11 September, 2022

هانيويل تُسلط الضوء على أهمية الأتمتة لضمان استقرار عمليات المستودعات وقابلية التنبؤ بها


  •  

    التقرير الجديد يُحدد ثلاثة اعتبارات أساسية تُساعد الشركات على انتقاء واستخدام حلول الأتمتة المناسبة بينما تكتسب المزيد من الخبرة مع مضيها قُدماً في رحلتها نحو الأتمتة



    دبي، الإمارات العربية المتحدة - 08 سبتمبر 2022 - كشفت هانيويل (المدرجة في بورصة ناسداك تحت الرمز Nasdaq: HON) في تقريرها الجديد، الصادر تحت عنوان "أتمتة المستودعات: تجهيز الاقتصاد العالمي للمستقبل"، عن التغيُّر الحاصل في دورات الطلب الاستهلاكي المتمحورة حول العطلات و"مواسم الذروة" لصالح نموذج جديد يُمكن لأيّ شهر أو أسبوع أو يوم فيه أن يتحول لعُطلة. ويأتي ذلك على خلفية الضغوطات الهائلة التي تُمارسها الاتجاهات دائمة التطور لقطاع التجارة الإلكترونية على عمليات التوزيع والتوصيل حول العالم.

    ويتناول التقرير، الذي أعدّته مؤسسة فيوتشوروم ريسرتش للبحوث، دور الأتمتة كمُكوّن متزايد الأهمية في مساعدة مشغلي المستودعات ومراكز التوزيع لتلبية الارتفاع المُسجل في مستويات الطلب الاستهلاكي.

    وتعليقاً على هذا الموضوع، قال رومان بولودنيف، المدير العام لشركة هانيويل لحلول السلامة والإنتاجية في الشرق الأوسط وتركيا وأفريقيا: "يُعد مدى تحسين الشركات لقدرتها على اتخاذ القرارات بشكل آني لتسريع عمليات التوصيل وزيادة دقتها واحداً من أهم العوامل المُحدّدة لآفاق ازدهارها في قطاع التجارة الإلكترونية والسوق متعددة القنوات شديدي التنافسية. ويُمكن للأتمتة أن تُساعد في تعزيز الاستقرار والقابلية على التنبؤ، فضلاً عن إطلاق العنان لقدر أكبر من الكفاءة في العمليات، لا سيما في ضوء زيادة اتفاقيات مستوى الخدمة التي تفرض إجراء التحسينات على عمليات توزيع الطلبات".

    وخَلُص محللو مؤسسة فيوتشوروم ريسرتش للبحوث إلى هذه النتائج بعد سلسلة من اللقاءات مع مجموعة من أبرز قادة القطاع أصحاب الخبرة العالمية الواسعة في عمليات المستودعات وتقنيات الأتمتة وتنفيذ الأنظمة للاطلاع على تجاربهم وأفكارهم الشخصية حول مستقبل أتمتة المستودعات. وأثمرت هذه المقابلات عن ثلاث توصيات لمساعدة الشركات على تجاوز التحديات الحالية والمستقبلية عبر مختلف مراحل رحلتهم نحو الأتمتة:

    التركيز على مجالات التعزيز والتأمين، بدلاً من استبدال العُمّال. تبيّن جميع المؤشرات الحالية، مع قُرب الانتقال نحو مفهوم المستودعات المظلمة، أنّ مستقبل عمليات المستودعات ومراكز التوزيع في المدى المنظور يتمحور حول الحاجة إلى اليد العاملة وتقنيات الأتمتة بشكل متزامن وضرورة تكاملهما.


    مواجهة المفاهيم والتقنيات الحالية بمزيد من الابتكار. لا يُمكن حصر قيمة الأتمتة في مُجرد أتمتة الحلول والعمليات الحالية، إذا لابد أن تكون جزءاً من استراتيجية متكاملة تتطرق إلى المهام التي يمكن أتمتتها في المرحلة الراهنة والطموح نحو ما يمكن أتمتته من مهام وعمليات جديدة في المستقبل.


