Sunday, 28 October 2018

إطلاق النسخة الجديدة من مسنجر: مسنجر 4



بقلم ستان تشادنوفسكي

سنطرح ابتداءً من اليوم نسخة جديدة ومبسّطة من مسنجر هي مسنجر 4.

فقد أظهرت دراسة جديدة من مسنجر أنّ 71% من الأشخاص قالوا إنّ البساطة هي أهم أولوية بالنسبة إليهم في تطبيقات تبادل الرسائل، فيما قال 62% من الأشخاص الذين يتبادلون الرسائل أكثر من سواهم إنّ الأمر يُشعرهم بأنهم أقرب إلى أصدقائهم. فنحن نرى أنّ مسنجر 4 يوفّر الشعور المطلوب بالقرب والفرادة، وذلك من خلال بساطة تصميمه ومزاياه الملفتة التي تركّز على الرسائل والتواصل.

سيتمّ إطلاق مسنجر 4 تدريجياً حول العالم خلال الأسابيع المقبلة.

استخدام أسهل وأبسط

أصبح لمسنجر ثلاثة أقسام بدلاً من تسع. فالمحادثات الثنائية والجماعية تظهر في وسط قسم الدردشات. وبالنسبة إلى ملايين الأشخاص الذين يتشاركون صوراً ومقاطع فيديو يومياً، سيضع مسنجر 4 بمتناولهم مزايا التواصل البصرية مثل الكاميرا في الأعلى ليتسنّى لهم التقاط الصور الذاتية بسهولة وتشاركها مع الغير.

وعند الدخول إلى قسم الأشخاص في مسنجر 4، يمكنكم إيجاد الأصدقاء ومشاهدة القصص ورؤية كل من ينشط حالياً عبر التطبيق. ويمكنكم أيضاً التواصل مع المؤسسات عبر قسم الاكتشاف للاطلاع على أحدث العروض والمشاركة في الألعاب الفورية وحجز عطلتكم المقبلة ومتابعة الأخبار وما إلى ذلك.

طرق جديدة لإضفاء طابع شخصي إلى المحادثات

نعرف أنّ الأشخاص يحبون استخدام مسنجر للتعبير عن أنفسهم من خلال الألقاب والوجوه المعبّرة وألوان الدردشات. ولهذا يضع مسنجر 4 بمتناولكم طريقة أخرى لإضفاء طابع شخصي إلى محادثاتكم من خلال تحديث بسيط على تعديلات الدردشة اسمه "درجات الألوان". فقد بات بإمكانكم استخدام ألوان متعددة لتعديل "فقاعات الدردشة" في المحادثات. ويمكنكم مثلاً رؤية الألوان تتغير من الأحمر إلى الأزرق فيما تتصفّحون المحادثة صعوداً أو نزولاً. ويمكن تغيير درجات الألوان في أيّ وقت بما يتناسب مع مزاجكم أو موضوع المحادثة.

حفاظ على المألوف:

يعزّز مسنجر 4 الاستخدام الأسهل للتطبيق ويبسّط تبادل الرسائل. كما يبقي على كافة المزايا التي تساعدكم على التواصل مع الأشخاص الذين يهمّكم أمرهم. فسواء أكنتم تريدون سؤال أصدقائكم عن الفيلم الذي ستختارونه لمشاهدته أو تقاسم فاتورة العشاء معهم، أو تشارك موقعكم الحالي معهم لإيجادهم في مهرجان موسيقيّ، أو حتى تحدّيهم للمشاركة في ألعابكم المفضلة أو الانضمام إلى دردشة جماعية عبر الفيديو، لن نغيّر أيّ شيء اعتدتموه في مسنجر وتحبّونه.

طابع شخصيّ يجعل منكم محور الاهتمام

قد يستغرق اعتياد طريقة جديدة في استخدام تطبيق تعتمدون عليه يومياً بعض الوقت، ولهذا سنعمد إلى إطلاق مسنجر 4 على مراحل. وقد أعددنا مزايا جديدة نعتزم طرحها في المستقبل القريب مثل نمط Dark Mode، وهو عبارة عن سطح بينيّ معدّل يحدّ من الوهج الصادر من هاتفكم. فخذوا كامل وقتكم وسنوافيكم بمزيد من المستجدّات لاحقاً.

أهلاً بكم في مسنجر الجديد.
=