Tuesday, 6 February 2018

ABB تقدم حلول القياس والتحليل لقطاع المياه في مصر



الراعي الفضي لمعرض Watrex 2018


ناجي جريجيري: نقدم مجموعة واسعة من الحلول المتكاملة للمساعدة في ترشيد استخدام الموارد الطبيعية وإيجاد بدائل غير تقليدية لضمان الأمن المائي المستدام وضمان جودة الموارد المائية




تقوم شركة ABB، الرائدة في مجال توفير حلول متكاملة للطاقة والتشغيل الآلي والتي تتمتع بخبرة كبيرة في قطاعات الطاقة والصرف الصحي والمياه، برعاية المعرض والمؤتمر الدولي لتكنولوجيا تنقية وتحلية المياه ومعالجة مياه الصرف Watrex - Middle East Expo 2018 في الفترة من 5 – 7 فبراير 2018، وعرض أحدث التقنيات في قطاع إدارة المياه والصرف الصحي، برعاية سيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي، وبمشاركة الهيئة الهندسية للقوات المسلحة المصرية.




تستعرض ABB خلال هذا الحدث الكبير أحدث حلولها في مجال المياه والصرف الصحي، وخاصة حلول التشغيل الآلي وحلول SCADA الخاصة بإدارة محطات المياه، ونظم التوزيع الآلي، والحلول الجاهزة لقطاع المرافق العامة، ومعالجة المياه الصناعية، ومحطات تحلية المياه ومحطات الضخ ومحطات المياه، والتي تعتمد علي تجميع وتوجيه البيانات الخاصة بالمنشأة بفعالية في داخل منظومة متكاملة بما يعززسرعة الاستجابة تجاه اي من المتغيرات التي يمكن أن تحدث وتحسين جودة واداء المنشأة ومدى جاهزيتها.



يقول ناجي جريجيري، العضو المنتدب لشركة ABB مصر، شمال ووسط أفريقيا: "نقدم مجموعة واسعة من الحلول المتكاملة للمساعدة في ترشيد استخدام الموارد الطبيعية وإيجاد بدائل غير تقليدية لضمان الأمن المائي المستدام وضمان جودة الموارد المائية بما يتماشى مع رؤية مصر لعام 2030 وأهدافنا الاستراتيجية كشركة مسؤولة تعمل علي تحقيق الاستدامة في جميع مشاريع مياه الشرب والصرف الصحي التي نقوم بها بما يحد من الأثر البيئي ويضمن رأس المال".




هذا وقد قامت شركة ABB في مصر مؤخرا بتنفيذ المرحلة الأولى من محطة مياه القاهرة الجديدة لصالح الجهاز التنفيذي لمياه الشرب والصرف الصحى بهدف توفير 500 ألف متر مكعب من مياه الشرب النظيفة يوميا. ويتوقع ان يوفر المشروع 2 مليون متر مكعب ويخدم 10 ملايين نسمة في مراحله النهائية. وقد تضمن المشروع الذي قام بإفتتاحه مؤخرا معالي الرئيس عبد الفتاح السيسي تركيب نظام التحكم الموزع المتطور DCS وحلولا لقياس ومراقبة مضخات سحب المياه من نهر النيل بالمعادي وتنفيذ ثلاث روافع تغذية وتركيب 37 غرفة محابس، بالاضافة الي محطة لمعالجة المياه. كما تم تركيب اكبر شبكة خطوط ارضية لنقل المياه يتم استخدامها لأول مرة في أفريقيا (قطر 2600mm) مزودة باجهزة لقياس الضغط ومعدل كمية التدفق بمجسات كهرومغناطيسية، وأجهزة تحليل متبقيات الكلور، ووحدات طرفية عن بعد (RTU)، كما يتم ربط محطات الرفع و غرف المحابس مع غرفة التحكم المركزية بالقاهرة الجديدة عن طريق شبكة كبلات الالياف الضوئية بالاضافة الي شبكة الاتصالات اللاسلكية وذلك لضمان الامان والاستمرارية كما تم اضافة منظومة الكشف عن تسرب المياه علي طول المسار من النيل الي القاهرة الجديدة بطول 37 كم.




وأضاف جريجيري: "نحن فخورون جدا بإنجاز هذا المشروع في وقت قياسي، حيث أصبحت الحلول التي نقدمها لا غني عنها في مشروعات البنية التحتية الحيوية وعمليات تطويرالإنتاج، وذلك لأنها توفر رؤية شاملة ووعي مبكر عن أداء المنشأة والمشاكل المحتملة بها، بما يسمح بحلها أو تلافيها في أغلب الاحيان".
=