Wednesday, 7 November 2018

المعهد يختار نخبة من الطلاب كي يمثلوا المنطقة في مؤتمر القيادة الطلابية المقام في الولايات المتحدة

معهد المحاسبين الإداريين يواصل دعمه للجيل الجديد من قادة القطاع




دبي، الإمارات العربية المتحدة، 07 نوفمبر، 2018: اختار معهد المحاسبين الإداريين IMA خمسة طلاب من مصر ولبنان والهند والإمارات العربية المتحدة كي يمثلوا المنطقة في مؤتمر القيادة الطلابية الذي ينظمه المعهد في سانت لويس بولاية ميزوري الأمريكية خلال الفترة الممتدة من 1 إلى 3 نوفمبر 2018. وقد تم اختيار هؤلاء الطلاب المتميّزين من أبرز الجامعات الإقليمية وهم، جامعة طنطا، والجامعة الأمريكية في بيروت، وجامعة مانيبال، وجامعة جين، وجامعة دلهي.




وسيحضر مؤتمر القيادة الطلابية لهذا العام كل من؛ يارا فودة من جامعة طنطا بمصر، وزينة شدياق من الجامعة الأمريكية في بيروت بلبنان، وجوبيكا منون من جامعة مانيبال بالإمارات، وفينكاتيش شيفرام من جامعة جين بالهند، ونافيا واديرا من جامعة دلهي بالهند.




وتهدف هذه المبادرة إلى إعداد وتأهيل الطلاب المتميزين وتعريفهم على أحدث التوجهات في قطاع المحاسبة الإدارية، وتأثير التقنيات التي تُحدث تغييرات جذرية في القطاع. وعلى مدار يومين سيتمكن الطلبة المشاركون من تعزيز شبكة معارفهم المهنية والتعليمية لتبادل الخبرات، واستيعاب بشمولية أكثر وعمق للمهارات الوظيفية المطلوبة في القطاع الذي يتسم بمنافسته المحمومة.




وتعليقاً على ذلك، قالت هنادي خليفة، مديرة العمليات بمعهد المحاسبين الإداريين في الشرق الأوسط وأفريقيا والهند: "يوفد معهد المحاسبين الإداريين كل عام نخبة من الطلاب في المنطقة لاستكشاف الفرص الوظيفية المستقبلية في قطاع المحاسبة الإدارية، والتزوّد بالمعارف وأحدث المستجدات في هذا القطاع".

وأضافت خليفة: "نلتزم في المعهد بالتشجيع على مواكبة التحولات التكنولوجية وتأكيد أهمية التقنيات المتقدمة لتعزيز الإنتاجية والكفاءة، ونواصل عبر مبادرتنا هذه الاستثمار في الجيل التالي من قادة القطاع المالي وقطاع المحاسبة محفزين إياهم على التميّز ضمن هذا المضمار".




يُذكر أن معهد المحاسبين الإداريين قد قدّم خلال الأعوام الثلاثة الماضية الدعم والرعاية لطلاب هذه المنطقة من خلال دعوتهم لحضور مؤتمر القيادة الطلابية. وشهد هذا العام تطوير المعهد لإجراءات تقديم طلبات المشاركة في المؤتمر بما يجعل منها أكثر حماسة وتنافسية، فقد دعا المعهد الطلاب إلى إرسال مقاطع فيديو يوضحون فيها عن أسباب رغبتهم الانضمام إلى المؤتمر، وأي المسارات المهنية في مجال المحاسبة التي تثير اهتمامهم، وكيف سيشاركون معارفهم المكتسبة مع بقية طلاب الجامعة.
=