية، والمواصفات الجمالية. ويقوم بالتحكيم مجموعة من الخبراء المتخصصين.
مسابقة أجمل سيارة بزينة اليوم الوطني
هذه المسابقة هي دعوة مفتوحة لكل الجمهور لإظهار فخرهم وإعتزازهم باليوم الوطني لدولة الإمارات من خلال تزيين سياراتهم بطريقة مبتكرة مستوحاة من احتفالات اليوم الوطني للدولة وستقوم اللجنة باختيار أفضل السيارات المزيّنة للفوز بجوائز رائعة.
ويمكن التسجيل في موكب دبي الاستعراضي وكذلك المسابقتين عبر استخدام صفحة التسجيل الإلكترونية  http://dmfreg.visitdubai.com/ وملء استمارة التسجيل.
نهائي ريد بُل كار بارك درفت
20 نوفمبر – قرية السيارات
تعود نهائيات مسابقة "ريد بُل كار بارك درِفت" للسنة الثالثة على التوالي إلى دبي تحت مظلة مهرجان دبي للسيارات في فندق ميدان، وذلك يوم 20 نوفمبر 2015. وستشهد النهائيات مبارزاتٍ عنوانها التشويق بين 16 بطل من أبطال الانجراف المتأهلين من تصفيات بلداتهم من أجل تحديد هوية الفائز بلقب "ملك الانجراف".
تجربة السيارات الفارهة
10 – 21 نوفمبر /مواقع مختلفة في دبي
تعد فعالية "تجربة السيارات الفارهة" من أهم فعاليات مهرجان دبي للسيارات وأكثرها شهرة، حيث يقدم المهرجان فرصة العمر للزوار والمقيمين في دبي لتجربة ركوب أكثر السيارات رفاهيةً وفخامة بالمجان. ويتكون أسطول السيارات الفارهة، والذي يعد أحد أكثر المفاهيم تفرداً على طرقات الإمارة، من عدد من السيارات تُعتبر الأفخم والأميز، حيث تصل قيمة كل منها إلى 1 مليون درهم إماراتي أو أكثر تتنقل بين أبرز معالم إمارة دبي خلال فترة المهرجان لتمنح الجمهور تجربة غير مسبوقة وتنقلهم إلى وجهتهم مجاناً. ويتألف الأسطول من مجموعة مختارة من أشهر العلامات التجارية للسيارات الفارهة، مثل "فيراري" و"لامبورجيني" "ورولز رويس" و"مرسيدس" و"بنتلي" وغيرها من السيارات المترفة.
ويمكن لمن فاتتهم الفرصة للانطلاق في أنحاء إمارة دبي على متن واحدة من السيارات الفارهة في دورة العام الماضي أن يعيشوا هذه التجربة الرائعة مرة أخرى ضمن مهرجان دبي للسيارات هذا العام، حيث تعود هذه السيارات التي تعتبر إحدى أبرز الفعاليات الرئيسية للدورة الثالثة من المهرجان، إلى أكثر معالم إمارة دبي شعبية لتمنح المقيمين والزوار فرصة لتجربة الانطلاق في رحلة لا تنسى.
رالي دبي الدولي
19 – 21 نوفمبر
بدأ تنظيم فعالية رالي دبي الدولي منذ منتصف الثمانينات ويعد الجولة الأخيرة من بطولة الشرق الأوسط التابعة للإتحاد الدولي للسيارات. وسوف يعقد الحدث بالتزامن مع مهرجان دبي للسيارات، لأخذكم في عالم مليء بالسرعة والإثارة، كما يمكنكم مشاهدة متسابقين محترفين مثل: "محمد بن سليم" الذي فاز 14 مرة، في منافسات حماسية مع مشتركين آخرين من جميع أنحاء منطقة الشرق الأوسط.
السباقات الوطنية في دبي أوتودروم
14 نوفمبر 2015
سوف تبدأ دبي أوتودروم في 14 نوفمبر موسم أقوى السباقات، ويمكن للزوار والضيوف قضاء أوقات ممتعة في أجواء رائعة مع السرعة والتشويق، والعديد من الأنشطة الأخرى التي تجذب كافة أفراد العائلة.
عروض تجارية وترويجية
تجربة والدورف أستوريا بالم جميرا لقيادة السيارات
20 – 22 نوفمبر   
تجمع فنادق ومنتجعات والدورف أستوريا بين بيئة ملهمة وخدمة لا مثيل لها، حيث تخلق لحظات أصلية للضيوف المميزين، من تجربة وصفات طهى حصرية الى دورات للعب الغولف بمستوى عالمي ومنتجعات صحية للإسترخاء. وخلال مهرجان دبي للسيارات يمكن لنزلاء الفندق الاستمتاع بتجربة لا تنسى على الطريق مع برنامج تجربة والدورف أستوريا للقيادة، حيث يمكن القيادة على أجمل الطرق المحددة مسبقا حيث المناظر الرائعة بدولة الإمارات العربية المتحدة في سيارة فيراري 458 إيطاليا، وماكلارين MP4-12C ، ولامبورجيني جالاردو.
