Sunday, 5 January 2020

سوديك تُوقّع على تسهيل ائتماني متوسط الأجل بقيمة مليار جنيه مع البنك التجاري الدولي (CIB) لتمويل مشروع EDNC بشرق القاهرة





القاهرة في 29 ديسمبر 2019 - أعلنت سوديك أنّ شركة سوريل المملوكة لها بالكامل، قامت بالتوقيع على تسهيل ائتماني متوسط الأجل مع البنك التجاري الدولي (CIB) بقيمة اجمالية تصل الى مليار جنيه مصري. سيتم استخدام التسهيل الائتماني لتمويل جزء من التكلفة الاستثمارية لمشروع EDNC، والذي يعد أولى مشروعات سوديك التجارية بشرق القاهرة. 



مشروع EDNC هو المكون التجاري لمشروع ايستاون بالقاهرة الجديدة، ويشغل موقعًا استراتيجيًا في شارع التسعين، الشارع الرئيسي والمحور المركزي للقاهرة الجديدة بأكملها بجوار الجامعة الأمريكية بالقاهرة. يضم EDNC مساحة 90،000 متر مربع من مساحات تجارية ومتاجر تجزئة كما سيمثل حجر الزاوية في محفظة سوديك للإيرادات المتكررة. 




وتعليقًا على التوقيع على هذا التسهيل الائتماني، يقول ماجد شريف-العضو المنتدب لشركة سوديك: “نحن سعداء للغاية بتعاوننا مرة أخرى مع البنك التجاري الدولي (CIB) وخاصة في تمويل مشروع EDNC. إنّ التوقيع على هذا التسهيل الائتماني يمثل شهادة عملية على قوة علاقاتنا مع البنك التجاري الدولي، كما يُعد تأكيداً على ثقة البنك في سوديك وفي رؤيتها الخاصة بتطوير هذا المشروع الفريد من نوعه." 




تم تصميم EDNC بحيث يمثل مجمعًا متميزًا للمكاتب الإدارية ومتاجر التجزئة. وتم تطوير المشروع مع التركيز على الاستدامة، من خلال تصميم شكل وواجهات المباني بيحث توفر الإضاءة الطبيعية على مدار اليوم، كما تم تنظيم المساحات المكتبية بشكل أكثر كفاءة من أجل توفير بيئة عمل صحية ومنتجة، وتقليل الانبعاثات الكربونية للمشروع.
=