Sunday, 4 November 2018

مصر الخير تطلق "حملة الشتاء" في جميع المحافظات المصرية

العمل على تسقيف 10.000 منزل وتوفير 100.000 لحاف

تمكين الشباب من خلال التدريب على التسقيف لتوفير مصدر دخل دائم

تقديم خدمات لما يقرب من 4 مليون مستحق خلال الثلاثة أعوام السابقة

المهندس أحمد علي: يعمل قطاع التكافل اﻹجتماعى على دعم المستحقين ومساعدتهم على مواجهة الظروف المناخية الصعبة

القاهرة. 1 نوفمبر 2018. أعلنت مؤسسة مصر الخير عن إطلاق "حملة الشتاء" للعام الرابع على التوالي لدعم ومساعدة الأسر الأكثر استحقاقا لحمايتهم من برد الشتاء القارص من خلال تسقيف 10.000 منزل في المناطق النائية وتوفير 100,000 لحاف فيبر لخدمة ما يقرب من 250 الف مستحق بجميع المحافظات المصرية.

تهدف حملة 2018 إلى تسقيف 10,000 منزل لخدمة 50.000 مستحق وتوفير 100,000 لحاف لخدمة 200.000 مستحق، هذا بالإضافة إلى توفير الاحتياجات الأساسية لجميع الأسر المستهدفة لإعانتهم علي مواجهة فصل الشتاء.

صرح المهندس أحمد على، رئيس قطاع التكافل اﻹجتماعى بمؤسسة مصر الخير " ان قطاع التكافل بمؤسسة مصر الخير قد بدأ الاستعداد علي قدم وساق منذ اكثر من 3 شهور لحملة شتاء 2018 وذلك من خلال الاتفاق مع الموردين والعمال المنفذين لأعمال التسقيف في القري والنجوع الأكثر استحقاقا وبالفعل تم الانتهاء من التنفيذ في 4 محافظات وتم تسليم المنازل للأهالي للوقوف بجوارهم لمواجهة فصل الشتاء .

وخلال الأعوام الثلاثة السابقة نجحت الحملة فى الوصول إلى ما يقرب من 4 مليون مستحق بجميع المحافظات مع التركيز على المحافظات الحدودية بسبب الظروف المناخية الصعبة .

كما يؤمن قطاع التكافل اﻹجتماعى بأحقية الأسر الأكثر استحقاقا في العيش بطريقة كريمة، لذلك نعمل على تحسين الظروف المعيشية بصفة عامة مع الاهتمام بالمواسم الخاصة وعلى رأسها فصل الشاء".

أضاف المهندس أحمد "خلال هذا العام سيتم العمل على تسقيف البيوت وتوفير لحاف فيبر نظرا لقيام مؤسسة مصر الخير لعمل استطلاع رأي علي المتبرعين والمستحقين علي خدمات مؤسسة مصر الخير منذ عام 2014 فوجدنا ضرورة رفع مستهدف البيوت التي سيتم بها التسقيف الي اكثر من 10,000 منزل وذلك لأن السقف هو اهم عنصر عند الحديث عن دعم الاسر المستحقة في النجوع والقري والمحافظات الحدودية خلال فصل الشتاء

باﻹضافة الي ادخال مؤسسة مصر الخير العنصر التنموي في حملة شتاء 2018 من خلال تدريب الشباب فى القري والنجوع التي ستدخل بها مؤسسة مصر الخير علي حرفة النجارة والتسقيف حتي يستمروا في تقديم الخدمة للقري والنجوع المجاورة بالإضافة لأن تكون مصدر دخل دائم لهؤلاء الشباب .

منذ عام 2017 تعمل مؤسسة مصر الخير على التعاون مع المجتمعات المدنية خلال التنفيذ الميدانى للحملات المختلفة مثل حملة الشتاء وحملة رمضان مما يساهم على تعميم الاحساس بالمسئولية والمشاركة بين أبناء الوطن الواحد.
=