Sunday, 14 November 2021

جهينه تشارك في مبادرة "E-Tadweer" لتقليل الانبعاثات الكربونية

 



بسنت فؤاد: مشاركتنا في مبادرة E-Tadweer هذا العام استكمالاً لاستراتيجية جهينه لتحقيق التنمية المستدامة



القاهرة في10نوفمبر 2021: أعلنت شركة جهينه للصناعات الغذائية عن مشاركتها في مبادرة "E-Tadweer"لنشر الوعي البيئي التي تم إطلاقها تحت إشراف وزارة البيئة وهيئة تنظيم إدارة النفايات وبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي (UNDP) في إطار مبادرة رئاسة الجمهورية "اتحضر للأخضر. .”تأتي مشاركة جهينه تماشياً مع الدور الذي يقوم به اتحاد الصناعات المصرية ومكتب الالتزام البيئي في تشجيع الشـراكة مع القطاع الخاص ودعم ريادة الأعمال في مجال التنمية المستدامة.



تهدف مبادرة "E-Tadweer" إلى تطوير منظومة لجمع المخلفات الإلكتـرونية وإعادة تدويرها، وقد قامت جهينه من خلالها بتوريد أجهزة حاسب آلي مما يساهم في توفير بما يعادل 320 كيلو جرام من ثاني أكسيد الكربون.



وفيي هذا السياق، صرحت بسنت فؤاد رئيس قطاع العلاقات الخارجية بشركة جهينه قائلة: "كمستثمر مسئول، عملت جهينه من خلال استراتيجية طموحة على دمج الممارسات البيئية والاجتماعية للشركة بجميع أنشطتها وبرامجها. من هنا، جاءت مشاركتنا في مبادرة E-Tadweer هذا العام، كونها أحدالمبادرات التي تساهم في رفع الوعي بأهمية إعادة التدوير وتشجيع جميع القطاعات والأفراد على تبني ممارسات صديقة للبيئة، وذلك استكمالاً لاستراتيجيتنا لتحقيق التنمية المستدامة."



جدير بالذكر أن شركة جهينه أصدرت في بداية هذا العام تقرير "البصمة الكربونية" لعام 2019، والذي يستعرض عملية تقييم الأثر البيئي لأنشطتها ويسلط الضوء على كيفية ارتباط بصمة الشركة الكربونية بأهداف التنمية المستدامة العالمية السبعة عشر ورؤية مصر 2030. وبالرغم من أن التقرير قد كشف أن الشركة ننتج نسبة أقل من متوسط الإنبعاثات الناتجة من الشركات المشابهة عالمياً، فهي تسعى لتحقيق هدف أساسي وهو تخفيض إجمالي انبعاثات الغازات الدفيئة بنسبة 15٪، بحلول عام 2025، وذلك عن طريق تقليل انبعاثات الشركة في الثلاث قطاعات الصناعة، والزراعة، والتوزيع.

=