Sunday, 12 April 2020

Helmy, Hamza & Partners Advises on the first Sukuk Issuance in Egypt

A Talaat Mostafa Group subsidiary to lead on Sukuk issuance based on a Shari'ah-compliant ijara Sukuk technique

Cairo, Egypt, April 12 2020 - Helmy, Hamza & Partners, member firm of Baker & McKenzie International, recently advised Arab Company for Projects and Urban Developments S.A.E., a subsidiary of Talaat Moustafa Group Holding, on the issuance of a sukuk program with a value of EGP 2 billion with final maturity at the end of 2024. The arranger and advisor on this case was EFG Hermes Promoting and Underwriting, one of EFG Hermes affiliates.
"We are extremely delighted to have represented Arab Company and acted as the legal counsel on this important transaction. This is the first sukuk issuance in Egypt which makes it a landmark transaction in particular given its successful and timely closing despite the global COVID-19 situation,” commented Mohamed Ghannam, Managing Partner and Head of Capital Markets at Helmy, Hamza & Partners.
Arab Company for Projects and Urban Developments S.A.E is a private company operating within the real-estate sector under TMG Holding, providing real-estate property investment, development and management. 
Helmy, Hamza & Partners counsel team from Cairo office that advised on this transaction under the supervision of Partner Mohamed Ghannam was co-led by: 
Partner Lamyaa Gadelhak - Co-Head of Banking & Projects
Counsel Mostafa El Sakaa - Capital Markets
With a team consisting of:
Senior Associate Mohamed El Harmy
Associate Farah Abdel Rahman

Capital Markets Specialist Sameh Belal

تصريح مكتب حلمي وحمزة وشركائهم للاستشارات القانونية بشأن أول إصدار للصكوك في مصر 
مجموعة طلعت مصطفى تتصدر أول إصدار لصكوك إجاره متوافقة مع أحكام الشريعة الإسلامية في السوق المصري. 
القاهرة، جمهورية مصر العربية، 12 أبريل 2020 - قام مكتب حلمي وحمزة وشركائهم - أعضاء مكتب المحاماة بيكر آند مكنزي إنترناشوينال بدور المستشار القانوني لهذا الإصدار لصالح الشركة العربية للمشروعات والتطوير العمراني ش. م. م. بصفتها الجهة المستفيدة - والشركة العربية هي إحدى الشركات التابعة لمجموعة طلعت مصطفى القابضة - وتبلغ قيمة الإصدار 2 مليار جنيه مصري بفترة استحقاق بنهاية عام 2024. كما تولت المجموعة المالية هيرمس دور المنسق والمستشار والمروج وضامن تغطية الاكتتاب لهذه الصفقة. 
وصرح السيد/ محمد غنام - الشريك التنفيذي ورئيس قطاع أسواق رأس المال بمكتب حلمي وحمزة وشركائهم قائلًا: "لقد أسعدنا للغاية تمثيل الشركة العربية وتولي دور المستشار القانوني في هذه الصفقة الهامة. كون أن هذا أول إصدار للصكوك في جمهورية مصر العربية مما يجعله صفقة فريدة من نوعها وأن نجاح إتمامها في هذا التوقيت الصعب أنما يدل على قدرة واحترافيه فريق العمل بالمكتب المشارك في هذه الصفقة وكذلك تضافر كافة جهود الأطراف المشتركة في هذه الصفقة وعلى الأخص فريق العمل بالشركة العربية وكذلك فريق العمل بالمجموعة المالية هيرميس الذي استطاع الترويج لهذه الصفقة في ظل هذا التوقيت الصعب. كما أود ان أتقدم بخالص الشكر والتقدير لفريق العمل بالهيئة العامة للرقابة المالية وعلى رأسهم السيد الدكتور / محمد عمران رئيس الهيئة والسيد الدكتور/ سيد عبد الفضيل رئيس الإدارة المركزية لتمويل الشركات وفريق العمل بإدارته على المجهودات والاحترافية التي لمسنها والتي لولاها لما استطعنا أنجاز هذه الصفقة الهامة في هذه الظروف الصعبة.
 كما أفاد بأن الهيئة العامة للرقابة المالية قد أصدرت موافقتها النهائية على الإصدار اليوم الموافق 9/4/2020، وأن فريق العمل بالمكتب سيبدأ في إجراءات قيد الصكوك بالبورصة المصرية مطلع الأسبوع القادم، حيث يعد هذا أول اصدار للصكوك يتم قيده وتداوله بالبورصة المصرية ويعتبر اضافة وتنوع للأوراق والأدوات المالية المقيدة والمتداولة بالبورصة المصرية ويفتح مجالا جديدا لتدبير التمويل المتفق مع احكام الشرعية الإسلامية للعديد من القطاعات الاستثمارية في مصر 
وتعد الشركة العربية للمشروعات والتطوير العمراني ش. م. م. من الشركات الرائدة في مجال التطوير العقاري ولديها سابقة اعمال وخبره كبيرة في هذا المجال.. 
وقد تكون أعضاء الفريق الاستشاري من مكتب حلمي وحمزة وشركائهم والذي قام بدور المستشار القانوني في هذه الصفقة تحت إشراف وقيادة السيد/ محمد غنام الشريك التنفيذي:
قيادة كلاً من:
الأستاذة/ لمياء جاد الحق - الشريك والرئيس المشارك لقطاع البنوك والمشروعات بالمكتب
الأستاذ/ مصطفى السقا - الاستشاري ونائب رئيس قطاع أسواق رأس المال بالمكتب
وعضوية كلًا من: 
الاستاذ/ محمد الهرمي - المحامي
الاستاذة/ فرح عبد الرحمن - المحامية
الاستاذ/ سامح بلال - أخصائي أسواق رأس المال
=