06 March, 2013

حلبة دبي أوتودروم تستضيف الجولتين التاسعة والعاشرة من بطولة "موتورسيتي الإمارات للدراجات النارية"




دبي، الإمارات – 6 مارس، 2013 – تستضيف حلبة الأوتودروم في دبي يوم الجمعة المقبل (8 مارس/آذار2013) أحداث الجولتين التاسعة والعاشرة من بطولة "موتورسيتي الإمارات للدراجات النارية"، والتي تقام تحت مظلة "بطولة الإمارات الوطنية". وتميزت سباقات البطولة هذا العام بالسرعة والإثارة والندية الكبيرة والمنافسة الشريفة، تجلى ذلك من خلال تناوب أربعة سائقين على الفوز بثمانية سباقات في فئة "600 سي. سي".
وبدأ المتألق سورية راجا حامل لقب "كأس روكي" على متن الدراجة "ياماها" الموسم بقوة محققاً ثلاثة إنتصارات متتالية، لكنّه تعرض لموجة من الإنتكاسات التي حرمته من الإبتعاد في صدارة الترتيب، حيث توقف رصيده عند 144 نقطة بفارق 14 نقطة عن أقرب المنافسين.
من جهته، يواصل محمود تنير على متن الدراجة "ترايمف" مطاردة المتصدر، حيث حقق حامل لقب البطولة إنتصارين من أصل ثمانية سباقات، لكنّ سوء الحظ عانده في أكثر من مناسبة ولن تكون مهمته سهلة في الإحتفاظ باللقب رغم تحقيقه أعلى معدل من النقاط في السباقات الأربعة الأخيرة.
ولا يتأخر المتسابق روب نيكولاس على متن الدراجة "ترايمف دايتونا" عن الركب بكثير، حيث يبتعد عن المتصدر بفارق 22 نقطة فقط، وذلك بفضل تألقه مؤخراً بتحقيقه لإنتصارين في الجولات الأربع الأخيرة. بينما يبتعد الرابع جو أوكسلي على متن الدراجة "دوكاتي" بفارق 49 نقطة عن المتصدر، حيث تذوق طعم الفوز في مناسبة واحدة.
وتميز مستوى المتسابق عمر ناجي على متن الدراجة "كاواساكي" بالثبات مع تسجيله لنقاط في كافة الجولات الماضية، حيث يبتعد في المركز الرابع عن المتصدر بفارق 109 نقاط ويسعى إلى تحقيق فوزه الأول في البطولة.
واشتعلت المنافسة بين الثلاثي كولين هينديز على متن الدراجة "كاواساكي" ودومينيك فون بولنيتز على متن الدراجة "سوزوكي" ونيل هاوك على متن الدراجة "كاواساكي"، على لقب "كأس روكي" للسائقين الصاعدين، حيث تفصل 11 نقطة فقط بين الثلاثي في قمة الترتيب العام للكأس.
وكل العيون ستكون مسلطة على السعودي عبد العزيز بن لادن الذي سيشارك على متن دراجته الجديدة من طراز "هوندا فاير بلايد" والتي تحل محل دراجته القديمة من طراز "بي. إم. دبليو"، حيث يسعى إلى تأكيد تفوقه في منافسات الفئة "1000 سي. سي" من خلال دراجته الجديدة على غريمه ناصر الشيبة على متن الدراجة "بي. إم. دبليو".
يذكر أنّ جولة التجارب الحرة ستقام في تمام الساعة 9:30 من صباح يوم الجمعة، مع إنطلاق السباق الأول في الساعة 11:45 صباحا والثاني في الساعة 3:05 من بعد الظهر، وسيكون الدخول إلى ارض الحلبة والمدرجات مجاناً لعشاق السرعة والإثارة.

ختام بطولة الكارتينج
أقيمت الجولة الأخيرة من بطولة الكارتينج بتنظيم من "نادي دبي أوتودروم لرياضة السيارات" على أرض حلبة الكارتدروم يوم الجمعة الماضي (1 مارس/ آذار 2013) بمشاركة متميزة لحشد من المواهب المحلية الصاعدة. وتمكن 3 سائقين شباب صاعدين من الفوز بجائزة "السائق الشاب فورمولا غلف 1000" وفرصة قيادة سيارة سباق من طراز "فورمولا غلف 1000" ذات المقعد الواحد بنهاية الموسم.
وتوج كل من اليكساندر سيلانين وبيرس باكينهام والش وفيليبي فالينزا بالجائزة، حيث تألق الأخير في الجولة النهائية ليفوز بمركز الوصافة خلف البطل أليكساندر سيلانين الذي قدم أقصى ما لديه للظفر بلقب البطولة للموسم 2012 -2013.
وقال المدير العام لحلبة دبي أوتودروم، هاميش براون: "رياضة الكارتينج في الإمارات تتطور يوما بعد يوم وهي بوابة السائقين الصاعدين إلى عالم الفورمولا واحد. لفت إنتباهي مهارات وحنكة السائقين في موسم 2012 – 2013، لا سيّما المستوى المتميز الذي ظهر به كلا من فيليبي واليكساندر، فهما نموذج يحتذى به لغيرهم من السائقين الشباب والصاعدين الطامحين إلى ترك بصمة في عالم سباقات الكارتينج."

=