Thursday, 16 April 2020

Salesforce Q1 Shopping Index Reveals How Consumers Are Adapting to the “New Normal”






Ecommerce revenue in Q1 2020 grew 20%




DUBAI, United Arab Emirates – 16 April 2020 — We have announced the Salesforce Q1 Shopping Index, powered by Commerce Cloud, which analyzes data from the activity of over 1 billion global shoppers. The following unique insights show how global buying habits are changing as a result of the COVID-19 global pandemic and stay-at-home orders.




Initial data and analysis suggest that we’re still in the early stages of shifting to a new normal, and we expect continued increases in digital commerce as more people look online to fulfill their needs. While digital commerce saw a surge in traffic and sales, this likely won't account for the significant decrease in brick-and-mortar sales that brands and retailers are experiencing.




Key Insights from the Q1 Shopping Index include:




Ecommerce demand rises as brick-and-mortar traffic flatlines: Ecommerce revenue in Q1 2020 grew 20%, compared to 12% growth in Q1 2019, including 16% web traffic growth and 4% shopper spend growth (reflects average amount spent by shoppers per visi). We expect this will continue as companies double down on digital.




Essential goods purchases turn digital: Shelter-in-place policies triggered a spike in digital demand for essential goods including food, personal care items and more. Between March 10th and March 20th, as the majority of the world was put under shelter-in-place guidelines, digital purchases for essential goods surged 200% and remained elevated for the rest of the quarter.




Pick up in store brings convenience and safety for consumers: Sites offering buy online, pick up in store (BOPIS) grew digital revenue by 27% in Q1, compared with 13% for sites not offering BOPIS. Between March 10th and March 20th, digital revenue for sites offering BOPIS -- via curbside, car, drive through, or store pickup -- grew by 92% compared to 19% for sites not offering BOPIS over the same time period.




Shoppers in COVID-19 hotspots turn to digital channels for essentials: Between March 10th and March 20th, shoppers in New York increased digital spend on essentials by 158%. California shoppers increased their spend by 230%, Washington state by 157%, and Louisiana by 167% during the same time period.




Home Goods, Active Apparel, Toys & Games see large digital spikes: Consumers continued to make purchases for non-essential goods, even while stocking up on the essentials. Digital revenue grew by 51% for the Home Goods industry (like home decor and crafts), 31% YoY increase for Active Apparel (like athleisure), and a 34% YoY increase for Toys and Games.




Brands and retailers increase discounts to drive sales: Discount rates in the U.S. surged to 34% in mid-March — higher than even the average 31% discount rate consumers enjoyed over Cyber Monday.

US consumers shift peak buying times: Browsing and buying patterns show that US consumers spend less time online during the evening hours. Typically, visits and orders peak at 7 pm, but amidst the pandemic, consumer activities peak at 9 am.

تقرير "مؤشر التسوّق" يسلّط الضوء على تغيّر أنماط التسوّق مع انتشار فيروس كورونا المستجدّ




مبيعات التجارة الإلكترونية سجّلت نمواً بمعدّل 20% في الربع الأول من العام 2020




دبي، الإمارات العربية المتحدة - 16 أبريل 2020: كشفت شركة "سيلزفورس" عن نتائج تقرير "مؤشر التسوّق" للربع الأول من عام 2020 والذي يتناول بيانات وأنشطة ما يزيد عن مليار متسوّق حول العالم. وتشير نتائج التقرير إلى تغيّرات في سلوكيات الشراء حول العالم، وذلك متأثرة بانتشار جانحة فيروس "كوفيد-19" وإقدام العملاء على شراء المنتجات خلال التزامهم بالبقاء في منازلهم. 




وتشير التحليلات والبيانات الأولية إلى أننا ما زلنا في المراحل المبكرة من التحوّل إلى ما يمكن اعتباره الوضع الطبيعي الجديد، إذ تتوقع الشركة استمرار النمو للاقتصاد الرقمي مع إقبال متزايد من قبل المستهلكين على تلبية متطلباتهم من خلال الشراء عبر الإنترنت. وبالرغم من الزيادة التي شهدتها حركة مرور ومبيعات الاقتصاد الرقمي، إلا أن هذه الزيادة لا تزال دون مستوى التراجع الكبير الذي تشهده حركة التسوّق التقليدي في محلات العلامات التجارية ومتاجر التجزئة.




