Sunday, 13 January 2019

AURAK Enters into an MoU with Huawei Tech




Ras Al Khaimah, United Arab Emirates, January 12, 2019, (AETOSWire)- The American University of Ras Al Kaimah (AURAK) President, Professor Hassan Hamdan Al Alkim, and Huawei Tech FZ-LLC (Huawei) Chief Executive Officer, Mr. Li Shi, entered into a strategic memorandum of understanding in a signing ceremony hosted at the University.

AURAK is the first educational institution in the UAE to sign an MOU with Huawei, a leading global provider of information and communications technology infrastructure and smart devices with integrated solutions across four key domains of telecom networks, IT, smart devices, and cloud services, committed to bringing digital technology to every person, home, and organization for a fully connected world. According to the agreement, Huawei and AURAK will collaborate in utilizing training programs to transfer ICT technologies to AURAK via the Huawei ICT Academy. Huawei will deliver training and certification programs to AURAK through the Huawei ICT Academy, provide the Huawei Certification Academy Instructor training service for AURAK faculty members, provide a scholarship for talented students, open the Knowledge Transfer Event Opportunity to students, and provide ten student internships. In return, AURAK will provide teaching facilities to accommodate Huawei ICT equipment for the Huawei ICT Academy, provide faculty members to become Huawei Certification Academy Instructors, propose the Huawei Authorized Information and Network Academy Certification course as an optional non-academic course for students, liaise with local networking industries to deliver HAINA Network training to other professionals in the ICT industry throughout the UAE, and work with Huawei to develop training schedules to meet student needs. Both parties will monitor the Huawei ICT Academy programs that are the subject of this MoU and offer suggestions for continuous improvement, cooperate to explore other opportunities for alliances between the two organizations, and seek to address the ICT skill requirements in the UAE ICT industry.




Prof. Hassan is delighted with the numerous professional training opportunities the Huawei collaboration opens for students, “AURAK students will have an edge of the professional job market upon graduating after being fortunate enough to have experienced the trainings and certifications provided by Huawei.”




Mr. Li Shi, Huawei UAE CEO said: “We are proud that AURAK has selected Huawei as a partner to support the future UAE ICT leaders and nurture their talent. Innovation is vital to enabling the UAE to transform into a digital country, and it starts by enabling its youth. Huawei aims to support the UAE’s digital transformation that will in turn help the country achieve the national agenda.”



AURAK is a nonprofit, government-owned institution of higher education which provides the local, regional and international communities with a North American-style education integrated with Arabic customs and traditions. AURAK is licensed by the Ministry of Education in the United Arab Emirates and has been accredited in the United States of America by Southern Association of Colleges and Schools Commission on Colleges (SACSCOC) since December 2018. AURAK offers a total of 22 accredited undergraduate and graduate programs across a wide range of disciplines.


الجامعة الأمريكية في رأس الخيمة تبرم مذكرة تفاهم مع هواوي تيك 


رأـس الخيمة، الإمارات العربية المتحدة، 12 يناير 2018، ("ايتوس واير"): إستضافت الجامعة الأمريكية في رأس الخيمة مراسم توقيع مذكرة تفاهم استراتيجية مع شركة "هواوي تيك". وقد وقّع على المذكرة كلّ من البروفيسور حسن حمدان العلكيم، رئيس الجامعة الأمريكية في رأس الخيمة؛ والسيد لي تشي، الرئيس التنفيذي لشركة "هواوي تيك إف زي" المحدودة (المشار إليها في ما يلي بـ"هواوي").


تعدّ الجامعة الأمريكية في رأس الخيمة أول مؤسسة تعليمية في دولة الإمارات العربية المتحدة توقّع مذكرة تفاهم مع "هواوي"، وهي شركة رائدة في مجال توفير البنية التحتية لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات والأجهزة الذكية باستخدام حلول متكاملة عبر أربعة مجالات رئيسية: شبكات الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات والأجهزة الذكية والخدمات السحابية. وهي ملتزمة بتقديم الحياة الرقمية إلى كل شخص ومنزل ومنظمة، لإنشاء عالم ذكي متصل بالكامل.


