Sunday, 22 May 2022

هانيويل تستعرض أحدث تقنياتها المبتكرة لمستقبل مستدام للمطارات

خلال مشاركتها في معرض المطارات 2022



الشركة تسعى إلى الارتقاء بكفاءة العمليات وتوفير الطاقة في المطارات بمختلف أنحاء منطقة الشرق الأوسط


16 مايو 2022، دبي، الإمارات العرية المتحدة - كشفت هانيويل (المدرجة في بورصة ناسداك تحت الرمز Nasdaq: HON) عن مشاركتها في معرض المطارات 2022 بإمارة دبي، لاستعراض أحدث حلولها الجوية والبرية التي تسهم في تعزيز العمليات المستدامة بالمطارات.


وتزامناً مع تعافي قطاع الطيران، يزداد تركيز مشغلي المطارات على تحسين العمليات التجارية وتعزيز الاستدامة. ويتوقع اتحاد النقل الجوي الدولي وصول إجمالي عدد المسافرين على مستوى العالم إلى 4.0 مليار مسافر في عام 2024، متجاوزاً مستويات ما قبل أزمة كوفيد-19.كما التزم اتحاد النقل الجوي الدولي وشركات الطيران التابعة له بتحقيق الحياد الكربوني لعملياتهم بحلول عام 2050.


وتعتزم هانيويل استعراض نظامها الجوي نافيتاس™ الذي يساهم في تحسين مدة إنجاز العمل ووقت تشغيل العمليات الجوية، فضلاً عن تقليل زمن التعطل الناجم عن عمليات الصيانة بنسبة تصل إلى 25%. كما تسعى إلى عرض حل هانيويل فورج لإدارة الأداء المؤسسي، بهدف دعم العمليات البرية وتوفير الطاقة بنسبة كبيرة، فضلاً عن التحول إلى الصيانة الاستباقية بدلاً من الصيانة عند الحاجة.


وتعليقاً على هذا الموضوع، قال فيليبوس جاكوب، مدير عام المطارات الدولية لدى شركة هانيويل لتقنيات المباني: "يرتكز مستقبل قطاع الطيران على التعافي المستدام، مما يتطلب استفادة المطارات من تقنياتها الرقمية لتحقيق أولويات السلامة والاستدامة والكفاءة التي يمكن مواءمتها لتوفير أفضل التجارب للمسافرين وطواقم العمل. وتساهم تقنياتنا في تحسين جودة الهواء على متن الطائرات وتوفير تجربة سلسة للمسافرين، فضلاً عن توفير عمليات متكاملة وأكثر أماناً التي تتمتع بمستويات أمان سيبراني أكبر في المطارات الإقليمية".


وتتألف حزمة برمجيات نافيتاس من شبكة من الأنظمة التي تتمحور حول إنجاز المهام، والتي تمكّن المطارات من رقمنة العمليات اليومية وأتمتتها وتمثيلها بصرياً بسلاسة أكبر. وتتضمن هذه العمليات تنظيم النهج النهائي لاقتراب الطائرات من مدرج الهبوط، والهبوط، وقيادة الطائرات من وإلى مواقفها، وإدارة الطائرات للإقلاع مرة أخرى، وتنظيم صفوف انتظار الإقلاع والإقلاع.


وتشتمل وحدات نافيتاس التي تعتزم هانيويل عرضها ما يلي:


مدير الهندسة: يزود فريق هندسة المطار أو الحركة الجوية بتحليلات دقيقة أكثر شموليةً فيما يتعلق بعمليات المساعدة والمعاونة في التواصل والملاحة والرؤية والطقس.


مدير الأداء: يُنشئ مستودعاً لجميع المعلومات التشغيلية على أرض المطارات، تغطي البيانات الناشئة عن مصادر متعددة، لعرض مقاييس القياس والأداء لمناطق مختلفة، مثل المدرجات، والممرات الواصلة إلى مواقف ركن الطائرات، ومواقف ركن الطائرات، والبوابات. ويوفر لوحة تحكم تدعم عمليات اتخاذ قرار مشترك في الوقت الحقيقي.


مدير البرج: يتيح موقع عمل متكامل لموظفي أبراج المراقبة، حيث يعمل على دمج عناصر منفصلة، مثل أداة لأتمتة سير عمل مراقبة الملاحة الجوية بالكامل، وجداول إلكترونية لبيانات خطط الرحلات، وشاشة عرض وضع الطائرات على الأرض، وشاشة عرض وضع الطائرات في الجو، وأنظمة الأضواء الأرضية لمدرجات الطائرات والتواصل الصوتي، وغيرها من المكونات في شاشة واحدة.


مدير الأضواء: يتيح بيئة عمل أفضل لموظفي أبراج التحكم وفنيي المدرجات، من خلال نظام متطور للتحكم بتجهيزات إضاءة المطار ومراقبتها، والذي يمكن توزيعه وتوسيع نطاقه ويتميز بسرعته في إنجاز العمليات، كما يتيح وضع خطط احتياطية وعملية تكامل أسهل مع الأنظمة الفرعية.


وتعتزم هانيويل عرض الحلول التالية لزيادة الكفاءة وتوفير الطاقة في المطارات:



خبير تكامل الأنظمة الشامل: يسلط الضوء على إمكانات التكامل واسعة النطاق ضمن النظام أو مع الأطراف الخارجية، وهو مخصص لجميع أنظمة المطارات مع قدرته على توفير الخدمة الذاتية وتشغيل البوابة الإلكترونية ونظام عرض معلومات الرحلات.


الصالات الصحية للمسافرين: تضم أدوات سلسلة للتحكم بالوصول ولوحات تحكم لمراقبة جودة الهواء على متن الطائرات وفحص حرارة الجسم وتوفير تحليلات متقدمة بتقنية الفيديو لتدفق المسافرين وإحصاء عدد الأشخاص.


يمكن زيارة جناح هانيويل في مركز دبي التجاري العالمي، في القاعتين 2 و3، المنصة 3110، خلال معرض المطارات بين 17 و19 مايو الجاري.

=