Tuesday, 6 March 2018

SWIFT gpi reduces cross-border payment times to minutes, even seconds





50% of SWIFT gpi payments are credited in less than 30 minutes


Payments are being sent across 220 country corridors


New corridors are being opened every day


More than 100 billion USD in gpi payments made per day


Dubai, 6 March 2018 – 100 financial services professionals from across the Middle East are attending SWIFT gpi Day in Dubai today. More than 100 billion USD in SWIFT gpi messages are being sent every day, enabling payments to be credited to end beneficiaries within minutes - many within seconds.


Overall, nearly 50% of SWIFT gpi payments are credited to end beneficiaries within 30 minutes, and almost 100% of payments within 24 hours. Those that take longer typically involve more complex foreign exchange conversions, compliance checks or regulatory authorisations.


SWIFT gpi has been adopted by more than 150 financial institutions around the world and hundreds of thousands of payments, representing nearly 10% of SWIFT’s cross-border payments traffic, are being sent daily across 220 international payment corridors. This includes major country corridors such as USA-China, where gpi payments already account for more than 25% of the payment traffic.


In addition to the 150 financial institutions that have adopted gpi, more than 50 payment market infrastructures are already exchanging gpi payments, enabling domestic exchange and tracking. Payment market infrastructures have a critical role to play in facilitating the end-to-end tracking of cross-border payments because as soon as international payments hit the destination country, they are typically cleared through local payment infrastructures. By being able to continue to track the payments in real-time, banks and their corporate clients can optimise their funds.


“Thanks to SWIFT gpi, banks are able to credit payments within minutes and even seconds, while their customers are facing shorter supply cycles and able to ship goods faster. This is a very significant step forward for banks and for their customers” says Harry Newman, Head of Banking, SWIFT. “In addition, banks receive fewer queries and have told us their enquiry-related costs are reduced by as much as 50% when they use SWIFT gpi. This is a major service improvement to end-users and a considerable cost saving for the industry.”


“We have seen a surge in both gpi adoption rates and number of transactions, and we expect adoption of SWIFT gpi to now grow very significantly. Instead of focussing on a limited number of bilateral routes which has limited value both for banks and their customers, gpi already offers very extensive coverage across banks, markets and geographies. By adding new banks and corridors every day, SWIFT gpi ensures banks and their customers get a truly global, fast, secure, and transparent cross-border payments service.”





خدمة "سويفت" للابتكار في المدفوعات العالمية تخفض أوقات إنجاز المدفوعات العابرة للحدود إلى دقائق أو حتى ثوانٍ



50% من مدفوعات SWIFT gpi يتم تقييدها في حساب الجهة المستفيدة في أقل من 30 دقيقة


يتمّ إرسال المدفوعات عبر 220 ممر ثنائي لإرسال وتلقّي المدفوعات بين البلدان


يتمّ افتتاح ممّات ثنائية جديدة للمدفوعات في كل يوم


مدفوعات تتعدّى مبلغ 100 مليار دولار أميركي من خلال "خدمة سويفت للابتكار في المدفوعات العالمية" gpi في كل يوم


دبي، 6 مارس 2018 – يلتقي اليوم في دبي أكثر من 100 خبير مالي ومصرفي من مختلف بلدان الشرق الأوسط لحضور يوم سويفت "لخدمة الابتكار في المدفوعات العالمية" gpi. من الجدير بالذكر أنه يتمّ إرسال رسائل من نوع SWIFT gpi قيمتها تتجاوز 100 مليار دولار أميركي يومياً، الأمر الذي يسمح بتقييد المدفوعات في حسابات المستفيدين خلال دقائق والعديد منها خلال ثوانٍ.

وبشكل عام، فإن 50% من مدفوعات "خدمة سويفت للابتكار في المدفوعات العالمية" gpi تقريباً يتمّ تقييدها في حسابات المستفيدين في غضون 30 دقيقة و100% من المدفوعات تقريباً يتمّ تقييدها خلال 24 ساعة. والمدفوعات التي تستغرق وقتاً أطول عادة تنطوي على عمليات تحويل عملات أكثر تعقيداً أو تتطلّب التحقّق من الامتثال للقوانين والتشريعات المالية أو الحصول على تفويضات من الجهات التنظيمية.