بموجب المذكرة، ستتعاون كلّ من "هواوي" والجامعة الأمريكية في رأس الخيمة في استخدام البرامج التدريبية بهدف نقل الخبرات والمعارف في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات إلى الجامعة الأمريكية في رأس الخيمة من خلال أكاديمية "هواوي لتكنولوجيا المعلومات والإتصالات. بالإضافة إلى ذلك، ستتولى "هواوي" تزويد الجامعة الأمريكية في رأس الخيمة ببرامج التدريب والشهادات المعتمدة من خلال الأكاديمية، على غرار ’برنامج تدريب المدرب‘ لتدريس البرامج التدريبية المعتمدة في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات المخصص لأفراد الهيئة التعليمية في الجامعة الأمريكية في رأس الخيمة، وبرنامج المنح الدراسية لرعاية الطلاب الموهوبين، وبرنامج نقل المعارف للطلاب، عدا عن عشرة برامج تدريبية للطلاب. 


وفي المقابل، ستوفر الجامعة الأمريكية في رأس الخيمة المرافق التعليمية لاستقبال معدات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات لصالح أكاديمية "هواوي" لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات، كما ستفتح المجال أمام أفراد هيئة التدريس لكي يصبحوا مدربين معتمدين من أكاديمية "هواوي". وبموجب المذكرة أيضاً، ستقترح الجامعة دورة شهادات أكاديمية هواوي للمعلومات والشبكات المعتمدة (HAINA) كمقرر غير أكاديمي اختياري للطلاب. وستتواصل الجامعة الأمريكية في رأس الخيمة مع القطاعات المحلية في مجال صناعة الشبكات لتوفير التدريب القائم على شبكة HAINA إلى المهنيين الآخرين في قطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في جميع أنحاء الإمارات العربية المتحدة؛ وستعمل مع شركة "هواوي" لوضع جداول التدريب لتلبية احتياجات الطلاب. 


وسيتولى الطرفان الإشراف على برامج أكاديمية "هواوي" لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات، التي تنص عليها مذكرة التفاهم هذه. كذلك، سيقدم الطرفان الاقتراحات المناسبة لتحفيز التحسين المستمر والتعاون لاستكشاف الفرص ومجالات التعاون والتحالف الأخرى بين المؤسستين، ويسعيان إلى تلبية متطلبات المهارات اللازمة في قطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات بدولة الإمارات العربية المتحدة.


وقد أعرب البروفسور حسن حمدان العلكيم، رئيس الجامعة الأمريكية في رأس الخيمة عن سعادته بالفرص الكثيرة في مجال التدريب المهني التي يوفرها التعاون مع شركة "هواوي" لطلاب الجامعة. وقال في معرض تعليقه: "سيحظى طلاب الجامعة الأمريكية في رأس الخيمة بالأفضلية في سوق العمل المهني بعد تخرجهم، بعدما حالفهم الحظ بالحصول على التدريب والشهادات المعتمدة التي قدمتها ’هواوي‘."


من جانبه، قال السيد لي تشي، الرئيس التنفيذي لشركة "هواوي" الإمارات: "نحن فخورون باختيار الجامعة الأمريكية في رأس الخيمة لشركة ’هواوي‘ شريكاً لها لدعم قادة المستقبل في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في دولة الإمارات العربية المتحدة ورعاية مواهبهم." وأضاف: "يعدّ الابتكار عاملاً حيوياً لتمكين دولة الإمارات العربية المتحدة في مسيرتها نحو التحول إلى بلد رقمي، والتي لا بد أن تبدأ بتمكين شبابها. يتمثّل هدف ’هواوي‘ في دعم التحول الرقمي في دولة الإمارات العربية المتحدة، مما سيؤدي بدوره إلى مساعدتها على تحقيق أهداف الأجندة الوطنية."


يُشار الى أن الجامعة الأمريكية في رأس الخيمة هي مؤسسة تعليمٍ عالٍ غير ربحية ومملوكة للحكومة وهي تقدم للمجتمع المحلي والإقليمي والدولي أسلوباً متكاملاً للتعليم الجامعي ومماثلا لما هو معمول به في أمريكا الشمالية مع تركيز كبير على الثقافة المحلية الاصيلة. وهي معتمدة من قبل وزارة التربية في دولة الإمارات العربية المتحدة، ومعتمدة أيضاً من قبل هيئة الجامعات التابعة للرابطة الجنوبية للجامعات والكليات والمدارس (SACSCOC) منذ ديسمبر 2018. وتقدم ما مجموعه 22 برنامجاً معتمداً من برامج البكالوريوس والدراسات العليا عبر مجموعة واسعة من التخصصات.
=