Wednesday, 30 January 2019

اختيار شركة القلعة للعام الرابع على التوالي ضمن أقوى 100 شركة أداءً في البورصة المصرية

  


صادق: فخورين لاختيار شركة القلعة ضمن أقوى 100 شركة أداءً في مصر مما يعكس الاداء القوي للشركة في العام الماضي 

الخازندار: عام 2018 كان نقطة انطلاقة للشركة حيث شهد نمو الايرادات والارباح التشغيلية واداء قوي لجميع استثماراتنا

حمودة: فخورة بمشاركتي في تدريب وتأهيل جيل جديد من الكوادر النسائية في برنامج "سيدات يقدن المستقبل" 



أعلنت شركة القلعة (كود البورصة المصرية - CCAP.CA) وهي شركة رائدة في استثمارات الطاقة والبنية الأساسية بمصر وأفريقيا – عن اختيارها ضمن تكريم أقوى 100 شركة أداءً في البورصة المصرية للعام الرابع على التوالي وذلك خلال انطلاق فاعليات الدورة الرابعة لـ «قمة مصر للأفضل» التي تنظمها مجلة أموال الغد. تم تكريم شركة القلعة خلال الاحتفالية التي انعقدت تحت رعاية السيد رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي. وتسلم الجائزة ممثلاً عن الشركة كريم صادق العضو المنتدب لشركة القلعة.

في هذا السياق أعرب صادق عن اعتزازه و فخره باختيار القلعة ضمن أقوى 100 شركة اداءً في البورصة المصرية للعام الرابع على التوالي . 



أضاف هشام الخازندار الشريك المؤسس والعضو المنتدب للقلعة أن عام 2018 كان نقطة انطلاقة للشركة حيث شهد نمو الايرادات والارباح التشغيلية للشركة اداء قوي لجميع استثماراتها التابعة ، مما انعكس على الاداء المرموق لسهم القلعة في EGX30 (والذي ارتفع بنسبة 180% خلال عام 2018) وأبقاه علي قائمة أنشط الاسهم تداولا وقاد حجم عمليات التنفيذ في البورصة. وأضاف الخازندار ان الشركة ستواصل تركيزها في 2019 على تنمية الشركات التابعة وتحقيق معدلات الربحية المستهدفة باستدامة سعيا لتعظيم العائد الاستثماري للمساهمين، خاصة في ضوء التشغيل التجاري المتوقع لمشروع الشركة المصرية للتكرير وافتتاح مشروع بنبان في اسوان التابع لشركة طاقة عربية – احدى الشركات التابعة للقلعة .

شهدت الاحتفالية حضور لفيف من الوزراء والشخصيات الهامة على راسهم معالي الوزير هشام توفيق وزير قطاع الأعمال العام والذي اناب السيد رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي ، بالاضافة الي الدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري، والدكتور هشام عرفات وزير النقل، والدكتورة غادة والى وزيرة التضامن الاجتماعى، بالإضافة إلى العديد من ضيوف شرف القمة الممثلين لعدد من الهيئات والمؤسسات الفاعلة فى الدولة المصرية.

ومن جانبها اشادت غادة حمودة رئيس قطاع التسويق والاستدامة بشركة القلعة، بالمبادرة السنوية لتكريم افضل 50 سيدة تأثيرًا في مصر، والتي تسلط الضوء على الدور الذي تلعبه السيدات في تنمية الاقتصاد وتأثيرهن الإيجابي على المجتمع. وتعتز شركة القلعة بتبني أهداف الأمم المتحدة للتنمية المستدامة (SDGs) وتقديم مثالاً يحتذى به في تمكين السيدات وتشجيعهن على شغل مختلف المناصب القيادية والتنفيذية (هدف 5 - المساواه بين الجنسين). وأكدت حمودة على فخرها بالاحتفال بقمة مصر للأفضل هذا العام بتخريج الدفعة الأولى لبرنامج «سيدات يقدن المستقبل» و مشاركتها في تدريب وتأهيل جيل جديد من الكوادر النسائية. ويعد البرنامج الذي تم انطلاقه في 2018 أول برنامج نوعي بين الحكومة والقطاع الخاص لتخريج كوادر نسائية مؤهلة للقيادة في مختلف قطاعات الدولة، عبر منهج عملي يقدمه نخبة من القياديات، وذلك في إطار اهتمام الدولة والقيادة السياسية بتأهيل المرأة المصرية على القيادة.

تجدر الاشارة الى اختيار اربعة من كبار التنفيذيين من شركة القلعة ضمن اكثر 50 سيدة تاثيرا في الاقتصاد المصري واللاتي تم اختيارهن بقوائم عام 2016 و2017 على التوالي : ماريان غالي رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة سفنكس لإدارة الاستثمار المباشر (تتخصص في الاستثمار بقطاع الشركات المتوسطة) وهالة أبو بكر رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة سيتي جاز ورئيس القطاع المالي بشركة طاقة للغاز وباكينام كفافي - الرئيس التنفيذي لشركة طاقة عربية التابعة للقلعة في قطاع الطاقة – وغادة حمودة رئيس قطاع التسويق والاستدامة بشركة القلعة.
=