11 November, 2014

اللغة لم تكن حاجز



اللغه لم تكن حاجز كان هذا شعار الجمعية المصرية للتبادل الشبابى الدولى بفرعها بجامعة القاهرة لاستقبال اكثر من 355 طالب و طالبة من اكثر 15 دولة مختلفة فى خلال اربعة اشهر.
و كان هذا التبادل ليس فقط تبادل ثقافى بل عمل هؤلاء الطلاب فى مختلف المجالات منها ريادة الاعمال و مكافحة الفقر و التوعية الصحية و تنشيط السياحة و التدريس و الكثير من المجالات الاخرى مع التعاون مع الجمعيات الاخرى.
و قد قام ايضا فرع الجمعية بجامعه القاهرة بارسال اكثر من 300 طالب و طالبة الى اكثر من 20 دولة للعمل ايضا فى هذه المجالات بالاضافة للتوعية الثقافية و الحضارية عن مصر و شعبها مما يحسن مهارات الطلاب القيادية و مهارات العرض و اكتشاف الطلاب للثقافات و الحضارات و الشعوب الاخرى اثبت ان اللغة و المسافات لم و لن تكن حاجزا.

و ايضا فرع الجمعية يساهم فى اعداد الطلاب المصريين ليصبحوا قاده المستقبل من خلال عملهم التطوعى بفرعها و الذى مقدر عددهم ما بين 300 و 350 طالب بالجامعة.
من الجدير بالذكر أن الجمعية المصرية للتبادل الطلابى الدولى هى فرع من جمعية(AIESEC) العالمية المتواجدة بـ124 دولة حول العالم، والتى تهدف إلى خلق حلقة وصل بين دول العالم، لربط الثقافات وتضييق الفجوة الفكرية والثقافية بين مختلف الشعوب عن طريق برنامجى التبادل الشبابى وتنمية المهارات القيادية، مما يؤدى لتحقيق السلام العالمى.


=