    الاستثمار مع التركيز على المستقبل طويل الأمد من حيث التقنيات والشركاء. قد يبدو منطقياً تطبيق تقنيات الأتمتة في الأسواق الساكنة أو بطيئة النمو لتلبية احتياجات محددة على المدى القصير. ومع ذلك، لا بد من توظيف تركيز أطول وإطار عمل أكثر صرامة لتلبية المتطلبات المُلحة للسوق الراهنة سريعة النمو والتطور.

    ومن جانبها، قالت شيلي كريمر، محللة أولى وشريكة مؤسسة لدى مؤسسة فيوتشوروم ريسرتش للبحوث: "وجدنا بأنّ عمليات المستودعات ومراكز التوزيع في وقتنا الراهن تُسجل مستويات مماثلة لمواسم الذروة بشكل يومي، برغم ما هو متعارف عليه عادة من إمكانية التنبؤ بدورات الطلب التي تُسجلها أنشطة المستودعات. وبرغم ما نتخيّله من الضغوط التي أسفر عنها هذا على سلاسل التوريد وعمليات التوزيع، توصلنا إلى فكرة أوضح لسُبل معالجة الشركات لهذا التغيُّر في التوقعات الاستهلاكية واعتمادها لحلول الأتمتة المناسبة لتلبية أهدافها التجارية على المدى الطويل".

    ويستكشف التقرير أيضاً دور تداعيات أزمة كوفيد-19 وأزمات التجارة العالمية في تحفيز الاضطرابات طويلة الأمد في إمكانية التنبؤ بإنتاجية وسعة المستودعات ومراكز التوزيع.

    تعتمد شركة هانيويل إنتلجريتد على محفظتها المتنامية وخبرتها التخصصية الواسعة لمساعدة شركات التخزين والتوزيع على تحسين العمليات وتعزيز سُبل إدارتها بدءاً من مرحلة وضع التصور الأولي وصولاً إلى مرحلة التكامل. وتُقدّم الشركة محفظة شاملة ومتكاملة من حلول الأتمتة والتحليلات وأنظمة تنفيذ المستودعات من أجل تحسين الإنتاجية والحفاظ على سلامة العُمّال. لمزيد من المعلومات حول حلول وإمكانات هانيويل في مجال أتمتة المستودعات، يُرجى زيارة: sps.honeywell.com/us/en/products/automation.



    تقوم شركة هانيويل لحلول السلامة والإنتاجية بتوفير المنتجات والبرمجيات والحلول المتصلة، التي تعمل على تحسين الإنتاجية وسلامة مكان العمل وأداء الأصول لعملائها حول العالم. ونعمل على تحقيق ذلك عبر الاعتماد على الأجهزة المحمولة الرائدة في هذا المجال والبرمجيات وتكنولوجيا الحلول السحابية وحلول الأتمتة ومجموعة واسعة من معدات الحماية الشخصية وتكنولوجيا الكشف عن تسرّب الغاز، وأجهزة الاستشعار المصممة حسب الطلب وأدوات التبديل وأجهزة التحكم. لمزيد من المعلومات، يرجى زيارة الموقع: sps.honeywell.com.تقدم شركة هانيويل الرائدة في مجال التكنولوجيا (www.honeywell.com) وهي إحدى الشركات المدرجة على قائمة فورتشن 100، مجموعة واسعة من الحلول المخصصة للقطاعات المختلفة، بما في ذلك منتجات وخدمات تكنولوجيا الفضاء، وتقنيات التحكّم للأبنية والمنازل والقطاعات الصناعية، والمواد عالية الأداء. وتسهم الحلول والتقنيات التي توفرها الشركة في دعم مختلف القطاعات بدءاً من الطائرات والمباني والمصانع وسلاسل التوريد، وصولاً إلى مساعدة العمال لكي يصبحوا أكثر اتصالاً بهدف جعل عالمنا أكثر ذكاءً وأمناً واستدامة.

=