28 September, 2022

106% زيادة في حجوزات المسافرين من السعودية و83% في حجوزات المسافرين من الإمارات لموسم الشتاء

 

 


تركيا والفلبين أبرز الوجهات الشتوية للمسافرين من السعودية والإمارات

 

لصور عالية الدقة الرجاء الضغط على الرابط هنا

 

دبي، الإمارات العربية المتحدة- 28 سبتمبر 2022: زادت حجوزات تذاكر الذهاب والإياب على الدرجة الاقتصادية انطلاقاً من المملكة العربية السعودية لشهري نوفمبر وديسمبر بنسبة 106% خلال شهر أغسطس بالمقارنة مع الشهر السابق، بينما ارتفعت الحجوزات في دولة الإمارات عن فترة موسم الشتاء ذاتها بنسبة 83% خلال شهر أغسطس بالمقارنة مع يوليو، وذلك بحسب سكاي سكانر، المنصة الإلكترونية الرائدة عالمياً في مجال حجوزات السفر.

وتراوحت مدة الرحلات الأكثر رواجاً انطلاقاً من الإمارات بين أسبوعين وشهر، حيث بلغت نسبتها 43% من إجمالي الحجوزات، فيما تراوحت مدة الرحلات الأكثر رواجاً انطلاقاً من السعودية بين أسبوع وأسبوعين، وبلغت نسبتها 35% من إجمالي الحجوزات.

أما أبرز الوجهات الشتوية لدى المسافرين الإماراتيين فكانت بالترتيب: الفلبين، الهند، الباكستان، المملكة المتحدة، قطر، مصر، تركيا، تايلاند، الولايات المتحدة الأمريكية، إيرلندا. فيما كانت الحجوزات الشتوية المباشرة عبر منصة سكاي سكانر للمسافرين من دولة الإمارات باستخدام أداة البحث "في كل مكان" (رحلة ذهاب وإياب مباشرة على الدرجة الاقتصادية): من أبو ظبي إلى كاتانيا في إيطاليا 241درهم إماراتي، ومن أبو ظبي إلى أثينا 279 درهماً إماراتياً، ومن الشارقة إلى اسطنبول560 درهماً إماراتياً، ومن أبو ظبي إلى ماليه662 درهماً إماراتياً.

وكانت أبرز الوجهات الشتوية لدى المسافرين السعوديين بالترتيب: تركيا، الفلبين، الهند، الإمارات، المملكة المتحدة، تايلاند، مصر، الباكستان، إندونيسيا، إيطاليا. وكانت الحجوزات الشتوية المباشرة عبر منصة سكاي سكانر للمسافرين من المملكة العربية السعودية باستخدام أداة البحث "في كل مكان" (رحلة ذهاب وإياب مباشرة على الدرجة الاقتصادية): من الدمام إلى فيينا 340 ريال سعودي، ومن الدمام إلى روما 370 ريال سعودي، ومن الدمام إلى القاهرة 758 ريال سعودي، ومن الرياض إلى اسطنبول 1387 ريال سعودي.

 

وتعليقاً على هذا الموضوع، قال السيد أيوب المأمون، خبير السفر لدى سكاي سكانر: "ما زلنا نشهد عودة سلوكيات الحجز إلى طبيعتها الموسمية ومستوياتها المعهودة قبل أزمة كوفيد-19، لا سيما وأنّ المسافرين يسعون للاستفادة من رحلاتهم قدر الإمكان بعد فترة طويلة من الإغلاقات والقيود المفروضة على السفر بين الحين والآخر".

 

وأضاف: "ستكون تكاليف السفر على رأس أولويات الكثير من المسافرين، الذين قد يتجه بعضهم لتأجيل خططهم للعام الجاري والتخطيط للسفر في عام 2023. ويُمثل الاشتراك في خدمة إشعارات الأسعار من سكاي سكانر وسيلة متميّزة للاطلاع على آخر المستجدات والتغيرات في أسعار السفر نحو وجهاتكم المفضلة، ما يعني بأنّكم ستكونون أول من سيعلم بأي انخفاض في هذه الأسعاركما سيمنحكم البحث بين مواعيد السفر المختلفة والمطارات المتعددة فرصة الحصول على أفضل العروض أيضاًوستُساعدكم أدوات البحث في "الشهر بأكملهأو "في كل مكانفي إنجاز هذه المهمة بكل سلاسة بمجرد بضع نقرات تُتيح لكم اختيار العرض الأنسب لكم". 

 

وللحصول على أفضل العروض للموسم الشتوي ينصح المأمون بالمقارنة والمطابقة لتوفير المال: "يمكن استخدام مصطلح المقارنة والمطابقة لاختيار الخطوط الجوية التي ترغبون في السفر على متنها لخفض التكاليف بنسبة كبيرةوليس من الضروري حجز تذاكر السفر ذهاباً وإياباً، إذ يمكن للسياح حجز رحلة الذهاب مع إحدى الخطوط الجوية والعودة مع أخرى". 

 كما ينصح بالمرونة في مواعيد السفر حيث "يتيح البحث عن خيارات الرحلات في مواعيد ومطارات مختلفة فرصة الحصول على أفضل الأسعاروتتفاوت أسعار الرحلات الجوية بحسب مستويات العرض والطلب، حيث تختلف الأسعار بين الرحلات بسبب الطلب المتزايد على بعض التواريخ المحددةوتتيح أداة تحديد الشهر بأكمله استعراض الرحلات الجوية الأقل تكلفة بشكل سريع، واختيار الرحلة المناسبةويمكن اختيار موعد السفر قبل أو بعد يوم من تاريخ المغادرة المخطط له؛ لأن السفر في أيام الأسبوع الأقل شعبية دائماً ما يكون أرخص". 

وأمّا في حال لم يكن لدى السائح وجهة سفر محددة، فيقول المأمون إنه يمكن لمحبي الرغبة في حب الاستكشاف والتجول: "الاستفادة من أداة البحث "في كل مكانمن سكاي سكانر، فهي الطريقة الأمثل للاطلاع على العروض المتاحة، والمصنّفة حسب الأسعار، والتي يمكن أن توفر فرصة استثنائية لزيارة أماكن جديدة لأول مرة".

=