عرض "احجز غرفتك وقد سيارتك الفارهة"
8 – 16 نوفمبر /فيرمونت دبي
عرض "إحجز غرفتك وقد سيارتك الفارهة" هو وسيلة رائعة لاستكشاف مدينة دبي النابضة بالحياة خلال مهرجان دبي للسيارات في أجواء من الفخامة المتميزة. تفضل باستلام سيارتك الفاخرة مباشرة في فندق فيرمونت دبي واستمتع بإقامة 5 نجوم. ويتضمن العرض إقامة في غرفة فاخرة ووجبة الإفطار يوميا من البوفيه العالمي في مطعم "كاسكاد وتأجير سيارة فخمة طيلة مدة الإقامة في الفندق من شركة قرقاش لتأجير السيارات وموقعها داخل الفندق إلى جانب استخدام المنتجع الصحي وحمامات السباحة ومرافق النادي الصحي.
عرض "إقامة فخمة .. وسيارة أفخم"
10 – 22 نوفمبر /فندق ون آند أونلي رويال ميراج
للاحتفال بمهرجان دبي للسيارات يدعوك فندق "وان أند أونلي رويال ميراج" لاستكشاف دبي خلف مقود سيارة رائعة عند الإقامة الفخمة الشهيرة في فندق "وان أند أونلي رويال ميراج من خلال العرض الترويجي عرض "إقامة فخمة .. وسيارة أفخم". ويشمل العرض هدايا مجانية للترحيب بكبار الشخصيات وإفطار مجاني يوميا لشخصين وعند حجز جلسة علاج في المنتجع الصحي الشهير، تحصل على العلاج الثاني مجاناً بالإضافة إلى خصم 25٪ على استئجار سيارة رياضية فارهة لمدة لا تقل عن 3 أيام، مع تسليم / والاستلام في المنتجع.
احجز "جناحا" واستمتع بالقيادة من رافلز دبي
8-30 نوفمبر 2015/فندق رافلز دبي
يقدم فندق رافلز دبي خلال مهرجان دبي للسيارات عرضاً خاصاً بالأجنحة الفندقية. حيث يتيح حجز جناح فندقي الدخول إلى صالة نادي رافلز، والحصول على تجربة قيادة رائعة لإحدى السيارات الفخمة مثل: (فيراري إيطاليا 458، أو مرسيدس جي 63 أيه ام جي).والتي يمكن قيادتها في شوارع المدينة طوال فترة الإقامة بالفندق.
عروض مجموعة عبد الواحد الرستماني
أعلنت الشركة العربية للسيارات، وهي الشركة الرئيسية في مجموعة عبدالواحد الرستماني وتعد من الشركات الرائدة في الخليج والموزع الحصري لسيارات نيسان، إنفينيتي ورينو في دبي والإمارات الشمالية، عن عروض نهاية السنة الحصرية التي طال انتظارها من خلال مشاركتها بمهرجان دبي للسيارات ابتداء من تاريخ 10 ولغاية 21 أكتوبر/تشرين الأول2015.
على الزبائن الراغبين في شراء أي سيارة من نيسان، إنفينيتي ورينو، التفضل بزيارة احدى صالات عرض العربية للسيارات في دبي والإمارات الشمالية والإستفادة من العروض المذهلة التي لا تصدق. خلال مهرجان دبي للسيارات ستقدم الشركة أفضل العروض على كافه الموديلات المختارة مع خطة دعم متدرجة لمدة 5 سنوات ضمان غير محدود مع تأمين مجاني وعقد خدمة مجانية مع تطبيق الشروط والاحكام.
عرض جروبون الترويجي
تشارك شركة جروبون الشرق الأوسط خلال مهرجان دبي للسيارات 2015 بتقديم عدة فعاليات مميزة ومشوقة وخدمات بأسعار منافسة وذلك من خلال شبكة شركائها المنتشرة في كافة أنحاء دولة الإمارات العربية المتحدة. ويمكن الاختيار من بين قيادة أودي تي تي 2ليتر في حلبة دبي أوتودروم، أو استئجار مازيراتي أو لامبورغيني لمدة يوم أو الاستمتاع برحلة سفاري صحراوية. وللمزيد من العروض يمكن زيارة الموقع www.groupon.ae
وتعتبر شركةGroupon (NASDAQ: GRPN):شركة دولية رائدة في مجال التجارة المحلية، تتيح للجمهور من مختلف دول العالم فرصة البحث واكتشاف الأعمال الرائعة بأسعار منافسة للغاية. ونتيجة للعلاقات الدولية للشركة وحجمها الكبير، فإن جروبون تقديم للعملاء عروض مميزة للغاية في أكثر من 40 دولة.
