15 February, 2023

متحف المستقبل يستضيف النجم البريطاني إدريس إلبا وزوجته سابرينا

 

 

 

ضمن سلسلة حوارات دبي للمستقبل

الجلسة تناقش "دور الثقافة في نشر الوعي حول القضايا العالمية" وتُقام يوم الخميس 16 فبراير الجاري في مسرح متحف المستقبل

 

دبي- الإمارات العربية المتحدة؛ 15 فبراير 2023: أعلن متحف المستقبل عن استضافة الثنائي إدريس إلبا، الممثل والموسيقي البريطاني، وسفير الأمم المتحدة للنوايا الحسنة، وزوجته سابرينا إلبا، الناشطة وعارضة الأزياء الشهيرة، في واحدة من جلسات سلسلة حوارات دبي للمستقبل، كمتحدثين رئيسيين، وذلك يوم الخميس، 16 فبراير الجاري في تمام الساعة مساءً في مسرح المتحف.

وتُقام الجلسة تحت عنوان "دور الثقافة في نشر الوعي حول القضايا العالمية"، وتندرج في إطار توجه متحف المستقبل باعتباره منصةً تجمع ألمع العقول في العالم لتسليط الضوء على المواضيع الراهنة، بما في ذلك القضايا البيئية والاجتماعية، من خلال الحوار التفاعلي بما يساهم في الارتقاء بمستقبل الشعوب.

في الجلسة التي سيقدمها إدريس وسابرينا إلبا ضمن سلسلة حوارات دبي للمستقبل، سيعرض الثنائي أفكارهم وآرائهم حول كيفية استخدام الثقافة كمنصة لزيادة الوعي بالقضايا العالمية، وسيقومان بالإضاءة على كيفية استخدام الموسيقى والفن وأشكال التعبير الإبداعي الأخرى، لتحفيز الحوار حول القضايا الملحة، وكيف تؤثر المشاريع الثقافية، وقدرة الثقافة على إحداث تغيير إيجابي ودائم على الصعيد العالمي.

ويُعد كلٌ من إدريس وسابرينا إلبا، باعتبارهما سفراء للصندوق الدولي للتنمية الزراعية التابع للأمم المتحدة، من أبرز الناشطين في مجال معالجة قضايا الأمن الغذائي والتغير المناخي ودعم الشباب المحرومين، وغيرها من المشكلات الراهنةوسبق لإدريس إلبا، الحائز على جائزة كريستال في المنتدى الاقتصادي العالمي لعام 2023 الذي انعقد في مدينة دافوس السويسرية، وبطل فيلم "مانديلاطريق طويل إلى الحرية" وفيلم "وحوش بلا وطن"، أن قدّم مسألة معاناة المزارعين الصغار في أفريقيا، وضرورة إقامة الاستثمارات وتقديم المساعدات لهم فيهما.

ويبرز إدريس وسابرينا باعتبارهما من أبرز أصحاب الرؤى المبتكرة، وقادة الفكر الذين يستضيفهم متحف المستقبل منذ افتتاحه، في إطار البرنامج الذي يسلط الضوء على الموضوعات التي تهم الإنسانية في الوقت الحاضر وفي المستقبل. يذكر أن متحف المستقبل قد استضاف في السابق كلاً من سادجورو جاغاديش فاسوديف، مدرب اليوغا والناشط البيئي؛ والبروفيسور جريج كلارك، الرئيس العالمي لمدن المستقبل والصناعات الجديدة لدى مجموعة إتش إس بي سي؛ وأليكس كيبمان، زميل تقني، ونائب رئيس شركة مايكروسوفت لتقنيات الذكاء الاصطناعي والواقع المختلط؛ والبروفيسور أسامة الخطيب، أستاذ علوم الكمبيوتر ومدير مختبر الروبوتات في جامعة ستانفورد، وغيرهم الكثير.

وتُقام جلسة حوارات دبي للمستقبل التي تستضيف إدريس وسابرينا إلبا في متحف المستقبل يوم الخميس، 16 فبراير الجاري، الساعة مساءًوتتوفر تذاكر حضور الجلسة مجاناً من خلال الموقع الإلكتروني talks.museumofthefuture.ae.

لمزيد من المعلومات، يُرجى زيارة الموقع الإلكترونيmuseumofthefuture.ae

=