23 July, 2014

"إياست" تنظم الإفطار الرمضاني السنوي لموظفيها


تعزيزاً للمعاني النبيلة والقيم السامية للشهر الفضيل





الإمارات، 23 يوليو، 2014 - أقامت مؤسسة الإمارات للعلوم والتقنية المتقدّمة "إياست"، مؤخراً حفل الإفطار السنوي لموظفيها، وذلك بحضور سعادة حمد عبيد المنصوري، رئيس مجلس الإدارة، وسعادة يوسف حمد الشيباني، مدير عام المؤسسة، وبمشاركة عدد من كبار المسؤولين والمديرين. وشدد المنصوري خلال الحفل على التزام "إياست" بتعزيز مشاعر الألفة والمودة والإخاء وترسيخ الأواصر الاجتماعية والترابط الأخوي بين الموظفين، لا سيّما خلال شهر رمضان المبارك بكل ما يحمله من نفحات إيمانية ومعانٍ نبيلة تجسد القيم السامية للدين الإسلامي الحنيف.

وتوجّه المنصوري بالشكر والتقدير لفريق عمل "إياست" من المهندسين والإداريين والفنيين على مساهماتهم القيّمة في مسيرة الريادة والإنجاز التي تقودها المؤسسة على صعيد تصنيع أقمار صناعية متقدّمة لتعزيز المزايا التنافسية لدولة الإمارات إقليمياً وعالمياً. ولفت المنصوري إلى أنّ تنظيم اللقاء الرمضاني يأتي بمثابة مبادرة لتقدير التفاني المطلق والدور الحيوي الذي يقوم به موظفو "إياست" باعتبارهم شركاء فاعلين في تجسيد الأهداف الطموحة المتمحورة حول جعل الإمارات معلماً بارزاً في صناعة الفضاء، تماشياً مع رؤية وتوجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله.

وتخلل حفل الإفطار استعراض أبرز الإنجازات التي تقودها "إياست" على صعيد البحث العلمي والابتكار التكنولوجي وأهم المشاريع المستقبلية المتمحورة حول تطوير وتصنيع أقمار صناعية متقدّمة لتعزيز المزايا التنافسية لدولة الإمارات إقليمياً وعالمياً، وفي مقدمتها مشروع "خليفة سات" الذي يعد أول قمر يتم بناؤه وتصنيعه بالكامل في دولة الإمارات وبكفاءات إماراتية بنسبة 100% ليكون بذلك أول قمر صناعي بإنتاج عربي خالص.

وتعد مؤسسة الإمارات للعلوم والتقنية المتقدمة "إياست" مؤسسة عامة تابعة لحكومة دبي تأسست في العام 2006 لتشجيع الابتكار العلمي والتقدم التقني في دبي والإمارات، فضلاً عن بناء قاعدة تنافسية لتعزيز الإبتكار التقني وتطوير الموارد البشرية المواطنة والإرتقاء بها إلى مستويات علمية رائدة. وتقوم "إياست" بتنفيذ أبحاث رئيسية في مجال الفضاء الخارجي وتصنيع الأقمار الصناعية وتطوير النظم ذات الصلة وتوفير خدمات التصوير الفضائي وخدمات المحطة الأرضية والدعم للأقمار الصناعية الأخرى.

=