عرض نت تورز لرحلات السفاري الصحراوية
تقدم نت تورز خلال مهرجان دبي للسيارات 2015 عرضا ترويجيا عبارة عن خصومات تصل إلى 50% على تجربة رحلات السفاري الصحراوية أو عند اختيار رحلة سفاري واحدة يمكن الحصول على رحلة أخرى بقيمة 290 درهماً مجاناً متضمنة الذهاب والإياب للفندق. كما تتضمن العروض ركوب الكثبان الرملية بسيارات الدفع الرباعي مع الأكل والشرب بقيمة 70 درهما للشخص الواحد وركوب الكثبان الرملية بسيارات الدفع الرباعي، ومغامرات بالدراجات النارية الصحراوية لمدة 15 دقيقة، بالإضافة إلى الأكل والشرب مقابل 110 دراهم للشخص الواحد.
تجربة القيادة في الصحراء
طريقة فريدة للاستمتاع بالأجواء الصحراوية الممتعة لدولة الإمارات العربية المتحدة بكل ما فيها من حماسة وتشويق مع قيادة سيارات الدفع الرباعي على الكثبان الرملية. وذلك بمساعدة أكثر المدربين والمحترفين خبرة من أوف رود- زون، حيث ستشعر بعد انقضاء اليوم بأنك ماهر جدا، وحتى لم تكن تتمتع بأي خبرة. إنها الطريقة الرائعة لقضاء وقت ممتع مع العائلة والأصدقاء وحتى الزملاء في العمل خلال مهرجان دبي للسيارات 2015. 
رحلة سفاري والدراجات النارية الصحراوية
عند الوصول للصحراء سوف يتم شرح بعض مبادئ السلامة الخاصة بقيادة الدراجات النارية الصحراوية المخصصة كليا للقيادة بظروف الصحراء القاسية. وتبدأ المتعة عند بداية الرحلة والقيادة خلال رمال الصحراء العربية. قائد الرحلة سيرافقكم طول المسار الممتع المشوق لمسافة 10 كيلومترات. بعد ذلك سيتم التوقف للحظات على أعلى قمة لمشاهدة مناظر الصحراء الخلابة. مسؤول الرحلة سيتوجه بكم الى المخيم البدوي العريق المتواجد في قلب الصحراء، حيث يتم اختبار تجارب ممتعة مع نقش الحناء، واللباس المحلي، والمشروبات الحارة والباردة. يمكنك تجربة ركوب الجمال العربية. ومما يضفي جو السهرة البدوية فقرة الرقص على أنغام الموسيقى العربية. و أخيرا الاستمتاع ببوفيه العشاء والمشاوي التي تقدم تحت ضوء القمر.
رحلة سفاري في الصحراء من لاما
1 – 30 نوفمبر
عرض ترويجي رائع تقدمه شركة لاما خلال مهرجان دبي للسيارات 2015، حيث بإمكان الشخص حجز رحلة سفاري والحصول على الأخرى مجاناً. ويمكن الحصول على العرض من خلال الموقع الإلكتروني لمهرجان دبي للسيارات  motorfestival.ae أو موقع الشركة الإلكتروني www.lamadubai.com. علما بأن الرمز الترويجي هو: DMF201511LAMA
دورة قيادة في الصحراء ليوم واحد
معهد الإمارات للسياقة، القصيص، دبي
بمناسبة الدورة الثالثة لمهرجان دبي للسيارات يقدم معهد الإمارات للسياقة تدريبا نظريا وعمليا على القيادة في الصحراء، حيث يتيح المجال أمام الراغبين بالتسجيل في واحدة من دورات القيادة الصحراوية، سواء الكاملة أو المقتصرة على الأساسيات، للحصول على خصم 50% على دورة القيادة المحترفة. ويحصل المتدربون على تدريب عملي وخبرة وثقة في القيادة بأمان في الصحراء مع دورة القيادة الصحراوية ليوم واحد باستخدام سيارات الدفع الرباعي تحت إشراف مدربين على درجة عالية من الخبرة والكفاءة. بالإضافة إلى ذلك، يمكن لأحد المراقبين مرافقة الشخص المشارك في دورة القيادة الصحراوية "مجاناً".

=