14 May, 2013

نادي مونتي كارلو الشاطئي، السعديات يستعد لاستقبال السلاحف التي تحل ضيوفاً على المنطقة

سلاحف منقار الصقر المهددة بالانق ارض تصل إلى شاطئ السعديات استعداداً لموسم
التعشيش

أبوظبي، 14 مايو، 2013: يساهم موظفو نادي مونتي كارلو الشاطئي، السعديات، والزائرون القادمون للاستمتاع بأجواء النادي الفاخرة في توفير الاهتمام والرعاية للسلاحف التي تأتي إلى شاطئ السعديات استعداداً لموسم التعشيش، وتحل ضيوفاَ من فئة كبار الشخصيات في هذه المنطقة.
وستحضر المئات من سلاحف منقار الصقر (الهوكسبيل) المهددة بالانقراض هذا العام إلى شاطئ السعديات لتضع بيوضها على مقربة من نادي مونتي كارلو الشاطئي، السعديات، الذي يسعى على الدوام إلى توفير أفضل الأجواء التي تناسب ضيوفه وزائريه.
وفي تعليق له قال السيد باتريك نايرولس، مدير عام نادي مونتي كارلو الشاطئي، السعديات: "علينا أن نكون أكثر حذراً وتيقظاً خلال هذه الفترة من العام، والتي تشهد حضور السلاحف للتعشيش على الشاطئ. إن رؤية السلاحف على هذا القرب يعد أمراً رائعاً بالنسبة لنا ولضيوفنا في النادي، وخاصة بالنسبة للصغار الذين يساهمون في إزالة العوائق التي تكون في مسار السلاحف وتمنع وضع البيوض".
وقد تلقى موظفو النادي تدريباً خاصاً استعداداً لموسم التعشيش والتفقيس، ووضعت صور للمسارات التي تسير فيها السلاحف في جميع أرجاء النادي لتنبيه الزائرين وتعريفهم على أماكن وضع بيوض السلاحف وآثارها.
أضاف باتريك بقوله: "يبقى موظفو النادي متنبهين على مدار العام، خاصة وأنه من الممكن أن تنقلب إحدى هذه السلاحف على ظهرها وتحتاج للمساعدة من أجل العودة إلى المياه. وفي العام الماضي، تمكن منقذو النادي والعاملون فيه من إنقاذ عدد من السلاحف التي وصلت إلى الشاطئ بسبب الأمواج المرتفعة".
وكان النادي قد أطلق مبادرة "مسار السلاحف"، وذلك ضمن البرنامج الخاص للحفاظ على حياة هذه المخلوقات المهددة بالانقراض، وتعمل على تسجيل التواريخ التي تم إيجاد السلاحف فيها على مدار العام، ليقوم الأطفال المشتركين في نادي السلاحف ضمن النادي في اختيار أسماء لهذه السلاحف.
بدورها خصصت شركة التطوير والاستثمار السياحي في أبوظبي مواردها لمراقبة جميع الأنشطة التي تقام في كافة أرجاء شاطئ السعديات، وذلك لضمان حماية البيئة.
كما منعت أعمال التطوير عند مسافة قدرها 60 متراً من حافة مياه البحر عبر الرمال الشاطئية، وذلك لتشكيل مسافة فاصلة ما بين مواقع الإنشاء وأماكن تعشيش السلاحف. وكجزء من أعمال التطوير المستمرة في السعديات، فإن إنارة الطرق الحديثة التي تقود إلى النادي الشاطئي، تخضع لقوانين خاصة، حيث أنها تخفت تدريجياً كي لا تسبب أي إزعاج للسلاحف في المنطقة.
ومن المتوقع أن تضع السلاحف أكثر من 300 بيضة في هذه المنطقة حتى بداية شهر يوليو، على أن تبدأ مرحلة التفقيس خلال منتصف شهر سبتمبر.
انتهى

=