أبرز الاستنتاجات من مؤشر التسوّق للربع الأول من العالم تتضمن: 




ارتفاع الطلب على التجارة الإلكترونية مع انحسار الحركة في المتاجر التقليدية: سجلت مبيعات التجارة الإلكترونية نموا بمعدّل 20% في الربع الأول من العام 2020 مقارنة بمعدّل 12% في الفترة ذاتها من العام 2019، تضمن ذلك زيادة عدد زوار المواقع بمعدل 16% وزيادة في إنفاق المتسوقين بمعدل 4% (ارتفاع متوسّط مبلغ الإنفاق المتسوّق لكل زيارة). ومن المتوقّع استمرار هذا التوجه للنمو مع تركيز الشركات أكثر على التجارة الإلكترونية. 




تحول مشتريات السلع الرئيسية إلى التسوّق الرقمي: تسببت سياسات التباعد الاجتماعي والتزام المنازل في ارتفاع الطلب على عدد من السلع الرئيسية عبر متاجر التسوّق الرقمي والتجارة الإلكترونية، بما في ذلك منتجات المواد الغذائية، والعناية الشخصية، والعديد غيرها. ومع التزام السكان حول العالم بالبقاء في منازلهم في الفترة ما بين 10 مارس وحتى 20 مارس، سجلت مبيعات هذه السلع الرئيسية ارتفاعا بمعدل 200% وحافظت على ارتفاعها في الربع الأول من العام. 




"التسليم من المتاجر" يوفّر مزيدا من الأمان والمرونة للمستهلكين: تتيح بعض مواقع التسوّق الإلكترونية إمكانية الشراء عبر الموقع ومن ثم استلام المنتجات من المتاجر التقليدية، وهو ما أسهم في نمو إيرادات المبيعات الإلكترونية بمعدل 27% في الربع الأول، مقارنة بنمو بلغ 13% فقط للمواقع التي لم توفّر هذا الخيار للتسليم. ففي الفترة ما بين 10 مارس وحتى 20 مارس، سجلت إيرادات المبيعات الرقمية التي وفّرت خيار التسليم من المتاجر نموا بمعدل 92% - سواء كان التسليم على رصيف الطريق، أو التسليم في السيارة، أو عبر منصات التسليم أثناء القيادة، أو حتى الاستلام من المتاجر – مقارنة بنمو لم يتجاوز 19% للمواقع الإلكترونية التي لم توفر خيارات مماثلة خلال الفترة ذاتها من السنة. 




المتسوّقين في المناطق انتشار "كوفيد-19" يلجؤون إلى القنوات الرقمية للحصول على السلع الأساسية: شهدت الفترة ما بين 10 مارس إلى 20 مارس ارتفاع حجم الإنفاق على التسوّق الإلكتروني لشراء السلع الأساسية في منطقة نيويورك بمعدل 158%. أما في كاليفورنيا، فقد زاد حجم الإنفاق على التسوّق الإلكتروني بمعدل 230%، ووصل في ولاية واشنطن إلى 157%، ولويزيانا إلى 167%، وذلك خلال الفترة ذاتها من السنة. 




طفرة في المبيعات الإلكترونية للسلع المنزلية، وملابس الأنشطة، والألعاب: استمر المتسوّقون في شراء عدد من السلع غير الأساسية أثناء تسوّقهم لعدد من السلع الأساسية. فشهدت إيرادات المبيعات الرقمية نموا بمعدل 51% لصناعة المنتجات المنزلية (الديكورات المنزلية والحرف اليدوية)، وزيادة سنوية تصل إلى 31% لملابس الأنشطة (كالملابس الرياضية)، وزيادة سنوية بمعدل 34% لمنتجات التسالي والألعاب. 




عروض وخصومات على الأسعار من قبل العلامات التجارية ومتاجر التجزئة: بلغت نسبة الخصم إلى 34% في الولايات المتحدة منتصف مارس الماضي – وهو ما يفوق معدل 31% من الخصومات التي كانت متاحة للمتسوّقين في عروض "الإثنين الإلكتروني" Cyber Monday. 




تغيّر أوقات ذروة الشراء للمتسوّق في الولايات المتحدة: أشارت دراسات سابقة لأنماط الشراء والتصفّح للمستهلكين في الولايات المتحدة أنهم كانوا يقضون أوقاتا أقل على الإنترنت خلال ساعات المساء. وجرت العادة أن تكون ساعات الذروة لزيارة المواقع وطلب المنتجات قرابة الساعة السابعة مساء، غير أن هذه ذروة التسوّق الرقمي انتقلت إلى الساعة التاسعة صباحا في خضم هذا الوباء العالمي.

=