20 May, 2015

Momentive Celebrates 75 Years of Invention


Honoring legacy behind modern industrial production of silicones
WATERFORD, N.Y. May 12, 2015 (BUSINESS WIRE/ME NewsWire) Momentive Performance Materials Inc. (Momentive) is celebrating the invention of the process enabling the industrial production of silicones. In May of 1940, GE research chemist Eugene G. Rochow’s monumental discovery of the direct reaction process began the journey of scientific innovation that has led to the application of silicones in thousands of products that touch almost every aspect of daily life.
Today, that legacy division of GE is the thriving, diverse silicones company Momentive Performance Materials. “For 75 years, this business has proudly built on Dr. Rochow’s foundation to become a global leader in market firsts for silicone products,” said Jack Boss, President and CEO of Momentive. “From the silicone rubber soles that enabled man to walk on the moon for the first time to our cutting edge developments in the medial, aerospace, electronics and construction markets, Momentive’s history is marked by the invention of products and technologies that impact industries around the world.”
“The application of silicones is far-reaching,” said Dr. Kenrick Lewis, Corporate Research Fellow with thirty-eight years of tenure at Momentive. “Silicon-containing compounds (silanes and silicones) are present in, or used to process, a wide variety of industrial, medical and consumer products that satisfy basic human needs in modern society. For example, most fabrics are washed with silicone emulsions to improve softness. The food dispensing valve in the cover of some tomato ketchup bottles is a silicone elastomer. Other examples are body lotions, antiperspirants, hair shampoos and conditioners, catheters, plastic grocery bags, polyurethane foams, paints, consumer electronics and automobile tires.” Dr. Lewis recently received the 2015 Distinguished Scientist Award from the Westchester Chemical Society for his significant contributions to the understanding of the synthesis and performance of silicones.
In addition to silicones, Momentive is also an industry leading manufacturer of silanes and urethane additives.

مومنتيف تحتفل ب75 عام من الابتكار

لتكريم الإرث خلف الإنتاج الصناعي الحديث للسليكونات

واترفورد، نيويورك. 12 مايو 2015 (بزنيس واير/ميدل ايست نيوز واير): تحتفل حاليّاً شركة "مومنتيف برفورمانس ماتيريالز" ("مومنتيف") بابتكار العمليّة التي تسمح بالإنتاج الصناعي للسليكونات. وقد قام الاكتشاف التاريخي الذي حققه يوجين جي. روشوو، وهو باحث في مجال الكيمياء لدى "جنرال إلكتريك"، حول عمليّة التفاعل المباشر في شهر مايو من العام 1940 بإطلاق مسيرة الابتكار العلمي التي أدّت إلى استخدام السليكونات في آلافٍ من المنتجات التي تُعنى بجميع جوانب الحياة اليوميّة تقريباً.

وشركة "مومنتيف برفورمانس ماتيريالز" المزدهرة والمتنوّعة للسليكونات اليوم، هي ذلك القسم الموروث من "جنرال إلكتريك". وقال جاك بوس، الرئيس والرئيس التنفيذي لشركة "مومنتيف"، في هذا السياق: "لقد قامت هذه المؤسّسة بفخر طوال 75 عاماً على مبدأ الدكتور روشو لتصبح شركة رائدة عالميّاً في مجال الأسواق الأولى لمنتجات السليكون. انطلاقاً من النعل المطاطي السليكوني الذي سمح للإنسان بالمشي للمرّة الأولى على القمر ووصولاً إلى تطوّراتنا الحديثة في الأسواق الطبيّة والفضائيّة والإلكترونيّة والإنشائيّة، يبرز تاريخ ‘مومنتيف’ من خلال ابتكار منتجات وتقنيّات تؤثّر على القطاعات في جميع أنحاء العالم".

وأضاف الدكتور كينريك لويس، زميل باحث لدى "مومنتيف" منذ 38 عام، قائلاً: "إنّ استخدام السليكونات واسع النطاق. تتواجد المركّبات التي تحتوي على السليكون (السيلانات والسليكونات) في تشكيلة واسعة من المنتجات الصناعيّة والطبيّة والاستهلاكيّة أو تُستخدم لمعالجة هذه المنتجات، والتي تلبي حاجات إنسانيّة أساسيّة في المجتمع الحديث. فعلى سبيل المثال، يتمّ غسل غالبيّة الأقمشة بمستحلبات السليكون لتعزيز النعومة. ويكون صمام توزيع الطعام في غطاء بعض قوارير الكاتشب مصنوعاً من مطاط السليكون. وتبرز أمثلة أخرى مثل مستحضرات غسل الجسم، ومضادات التعرّق، ومستحضرات الشامبو وبلسم الشعر، والقثاطير، وأكياس البقالات البلاستيكية، ورغوات البولي يورثان، ومستحضرات الطلاء، والأجهزة الإلكترونيّة، وإطارات السيارات". وحصل الدكتور لويس حديثاً على جائزة العالِم المتميز من جمعية "ويست تشيستر كيميكال سوسايتي" لمساهماته المهمّة في فهم تركيب وأداء السليكونات.

وبالإضافة إلى السليكونات، تُعتبر "مومنتيف" أيضاً مصنّعاً رائداً للمواد الإضافيّة: السيلانات واليوريثان.

لمحة عن "مومنتيف برفورمانس ماتيريالز"
"مومنتيف برفورمانس ماتيريالز" هي شركة رائدة عالمياً في مجال السليكون والمواد المتطورة، وتحظى الشركة بإرث ريادي يمتد على مدى 75 عاماً من صدارة السوق مع تطبيقات خاصة بالأداء من أجل القطاعات الرئيسية التي تدعم وتحسّن الحياة اليوميّة. وتقدم الشركة حلولاً قائمة على العلوم من خلال ربط المنصّات التكنولوجيّة المتخصّصة بالفرص لصالح العملاء. وتجدر الإشارة الى "مومنتيف برفورمانس ماتيريالز" هي شركة فرعية مملوكة بالكامل من قبل مجموعة "مومنتيف برفورمانس ماتيريالز" القابضة. لمزيد من المعلومات حول الشركة ومنتجاتها، يرجى زيارة الموقع الإلكتروني: www.momentive.com.

إن نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.


=