23 September, 2020

F5 Announces New Distribution Partnership with Mideast Communication Systems in Egypt

 





MCS to deliver F5’s full range of products, support, and customer services;


Union set to benefit transformational projects across the country, including the government’s Digital Egypt plans;



CAIRO, SEPTEMBER 23 , 2020— F5 today announced that Mideast Communication Systems (MCS) will operate as its new value-added distributor in Egypt.


MCS is now part of F5’s Unity+ Partner Program, which has been specifically designed to address the evolution of the market, F5, and partner business models. The program gives a clear path to success for serving customers with F5’s best in class portfolio of products.


Significantly, the onboarding of MCS markedly enhances F5’s ability to deliver its services and solutions across Egypt, which is one of its most strategically important regional markets.


The union will be particularly beneficial for F5 and MCS’ continued support of the government’s transformational Digital Egypt plan, which is a key component of its ICT Strategy and 2030 Vision. F5 is already delivering a wide range of services under the Digital Egypt umbrella, including project work related to modernizing digital infrastructures and processes across the government, telecoms, military, education, energy, finance, and government sectors.



“MCS is focused on delivering comprehensive information security solutions and professional consultation services for all business sectors in Egypt,” said Tarek Shabaka, CEO, MCS.


“We welcome the new partnership with F5 and look forward to a fruitful collaboration. Together, we have the potential to transform the application landscape through the delivery of integrated solutions. We are also extremely well positioned to help Egypt meet its wider ICT transformation targets through our work across all sectors.”


Established in 2012, MCS has emerged as one of the leading, and most innovative, distributors in the Middle East. Its strong in-country presence and extensive channel network in Egypt will enable the sale, deployment and support of F5’s entire service portfolio, with a strong focus on multi-cloud and modern application-related services.


“MCS joins us as a value-added distributor at an important time for F5 in Egypt,” said Nasser El Abdouli, Director of Channel Sales for the Middle East, Turkey and Africa at F5.


“More than ever, our customers are demanding seamless, rapid, secure and personalized experiences. At F5, we empower organizations to get their apps to market faster, protect their business from existing and emerging threats, adapt quickly to changing conditions, and harness the power of AI to make better business decisions. MCS will be central to delivering our solutions and services at scale in Egypt.”


F5 and MCS’ partnership is well timed. Last month, Egypt’s Finance Minister announced that the government has allocated EGP12.7 billion ($797 million) for digital transformation in its 2020/2021 budget. The government is also aiming to digitalize the management of about 90% of imports and exports by the end of December 2020. In other related developments, Egypt’s Minister of Communications and Information Technology recently outlined steps the country is taking to implement a national strategy for Artificial Intelligence (AI). This includes establishing a National AI Council to oversee the implementation of the national strategy in all sectors.


“MCS has both the track record and expertise to powerfully enhance our go-to-market strength in Egypt, which is an increasingly important part of F5’s regional plans,” said Mamduh Allam, Regional Director for Saudi Arabia and North Africa at F5.


“F5, with the addition of NGINX and Shape Security, now has the most comprehensive set of application services in the industry. Importantly, we can flex to whatever cloud is needed for the job, including virtual machines, container-native, SaaS, and purpose-built hardware. Moving ahead, MCS will be an important ally as we seek to realise a future where applications, like a living organism, can naturally adapt based on environment. It will grow, shrink, defend, and heal itself as needed. In other words, the combination of application services, telemetry and automation will enable it to become a truly adaptive application.”



شراكة توزيع جديدة بين F5 العالمية مع شركة MCS المصرية





ستتيح MCS بموجب الإتفاقية في الأسواق المصرية مجموعة متكاملة من منتجات F5 وخدمات الدعم الفني وخدمة العملاء 


الشراكة الجديدة تستهدف التركيز على رؤية التَّحوُّل الرقمي في مصر في القطاع الخاص والحكومي 




دبي، الإمارات العربية المتحدة، 23 سبتمبر 2020: أعلنت شركة F5 اليوم عن إرسائها لاتفاقية شراكة جديدة مع شركة الشرق الأوسط لخدمات تكنولوجيا المعلومات MCS الرائدة في تقديم حلول وتطبيقات أمن المعلومات، والتي ستعمل الأخيرة بموجبها كقناة توزيع جديدة ذات قيمة مضافة لمنتجاتها في مصر.




وبذلك تصبح شركة MCS أحد أعضاء برنامج Unity + Partner الخاص بشبكة شركاء F5، والذي تم تصميمه خصيصاً لمواكبة تطورات السوق ، وعبر آلية عمل F5، ونماذج الأعمال الخاصة بالشركاء. كما أن البرنامج يقدم مساراً واضحا نحو خدمة العملاء الحاليين والجدد، وذلك بتوفير حزمة منتجات F5 تعد الافضل مقارنة بمثيلاتها.




وقد أدت الشراكة الجديدة مع MCS إلى تعزيز قدرة F5 على توفير خدماتها وحلولها في السوق المصري، والذي يعد من أهم أسواق الإقليمية للشركة من الناحية الاستراتيجية.




كما تتضح فائدة الشراكة الجديدة بشكل خاص على تأمين كلتا الشركتين للدعم المستمر والمتواصل لتحقيق أهداف خطة مصر الرقمية التَّحوُّليّة، التي تعد أحد المكونات الرئيسية لـ "استراتيجية مصر في الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات" و"رؤية مصر 2030". وتقدم شركة F5 مجموعة واسعة من خدماتها تحت مظلة خطة مصر الرقمية، بما فيها كافة أعمال المشاريع المتعلقة بتحديث البنى التحتية الرقمية، وكافة العمليات على امتداد الهيئات الحكومية، وشركات الاتصالات، والجيش، وقطاع التعليم، والطاقة، والمؤسسات المالية، والقطاعات الحكومية.