تبنّت أكثر من 150 مؤسسة مالية من حول العالم "خدمة سويفت للابتكار في المدفوعات العالمية" gpi. ويتمّ إرسال مئات الآلاف من المدفوعات، والتي تُمثّل حوالي 10% من حركة مرور مدفوعات "سويفت" العابرة للحدود، يومياً عبر 220 ممر ثنائي لإرسال وتلقّي المدفوعات العالمية بين البلدان. وهذا يتضمّن ممرات ثنائية رئيسية بين بلدان هامة كمثل قناة الولايات المتحدة الأميركية-الصين، والذي تشكّل فيه مدفوعات "خدمة سويفت للابتكار في المدفوعات العالمية" gpi حالياً أكثر من 25% من حركة مرور المدفوعات.

بالإضافة إلى المؤسسات المالية الـ 150 التي تبنّت "خدمة سويفت للابتكار في المدفوعات العالمية" gpi، هناك أكثر من 50 بنى تحتية لأسواق المدفوعات تتبادل حالياً مدفوعاتتها عبر gpi، ممّا يسمح بالتبادل المحلي وتتّبع عمليّة الدفع في شتّى مراحلها. تلعب بنى أسواق المدفوعات دوراً هاماً في تسهيل تتبّع المدفوعات العابرة للحدود من الجهة المرسلة إلى الجهة المستفيدة، أي من الطرف إلى الطرف، لأنّه حالماً تصل المدفوعات العالمية إلى البلد المقصود، عادة ما يتمّ تسويتها من خلال بنى المدفوعات المحلية. ولأن الخدمة تسمح بتتبّع المدفوعات في الزمن الحقيقي، تستطيع المصارف والعملاء من القطاع المؤسسي لتلك المصارف من تحقيق الاستفادة القصوى من استخدام أموالهم.

صرّح هاري نيومان، رئيس القسم المصرفي في "سويفت": "بفضل ,خدمة سويفت للابتكار في المدفوعات العالمية‘ gpi، تستطيع المصارف أن تقيّد المدفوعات في حسابات الجهات المستفيدة في غضون دقائق أو حتى ثوانٍ في حين يستفيد عملاؤها من دورات أقصر للتوريد ويستطيعون شحن البضائع بشكل أسرع. هذه خطوة هامّة جداً إلى الأمام بالنسبة للمصارف ولعملاء المصارف. فضلاً عن ذلك، تتلقّى المصارف استفسارات أقلّ، كما أنّهم أخبرونا أن التكاليف المرتبطة بالاستفسارات لديهم تنخفض بما يصل إلى 50% عندما يستخدمون SWIFT gpi. وهذا تحسّن كبير في الخدمة المقدّمة للمستخدمين، كما ينمّ عن توفيرات ضخمة في التكلفة بالنسبة للقطاع."

وتابع قائلاً: "لقد شهدنا زيادة في معدلات تبنّي ,خدمة سويفت للابتكار في المدفوعات العالمية‘ gpi وفي عدد التعاملات، كما نتوقّع أن تزيد معدّلات تبنّي SWIFT gpi بقدر كبير. وعوضاً عن التركيز على عدد محدود من المسارات الثنائية والتي تكون قيمتها محدودة بالنسبة للمصارف ولعملاء المصارف، تقدّم gpi حالياً تغطية واسعة جداً للمصارف والأسواق والمناطق الجغرافية. وبإضافتها مصارف وممرات ثنائية جديدة لإرسال وتلقّي المدفوعات بين البلدان بشكل يومي، تضمن ,خدمة سويفت للابتكار في المدفوعات العالمية‘gpi حصول المصارف وعملاء المصارف على خدمة مدفوعات عابرة للحدود عالمية وسريعة وآمنة وشفافة بالفعل."
=