Tuesday, 13 October 2020

"المراعي" تطلق مرحلة جديدة من برنامج التحول الرقمي مع شركة "إس إيه بي"

 


تعزيزًا للاكتفاء الذاتي من الغذاء في المملكة العربية السعودية والمنطقة

 

  • المراعي إحدى أهمّ ركائز الصناعة والاكتفاء الذاتي في رؤية السعودية 2030
  • باقة تطبيقات الأعمال الذكية S/4HANA تحسّن عمليات الإنتاج والتوزيع لعشرات ملايين المستهلكين في دول الخليج ومصر والأردن

 

الرياض، المملكة العربية السعودية، 13 سبتمبر 2020

 

أعلنت شركة المراعي، أكبر مصنّع وموزع في الشرق الأوسط لمنتجات الألبان والمخبوزات والدواجن والعصائر والأغذية والحلويات، عن إطلاق مرحلة جديدة من برنامج التحوّل الرقمي بالتعاون مع عملاق التقنية العالمية "إس إيه بي"، لتحسين العمليات ودعم الاكتفاء الذاتي من الغذاء في المملكة العربية السعودية وبلدان المنطقة التي تتواجد بها شركة المراعي.

 

وتنتج المراعي منتجات عالية الجودة لعشرات الملايين من المستهلكين في دول مجلس التعاون الخليجي ومصر والأردن. وتتنوّع العلامات التجارية التي تنضوي تحت مظلة المراعي مثل "المراعي" و"لوزين" و7DAYS و"اليوم"، لتواكب متطلبات التنويع الاقتصادي وأهداف الاكتفاء الذاتي الغذائي الواردة في رؤية السعودية 2030.

 

ووسّعت المراعي شراكتها المستمرة منذ عقدين مع "إس إيه بي"، ليتمّ بموجبها توظيف باقة تطبيقات الأعمال الذكية S/4HANA من "إس إيه بي" للاستفادة منها في التحليلات الفورية لبيانات الأعمال بجميع الوحدات التابعة للمجموعة، وذلك دعمًا لنمو الأعمال التجارية والمساعدة في التنبؤات لاحتياجات السوق المستقبلية.

 

وبهذه المناسبة، صرح الأستاذ ماجد نوفل، الرئيس التنفيذي لشركة المراعي، إن الشركة بحاجة إلى تسريع خططها للنمو وتحسين عملياتها عبر الاستفادة من التقنيات الذكية، من أجل الاستجابة للطلب المتزايد على الأغذية والمشروبات في منطقة الشرق الأوسط، وأضاف: "نحرص في المراعي على إحراز التقدّم في مسيرتنا للتحوّل الرقمي، ووجدنا أن تقنيات "إس إيه بي" قادرة علي تقديم التحليلات الفورية لتحسين موارد الإنتاج وتقليل الهدر في عمليات التصنيع وتبسيط الإجراءات التشغيلية، وهو ما يساعدنا في الوصول إلى أهدافنا المتمثلة في تقديم أطعمة ومشروبات ذات قيمة غذائية وجودة عالية للمستهلكين".

 

وتعمل المراعي في إطار استراتيجيتها مع شركة استشارات الأعمال الرقمية "ماكنزي" وشركة "إس إيه بي". وشرعت المراعي في توظيف باقة تطبيقات S/4HANA لتبدأ في تشغيلها على منصة HANA Enterprise Cloud السحابية التي تديرها "إس إيه بي".

 

من جهته، قال محمد الخوتاني المدير التنفيذي لشركة "إس إيه بي" في السعودية، إن المراعي أظهرت كيف يمكن لمصنّعي الأغذية والمشروبات في الشرق الأوسط الاستفادة من تقنيات التحليلات الفورية لبيانات الأعمال في "دفع عجلة الابتكار وتوسيع هوامش الأرباح وتقديم منتجات تلبي توقعات المستهلكين". وأكّد أن التحوّل الرقمي يمكن أن يساعد الشركات المصنعة على "التمتع برؤية واضحة، والتحكّم في سلاسل الإمداد، وتعزيز مراقبة الجودة، والتنبؤ بالطلب على المنتجات والتخطيط له بشكل صحيح".

 

هذا وتعمل المراعي أيضًا علي تبني التقنيات الحديثة، مثل الروبوتات وتقنيات الدردشة الآلية في إطار استراتيجيتها للتحوّل الرقمي.

 

لمزيد من المعلومات يمكن زيارة مركز SAP للأخبار أو متابعة الشركة على تويتر عبر حسابيها: @SAPSaudi و@sapnews.

=