Tuesday, 3 April 2018

حركة تنقلات إستيراتيجية فى إدارة شركة فيات كرايسلر أوتوموبيلز فى مصر والمغرب



قامت شركة فيات كرايسلر أوتوموبيلز بتعيين عبدالرحمن سلطان رئيساً تنفيذياً لمكتب الشركة فى مصر إعتباراً من 19 مارس 2018، وذلك خلفا لفرانشيسكو موناكو الذي نقل مؤخراً إلى مقر الشركة بالمغرب من أجل تقلد منصب الرئيس التنفيذي هناك.




يتمتع عبد الرحمن سلطان بنحو 19 عاماً من الخبرة الوظيفية والمهنية مع مجال السيارات فى مصر، حيث تقلد خلال هذه الفترة مناصب مختلفة مع شركات سيارات عالمية، وكان آخرهم منصبه فى شركة فيات كرايسلر أوتوموبيلز مصر كرئيس تنفيذي للمالية CFO، حيث كان مسئولاً عن تحسين الوضع المالي والربحي لجميع ماركات فيات كرايسلر أوتوموبيلز من خلال طرح حلول مختلفة لتحسين نسبة الربح التشغيلي الفعلي للشركة، بالإضافة الى الحد من التكلفة الإجمالية لتسليم السيارة وخفض إجمالي تكلفة التوزيع عن طريق التسويق والمبيعات من خلال الإنفاق الفعال.




يذكر أن قرار نقل فرانشيسكو موناكو الى المغرب نابع من رغبة شركة FCA العالمية من الإستفادة من خبرته فى مواجهة التحديات والتى أثبت فيها تفوقه. فقد بدأ مسيرته الناجحة فى مصر حيث واجه تحديات كبيرة بموضوعية وواقعية، حتى وصل بالشركة الى الإستقرار وحقق الأرباح المستهدفة فى فترة وجيزة.
=