Tuesday, 26 December 2017

شركة شنهاي لتقنية ومعدات التعدين: كسر رقم قياسي في تطوير المناجم غير الحديدية في إيران

انتاي، الصين، 25 كانون الأول/ديسمبر، 2017 / بي آر نيوزواير / -- منجم الذهب أراسبابان، وهو مشروع تابع لشركة زركافان أراسباران يتم تملكه بصورة مشتركة من قبل مكتب الجيولوجيا والمعادن في إقليم جيانغشي. وقد تم تعهيده لشركة شنهاي لتكنولوجيا ومعدات التعدين من أجل تطويره. وقد حققت الشركة مؤخرا اختراقا في توسيع قدرتها اليومية التي تتجاوز هدف التصميم ولديها إمكانية أن تنمو أكثر وأكثر. وسيقود هذا إلى زيادة تزيد عن 10 ملايين يوان في قيمة الإنتاج السنوي. وإذ انطلق في أيلول/سبتمبر 2016، فإن المشروع يتصدر في أربعة مجالات رئيسية – بدء الإنتاج في سنة واحدة فقط، وهو منجم تسيطر عليه شركة صينية بمفردها وبصورة مستقلة، استعمال عملية خالية من السيانيد والاستثناء من التعرفة الجمركية باستعمال معدات من صنع الصين.
وقامت شنهاي بمهام اختبارات معالجة المعادن، تصميم المناجم، تصنيع المعدات، التركيب والتشغيل، والقدرة الإنتاجية الكاملة. وهي صممت مرحلة عملية الطحن، المرحلة الواحدة لتركيز الجاذبية، ومرحلة التعويم من أجل تبسيط التكنولوجيا، والاستثمار الأقل في المعدات وحماية البيئة.
ومع ضمان أفضل مؤشرات التقنية والمعدات، أخذت الشركة في الاعتبار تأثير المشروع على إمدادات المياه والصرف الصحي ونظم إزالة الغبار على البيئة. وقد صممت خطوط أنابيب المياه الخلفية في المصنع: فائض الهوبر ديسليمينغ، مرشح تصفية الضغط وإعادة المياه الصرفية للأرض إلى بركة خلفية مرتفعة لإعادة التدوير بعد التسوية. وبالإضافة إلى ذلك، أعدت الشركة مرشحات الكيس الجاف في المنطقة حيث يحدث الغبار عادة. كما صممت عملية الغسل الأرضية لجميع ورش العمل وشرفات الحزام بحجم 6 لتر / م 2 لكل نوبة، وأعدت غطاء واقيا مقاوما للغبار في كل بقعة طمس، واستعملت معدات التنظيف الأوتوماتيكي لتنظيف الغبار والتشابك بين المروحة ومعدات معالجة المعادن.
وفي شباط/فبراير 2017، دخل المشروع مرحلة تشغيل المعدات. وبالمقارنة مع مشاريع مماثلة في الصناعة، تم الانتهاء منه في 15 شهرا فقط، وهو أسرع بكثير من فترة التنطوير المعروفة التي تبلغ سنتين. وسجل المشروع سرعة بناء قياسية عالية في صناعة التعدين في إيران، وهي سرعة اعترف بها قطاع التعدين في إيران بأنها "سرعة الصين" على طول "حزام واحد وطريق واحد".
والآن تبلغ القدرة الإنتاجية لمشروع أراسباران 350 طنا/يوميا ويمكن أن ينتج 5000 طن من تركيزات الذهب عالي الجودة كل عام. ومن المتوقع أن يحقق قيمة إنتاج سنوية تبلغ 70 مليون يوان.

=