Monday, 11 December 2017

فرقة شتاتسكابيلي دريسدن تقدّم عرضاً أسطورياً في أبوظبي مع عازف البيانو رودولف بوخبيندر

  • واحدة من أعظم فرق الأوركسترا في العالم تسحر مسامع الحاضرين جنباً إلى جنب مع أحد أهم عازفي البيانو

أبوظبي، الإمارات العربية المتحدة – 7 ديسمبر، 2017: تحت رعاية كريمة من سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان، وزير الخارجية والتعاون الدولي في دولة الإمارات العربية المتحدة، وبتنظيم دائرة الثقافة والسياحة في أبوظبي، شهد مسرح قصر الإمارات أمسيتين متتاليتين من أروع عروض الموسيقى الكلاسيكية خلال موسم "موسيقى أبوظبي الكلاسيكية" 2017-2018.

واستقطبت الأمسيتين نخبة من أبرز الشخصيات بالدولة حيث حضر العرض في ليلته الأولى كل من معالي نورة بنت محمد الكعبي وزيرة الثقافة وتنمية المعرفة، ومعالي أحمد جمعة الزعابي، نائب وزير شؤون الرئاسة، ومعالي محمد خليفة المبارك رئيس دائرة الثقافة والسياحة، وسعادة سيف سعيد غباش، مدير عام دائرة الثقافة والسياحة.

وقدمت فرقة أوركسترا "شتاتسكابيلي دريسدن" بالتعاون مع عازف البيانو الموهوب رودولف بوخبيندر، عروضها الساحرة في أمسيتي الخامس والسادس من ديسمبر مقدمةً أعذب الألحان برفقة عازف البيانو الأسطوري رودولف بوخبيندر، خلال زيارتها الرابعة إلى العاصمة الإماراتية.

وتعد هذه هي المرة الاولى التي تستضيف فيها الإمارات خلال "موسيقى أبوظبي الكلاسيكية" الفنان رودولف بوخبيندر. ويكمن السر وراء نجاح بوخبيندر في حصد إعجاب الحضور وكسب محبتهم من خلال أدائه القوي لموسيقى فيينا الكلاسيكية، وفلسفته الّتي لا تقوم فقط على ارتقائه بالعزف على البيانو لأعلى مستويات الإتقان، بل لقيادته الرائعة للأوركسترا المؤلفة من 43 فناناً.

وأدت فرقة الأوركسترا، الحائزة على لقب "أفضل أوركسترا لعام 2013" بتصويت هيئة مؤلفة من 50 ناقداً موسيقياً عالمياً، عرضاً مشتركاً مع عازف البيانو المبدع على خشبة مسرح قصر الإمارات، اصطحبوا خلاله الجمهور في رحلة ساحرة عبر خمس مقطوعات كونشرتو كاملة من تأليف بيتهوفن، حيث جرى تقديم مقطوعات كونشرتو البيانو الأولى إلى الخامسة لبيتهوفن خلال الأمسيتين. وحرص عشاق وجمهور الموسيقى الكلاسيكية على حضور هذه الفعالية الحافلة بالأداء الفني المتميز، والغنية بالتعبيرات الموسيقية المبتكرة، المستوحاة من أجواء العصور الكلاسيكية والرومانسية.

وتتوفر تذاكر حفلات موسيقى أبوظبي الكلاسيكية المقبلة عبر الموقع الإلكتروني: www.ticketmaster.ae وجميع فروع "فيرجن ميجا ستور" في الإمارات العربية المتحدة. ويحيي الحفل المقبل النجم الكوري الجنوبي الصاعد، والحائز على الميدالية الذهبية في منافسات "مسابقة شوبان"، سيونج-جين تشو، ضمن عرضين موسيقيين في كل من مركز الفنون بجامعة نيويورك أبوظبي وقصر السراب منتجع الصحراء بإدارة أنانتارا، وذلك يومي 7 و8 من فبراير عام 2018، ويمكن معرفة المزيد حول باقات الإقامة الفندقية لحضور الحفل من خلال الموقع: qasralsarab.anantara.com

وجدير بالذكر أن الموسم الحالي من "موسيقى أبوظبي الكلاسيكية"، من تنظيم دائرة الثقافة والسياحة في أبوظبي، وتعمل شركة  "فلاش إنترتينمنت" على انتاجه، وستمتد فعالياته حتى مايو 2018.


للمزيد من المعلومات حول برنامج "موسيقى أبوظبي الكلاسيكية" والحفلات الموسيقية المرتقبة، يرجى زيارة الموقع الإلكتروني: www.abudhabimusic.ae أو إرسال بريد إلكتروني على العنوان: info@abudhabiclassics.ae.

=