Tuesday, 26 April 2022

برنامج المطابقة 2022 يوفر تدريب عملي في الولايات المتحدة لطلبة جامعة سانت جورج على مستوى منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا

  


الإمارات العربية المتحدة، دبي، 26 أبريل 2022: أعلنت جامعة سانت جورج عن أسماء الطلاب والخريجين الذين تم قبولهم في برنامج "المطابقة 2022"، والذي يتيح لهم فرصة الحصول على تدريب عملي وممارسة التخصصات الطبية تحت إشراف أحد كبار الأطباء في الولايات المتحدة الأمريكية.

 

ولقد تم تعيين أكثر من 950 طبيباً ممارساً من عدة دول بما يشمل الأردن ومصر وتركيا، إلى جانب حصولهم على تدريب السنة الأولى في الولايات المتحدة الأمريكية، حيث تهدف هذه الخطوة إلى الاستفادة من التجارب والخبرات خلال فترة التدريب العملي في كلية الطب، ونقل أفضل الممارسات المتبعة إلى منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.  

 

يتوافد طلبة سانت جورج المنضمين إلى برنامج "المطابقة" لهذا العام، لبدء مسيرتهم العملية خلال السنة الأولى ضمن مجموعة متنوعة من التخصصات على مستوى مجموعة من المستشفيات المرموقة في الولايات المتحدة الأمريكية. تضم البرامج التدريبية مجموعة من التخصصات النادرة، مثل طب الأعصاب، وطب الطوارئ، والجراحة، وغيرها الكثير، على أن يتم قبول مزيد من الطلاب للبرنامج التدريبي خلال الفترة القادمة.   

 

وبهذه المناسبة صرح الدكتور جي. ريتشارد أولدز، رئيس جامعة سانت جورج، قائلاً: "نحتفي اليوم بالإعلان عن أسماء الطلاب الذين تم قبولهم في برنامج "المطابقة"، لما يمثله هذا اليوم من أهمية كبيرة في مسيرتهم المهنية وتطوير خبراتهم، لذا أتقدم باسمي، وباسم جامعة سانت جورج بخالص التهاني والتبريكات لهؤلاء الطلاب الطموحين، متمنين لهم كل النجاح والتوفيق في المستقبل."

 

يقوم خريجو جامعة سانت جورج بدور محوري في تلبية احتياجات الرعاية الصحية عبر تأمين برنامج التدريب العملي، إذ يتطلع 75% من خريجي جامعة سانت جورج لدخول تخصصات الرعاية الأولية، مثل الطب الباطني، وطب الأطفال، وطب الأسرة. كما سيتم تعيين طبيب واحد من بين خمسة أطباء من خريجي الجامعة في مناطق تعاني من نقصٍ في الرعاية الطبية المقدمة، بالإضافة إلى مساهماتهم الجليلة ضمن خطوط الدفاع الأمامية خلال جائحة كوفيد -19.  

 

وتقوم جامعة سانت جورج بمساهمة فاعلة في تخريج الأطباء الممارسين لنظام الرعاية الصحية في الولايات المتحدة وفقاً لاتحاد المجالس الطبية الحكومية.

 

وفي هذا السياق، أضاف الدكتور أولدز: "يتمتع خريجو جامعة سانت جورج بخبرة عالية في التغلب على التحديات الطبية التي تواجه أفراد المجتمع. ونحن على ثقة تامة أن الجيل الحالي من أطبائنا سيقدم مساهمات رائدة، تعزز سبل وصول الرعاية الطبية للمرضى في المجتمعات المعرضة للخطر."

 

تخرج من جامعة سانت جورج أكثر من 19 ألف طالب من كلية الطب في الولايات المتحدة ومن مختلف أنحاء العالم، من بينهم 279 خريج من منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

 

ويجمع كافة الخريجين من جامعة سانت جورج هدف واحد يتمثل في توفير حياة أفضل لجميع الأفراد.

 



 

الدكتور جي. ريتشارد أولدز، رئيس جامعة سانت جورج

 

 

 

 


=