05 November, 2014

الشركة العربية للأسمنت تتوسع عالمياً وتستثمر في مشروع مشترك لإنتاج الأسمنت في البرازيل




القاهرة في 5 نوفمبر 2014
في خطوة تمثل انطلاقها في الأسواق العالمية، وافق مجلس إدارة الشركة العربية للأسمنت بالإجماع على قيام الشركة بالاستثمار في البرازيل بالمشاركة مع شركة ثمنتوس ريلامباجو، إحدى الشركات التابعة لشركة ثمنتوس لا يونيون. يتضمن المشروع إنشاء مصنع لطحن الأسمنت بشمال غرب البرازيل بطاقة إنتاجية قدرها 230 ألف طن سنوياً.

وتعليقاً على تلك الخطوة الهامة، يقول السيد/ خوسيه ماريا ماجرينا- الرئيس التنفيذي للشركة العربية للأسمنت "باعتبارها واحدة من كبرى شركات الأسمنت العاملة في مصر، تسعى الشركة العربية للأسمنت لتوسيع عملياتها على المستوى المحلي والاقليمي والعالمي، وبالفعل وجدنا أن الاستثمار في البرازيل بالتعاون مع احدى الشركات الشقيقة داخل مجموعة ثمنتوس لا يونيون من الفرص الاستثمارية المثالية التي تؤكد تواجدنا في البرازيل، إحدى أهم أسواق أمريكا اللاتينية".

الجدير بالذكر أن التكلفة الإجمالية للمشروع تبلغ 23 مليون يورو، 50% منها سيتم تمويله عن طريق تسهيلات بنكية  والـ 50% الأخرى تمثل رأس المال المدفوع، والذي تبلغ حصة الشركة العربية للأسمنت فيه نسبة 60% (7 مليون يورو).

نبذة عن الشركة العربية للأسمنت

تعد الشركة العربية للأسمنت من كبرى شركات الأسمنت الأسبانية- المصرية، وتقع مصانعها بمحافظة السويس. تنتج الشركة 5 ملايين طن من الأسمنت طبقا لأعلى المواصفات العالمية، وهو ما يمثل 10% تقريبا من إجمالي حجم إنتاج الأسمنت في مصر. الشركة العربية للأسمنت شركة مساهمة مصرية، وكانت ثمرة للشراكة بين سمنتوس لا يونيون Cementos La Union الأسبانية ومجموعة من المستثمرين المصريين. وتتمتع علامتها التجارية المعروفة في السوق باسم أسمنت "المسلح" بسمعة ممتازة في السوق المصري، وتعد من أفضل أنواع الأسمنت المصنوعة في مصر. لمزيد من المعلومات رجاء زيارة موقع الشركة www.arabiancement.com

=