وفي هذا السياق، صرح المهندس/ طارق شبكة رئيس مجلس إدارة شركة MCS قائلاً :" إننا فخورون بالإعلان عن هذه الشراكة البناءة الجديدة مع F5، و نتطلع قدماً لجني ثمارها ، لاسيما وإننا سنعمل على الارتقاء بآلية عمل التطبيقات عبر تقديم حزمة من الحلول المتكاملة، بالإضافة إلى أننا نتمتع بمكانة قوية تؤهلنا لتقديم الدعم لكافة القطاعات المصرية في تحقيق أهدافها الإستراتيجية في مجالات التحول الرقمي والواسعة على صعيد تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، حيث ينصب اهتمام الشركة على توفير حلول أمن المعلومات الشاملة والمتكاملة، وتقديم الخدمات الاستشارية المهنية لكافة قطاعات الأعمال في مصر".




تجدر الإشارة إلى أن شركة MCS تأسست في العام 2012، وسرعان ما برزت كإحدى أقوى قنوات التوزيع الرائدة، وأكثرها ابتكاراً على مستوى الشرق الأوسط وافريقيا. وسيمكنها حضورها القوي في الأسواق المحلية، وعلى امتداد شبكة قنوات التوزيع الواسعة في مصر، من بيع ونشر ودعم مجموعة خدمات ومنتجات F5 بالكال، مع تسليط الضوء بدرجة كبيرة على تأمين خدمات السحابة المتعددة، والخدمات المتطورة المرتبطة بالتطبيقات.




من جانبه المهندس صرّح ناصر العبدولي، مدير قنوات البيع في الشرق الأوسط وتركيا وإفريقيا لدى شركة F5 قائلاً: "تنضم شركة MCS إلى صفوفنا كإحدى قنوات التوزيع ذات القيمة المضافة في وقت بالغ الأهمية بالنسبة لأعمال F5 في مصر".




وتابع قائلاً: "كما يطالب عملاؤنا حالياً أكثر من أي وقت مضى بالحصول على تجارب انسيابية وسريعة وآمنة ومخصصة. ونحن في شركة F5 نعمل على تمكين المؤسسات من تسويق تطبيقاتها بوتيرة أسرع، وحماية أعمالها من التهديدات الحالية والمستقبلية، والتكيف بسرعة مع الظروف المحيطة المتغيرة، وتسخير قوة الذكاء الاصطناعي لاتخاذ قرارات الأعمال الأنجح. وبذلك، ستلعب شركة "الشرق الأوسط لخدمات تكنولوجيا المعلومات" دوراً جوهرياً في توفير حلولنا وخدماتنا على نطاق واسع في الأسواق المصرية".




كما تأتي هذه الشراكة البناءة ما بين F5 وMCS في لحظة حاسمة من تاريخ مصر، وذلك إثر إعلان وزير المالية في الشهر الماضي عن استثمار الحكومة لمبلغ 12.7 مليار جنيه مصري (أي، 797 مليون دولار) في عمليات التحول الرقمي، وذلك ضمن ميزانية مصر للعام 2020/2021. كما تسعى الحكومة المصرية إلى رقمنة عمليات إدارة الواردات والصادرات بنسبة تصل إلى 90 بالمائة تقريباً، وذلك بحلول نهاية شهر ديسمبر من العام 2020.




وفي صعيد متصل، تطرق وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات المصري مؤخراً إلى الخطوات التي تتبناها الدولة من أجل تنفيذ الاستراتيجية الوطنية للذكاء الاصطناعي، والتي تشمل إنشاء المجلس الوطني للذكاء الاصطناعي، الذي سيتقلد مهمة الإشراف على تنفيذ وتطبيق الاستراتيجية الوطنية في كافة القطاعات.




بدوره، قال ممدوح علام، المدير الإقليمي في المملكة العربية السعودية وشمال إفريقيا لدى شركة F5: "تتمتع شركة MCS بإنجازات حافلة وخبرات واسعة من شأنها تعزيز انتشارنا وقوة تواجدنا في السوق المصري، التي تعتبر من النقاط بالغة الأهمية ضمن خطط F5 التوسعية على المستوى الإقليمي".




"وقد باتت شركة F5، بعد إدراجها لحل NGINX وحزمة Shape Security، تمتلك حالياً المجموعة الأكثر شموليةً من خدمات التطبيقات على مستوى الصناعة. والأهم من ذلك كله، قدرتها على الانتقال إلى أية بيئة سحابية لتأدية وظيفتها، بما فيها التجهيزات الافتراضية، وحاويات البيانات الأصلية، والبرمجيات كخدمة SaaS، والأجهزة المتخصصة. وبالمضي قدماً، ستصبح شركة "الشرق الأوسط لخدمات تكنولوجيا المعلومات" حليفاً قوياً ومهماً لنا، وذلك في إطار سعينا لرسم ملامح مستقبل يتيح للتطبيقات إمكانية التكيف بشكل طبيعي مع البيئة التي يتواجد فيها (تماماً كالكائن الحي). حيث سيصبح بإمكانها توسيع أو تقليص انتشارها، والدفاع عن نفسها، ومعالجة أخطائها حسب الحاجة. وبعبارة أخرى، فإن الجمع ما بين خدمات التطبيقات، والقياس عن بُعد، والأتمتة سيمكنها من أن تصبح تطبيقات متكيفة".



=