02 April, 2018

ملتقى فوربس الشرق الأوسط للرعاية الصحية




يعد الملتقى منصة فعالة للقاء قادة الأعمال والعاملين والخبراء لمناقشة أحدث الابتكارات والتحديات وفرص الاستثمار في قطاع الرعاية الصحية في الشرق الأوسط





توقعات بأن يصل الإنفاق على الرعاية الصحية في دول مجلس التعاون الخليجي إلى 69 مليار دولار بحلول عام 2020


السعودية والإمارات من بين أفضل الأسواق لقادة مصنعي الأدوية ومقدمي خدمات الرعاية الصحية، لتطبيق أفضل الاستراتيجيات في المنطقة. 




دبي، الإمارات العربية المتحدة، 2 أبريل 2018:

احتضنت دبي "ملتقى فوربس الشرق الأوسط للرعاية الصحية 2018"الأول، الذي سلط الضوء على أبرز المستجدات التي يشهدها القطاع الصحي، واستعرض الملتقى الذي أقامته فوربس الشرق الأوسط الخبرات وطرق تطبيق أفضل الممارسات في هذا المجال. 

وشهد الملتقى إقامة عدد من الحلقات النقاشية حول التوجهات المستقبلية لقطاع الرعاية الصحية، ومستقبل صناعة الأدوية، بالإضافة إلى جاهزية دول مجلس التعاون الخليجي لتطبيق تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي والطباعة ثلاثية الأبعاد والروبوتات في الطب، بإدارة "برايس وترهاوس كوبرز (PwC)". 

وشارك نخبة من قادة القطاع والجهات الحكومية والخاصة والمنظمات الصحية من دول مجلس التعاون الخليجي. من بينهم: أمين العامري، مساعد وكيل وزارة الصحة، د. ابتسام البستكي، مدير الاستثمارات والشراكة في هيئة الصحة بدبي، الدكتور آزاد موبين، مؤسس ورئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة "آستر للرعاية الصحية"، د. ثومبي مودين، مؤسس مجموعة ثومبي، محمد علي الشرفاء الحمادي، العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لشركة "UMedical"، زنوبيا شمس، الرئيس المشارك، لمستشفيات زليخة. 

وبدأ الحدث بكلمة ألقاها سعادة الوكيل المساعد في وزارة الصحة، أمين العامري، حول الجهود المبذولة في دولة الإمارات للارتقاء بجودة المنظومة الصحية. وسلط الضوء على دور التكنولوجيا والابتكار في تطوير الخدمات والمساهمة بإيجابية في الارتقاء بجودتها الأمر الذي يؤدي إلى سعادة أفراد المجتمع. 

كما ناقش الدكتور ستيفن بروكس من جامعة مانشستر مستقبل الرعاية الصحية مؤكداً على أهمية تعزيز التعاون بين الشراكات العامة والخاصة والمبادرات العالمية الداعمة للقطاع على مستوى العالم. 

من جهتها قالت خلود العميان، رئيس تحرير فوربس الشرق الأوسط، "من المتوقع أن يصل الإنفاق على الرعاية الصحية في دول مجلس التعاون الخليجي إلى 69 مليار دولار بحلول عام 2020. في الوقت الذي يشهد فيه قطاع الرعاية الصحية تحولاً هاماً، حيث تساهم التكنولوجيا والابتكار بدور حيوي في التأثير على مستقبل هذا القطاع. وأكدت على دور القطاع الخاص كشريك رئيسي للقطاع الحكومي في تطوير جودة الخدمات الصحية على المدى الطويل".

وأشاد المتحدثون على رؤية الإمارات في تطوير هذا القطاع. في حين ناقش قادة صناع الأدوية الأسواق المحتملة وفرص تعزيز التعاون فيما بينهم. 

وتعد المملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة من بين الأسواق الرئيسية والمفضلة لدى مصنعي الأدوية ومقدمي خدمات الرعاية الصحية، لتطبيق أفضل الاستراتيجيات في المنطقة. 

وقال د. آزاد موبين- رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب في شركة "أستر دي أم للرعاية الصحية" تماشياً مع (رؤية الإمارات 2021)، نحن في مستشفيات آستر دبي نواصل التركيز على تلبية الاحتياجات في تقديم خدمات الرعاية الصحية ذات الجودة العالية، كما ونلتزم بتوفيرها لجميع الأشخاص الذين هم في حاجة إليها أكثر. يسعدنا أن نكون في المكان المناسب وفي الوقت المناسب وبالدعم المناسب لتحويل الرؤية ذات المستوى العالمي إلى واقع ملموس. "

أقامت فوربس الشرق الأوسط الملتقى بدعم عدد من الشركاء وهم: ميكومد؛ برايس ووترهاوس كوبرز؛ جامعة مانشستر - الشرق الأوسط، مستشفيات زليخة، آستر دي إم للرعاية الصحية،وUMedical وUNISOLو Turkeyana.

=