Monday, 22 January 2018

تايلاند تعرض تجارب محلية في منتدى السياحة لدول جنوب شرق آسيا 2018

يعقد منتدى السياحة لدول جنوب شرق آسيا في شيانغ ماي في تايلاند ابتداءً من 22 لغاية 26 يناير 2018
سياحة فنون الطهي التايلاندية وبرامج الرحلات السياحية الحائزة على جوائز من ضمن الجوانب التي يركز عليها المنتدى لهذا العام
تضم تايلاند أكبر عدد من المشاركين في المنتدى مع 146 مقصورة
الإمارات العربية المتحدة، دبي، 22 يناير 2018: تنطلق اليوم فعاليات منتدى السياحة لدول جنوب شرق آسيا في شيانغ ماي بنسخته لهذا العام والذي يستمر لغاية 26 يناير ويشهد حضورًا مميزًا لتايلاند تحت شعار "تواصل دائم، ازدهار لا حدود له". 
وحول هذا، قال السيد يوثاساك سوباسورن، محافظ هيئة السياحة في تايلاند أن الهيئة تمتلك منطقة مخصصة تحت اسم "تايلاند بريستيج" تسلط فيها الضوء على التجارب المحلية في تايلاند من خلال التركيز على الإرث الغني لتقاليد الطهي في البلد مع التسويق لسياحةفنون تحضير المأكولات.
وأضاف: "يتمتع الطعام التايلاندي بصيت عالمي واسع وهو ما يشكل عامل جذب رئيسي لملايين السياح الذي يزورون تايلاند كل عام" 
وتابع بالقول: "سيستفيد منتدى السياحة لدول جنوب شرق آسيا لعام 2018 من الشهرة الواسعة التي تمتاز بها شيانغ ماي في مجال سياحة فنون الطهي التايلاندية والمترسخة في ثقافة مملكة (لانا) والتي تجذب السياح المحليين والقادمين من مختلف أنحاء العالم على حد سواء من أجل زيارة المناطق الشمالية في تايلاند". 
وتابع: "سيتوفر ركن لعرض منتجات عالية الجودة تضم مستلزمات للمطبخ، وقطع ديكور بتصميمات تايلاندية تصدر للأسواق العالمية بالإضافة إلى برامج الرحلات الحائزة على عدة جوائز والتي تساهم أيضًا في تعزيز التجارب المحلية." 
ومن بين الفقرات المقدمة في المنتدى عروض طهي يقدمها مشاهير الطهي من تشيانغ ماي، بمن فيهم الشيف (توي) من مطعم "ناسي جمبرو" في تشيانغ ماي والشيف (كاو كو)، والشيف (بلاك) من مطبخ "بلاكتشن أرتيزان" في تشاينغ ماي.
كما تتضمن معروضات البضائع الفاخرة منتجات مميزة منها قطع فخارية وتحف فنية مصنوعة من السيراميك من مجموعة "بريمبراشا"، وقطع من سيراميك سيلادون من شيانغ ماي، بالإضافة إلى السيراميك المصنوع يدويًا من استوديو باكانا، إلى جانب الفضة والورنيش من "وولاي سيلفر". كما تتضمن المنتجات الغذائبة المحلية من المنطقة الشمالية: اللحوم المجففة والنقانق من (فاناسنون) والتوابل والبهارات من شركة (نيثي فودز)، ومنتجات زراعة الذرة الحلوة من (سن سويت). 
كما يعرض الركن مجموعة من أفضل برامج مشغلي الرحلات الحائزين على جوائز، بما في ذلك برنامج جولة وكالة "هيفسترز" السياحية لحي تالات نوي نيبورهود" الذي يعرّف بنمط حياة المجتمع المحلي لسكان بانكوك، وبرنامج "مستكشف بوكيت" لشركة مجموعة جزيرة اندامان والذي يصوّر سحر ثقافة جزيرة بوكيت. 
وقد تم دعوة جميع الدول العشر الأعضاء من أجل عرض ما يميز ثقافاتها، وذلك في قسم معروضات دول جنوب شرق آسيا حيث ستقدم تايلاند كتيّب لتعليم اللغة التايلاندية على شكل صندوق متعدد الوسائط. 
وتستضيف تايلاند أكبر عدد من الزوار القادمين من دول جنوب شرق آسيا مع أكثر 8.19 مليون زائر خلال الفترة ما بين يناير لغاية نوفمبر2017 ، بينما يصل إجمالي عدد الوافدين إليها من ماليزيا إلى 2.98 مليون شخص، تليها جمهورية لاو مع 1.45 مليون ثم سنغافورة مع 898,965 ألف شخص.
=