Wednesday, 10 October 2018

مؤسسة مصر الخير تطرح منتجات من تصميم طلاب مدارس التعليم المجتمعي



بالتعاون مع فريق كايرو رانرز







ماراثون رياضي في الجونة لرفع الوعي بأهمية التعليم المجتمعي 

مبيعات المنتجات توجه إلى دعم مصروفات التعليم لقادة المستقبل 

حنان الريحاني : التعليم المجتمعي قام بتغيير ثقافة الأسر بالمناطق الأكثر استحقاقا




القاهرة، 9 أكتوبر 2018. في إطار حملتها الجديدة لرفع الوعي بأهمية مدارس التعليم المجتمعي ودعم الطلاب، أعلنت مؤسسة مصر الخير عن حملتها الجديدة بطرح منتجات دعائية من تصميم طلاب مدارس التعليم المجتمعي، وسيتم طرح المستلزمات المكتبية في متاجر مؤسسة مصر الخير وموقع التسوق الإلكتروني جوميا وموقع مؤسسة مصر الخير. 




كما أعلنت مؤسسة مصر الخير عن تعاونها مع فريق كايرو رانرز لتنظيم ماراثون رياضي في مدينة الجونة بمحافظة البحر الاحمر يوم 12 أكتوبر وذلك لخلق مشاركة مجتمعية مع ابناء الشعب المصري لدعم التعليم المجتمعي ومواجهة التسرب من التعليم بين الأسر الأكثر استحقاقاً. 




وقامت مؤسسة مص الخير بتنظيم ورشة عمل لطلاب مدارس التعليم المجتمعي، وتحويل رسومات وتصميمات الأطفال إلى منتجات دعائية مختلفة لبيعها وتوجيه التبرعات إلى دعم الأطفال لاستكمال دراستهم ورسم البسمة على وجوههم.




صرحت الأستاذة حنان الريحاني رئيس قطاع التعليم بمؤسسة مصر الخير "منذ نشأة مؤسسة مصر الخير ونعمل على تحقيق هدف تنموي هام جداً وهو اتاحة فرصة تعليمية للأطفال المحرومين والمتسربين من التعليم بالمناطق النائية والحدودية خاصةً الفتيات اللاتي يشكلن النسبة الأكبر من الملتحقين بالتعليم المجتمعي، ومن خلال مشروع التعليم المجتمعي استطعنا تغيير ثقافة الأسر الاكثر استحقاقا بالأيمان بمستقبل مشرق لأطفالنا وضرورة مواجهة التحديات للاستمرار في التعليم."

ومن الجدير بالذكر، مشروع التعليم المجتمعي هو مشروع أطلقته مؤسسة مصر الخير لدعم التعليم في محافظات الصعيد بمصر، وذلك عن طريق تأسيس منظومة تعليمية متكاملة تقوم على فكرة المدارس المجتمعية، وهي عبارة عن فصول يتم بناؤها في قرى ومحافظات صعيد مصر ويتم فيها استيعاب الأطفال المتسربين من التعليم، خاصة في المناطق التي يوجد فيها مدارس قليلة لا تستوعب عدد الطلاب بالقرية، والمناطق التي لا توجد بها مدارس من الأساس.




حتى الان "مصر الخير" قد قامت بإنشاء ودعم نحو 1000 مدرسة مجتمعية خلال 11 سنة، واستطاعت ان تساعد أكثر من 30 الف طالب و طالبة. وذلك إيمانا منها بأهمية القضاء على النسب العالية لتسرب الأطفال من التعليم، من خلال إتاحة فرص تعليمية للأطفال في المحافظات الأكثر استحقاقا بجمهورية مصر العربية.



كما فازت حديثا مؤسسة مصر الخير بجائزة منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة "اليونسكو" المتميزة لتعليم الفتيات والنساء ودمجهم بالمجتمع لتصبح مؤسسة مصر الخير أول مؤسسة تنموية في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا التي تفوز بهذه الجائزة الدولية المتميزة، والتي يتم منحها للمشروعات ذات القيمة المجتمعية العالية والأكثر تأثيرا بالمجتمعات والأمم المختلفة.
=