Monday, 4 December 2017

حضور قوى لشركة ABB مصر بمعرض اليكتركس 2017


ناجي جريجيري: مصر اصبحت سوقا جاذبة لقطاع الكهرباء وقادرة علي ان تكون مركزا اقليميا مهما للطاقة

القاهرة: 3 ديسمبر 2017: تشارك ABB مصر الشركة الرائدة في مجال التكنولوجيا ومنتجات الكهرباء والروبوتات والمحركات الصناعية، والأتمتة الصناعية وشبكات الكهرباء، هذا العام بمعرض اليكتريكس 2017 بمجموعة متميزة وفريدة من منتجات الكهرباء التي يتم تصنيعها وتجميعها بمصانع الشركة بمصر. تأتي مشاركة ABB في هذا المعرض الهام كأحد أكبر الشركات التي تعمل بالسوق المصرية في قطاع الكهرباء والتي تدير عمليات كبيرة وتنفذ مشروعات هامة في مصر وشمال ووسط افريقيا وتعد من أكبر الشركات المستثمرة في السوق المصري حيث تقوم بالتصنيع والتصدير الي أكثر من 20 دولة حول العالم من مصانعها بمصر.

يقول ناجي جريجيري المدير التنفيذي لـ ABB في مصر وشمال ووسط أفريقيا: "مشاركتنا هذا العام تختلف كثيرا عن الاعوام السابقة حيث، ليس فقط تشارك الشركة بمجموعة جديدة ومتطورة من المنتجات التي تخدم قطاع الكهرباء في مصر، ولكن ايضا تأتي المشاركة في وسط زخم كبير يحيط بقطاع الكهرباء بشكل عام. فمصر الآن أصبحت سوقا جاذبة في قطاع الكهرباء ومركزا مهما للطاقة في المنطقة وذلك بفضل اهتمام الدولة بتطوير هذا القطاع بما يصب فى صالح الاستثمار وحركة البناء والتنمية التي تشهدها البلاد. ونحن واثقون من اننا نستطيع أن نقدم منتجات وخدمات تتماشي واتجاهات الدولة في هذا القطاع الحيوي".

تستعرض ABB مجموعة جديدة ومتطورة من المنتجات التي تخدم قطاع المرافق والكهرباء والصناعة تحت مظلة  ABB Ability وهى حزمة جديدة من التقنيات الرقمية والذكاء الاصطناعى وتحليل البيانات لزيادة معدلات الانتاج والاستفادة القصوى من الطاقة وتفادى الاعطال الفجائية.
كما تقدم الشركة محولات تاكسبرت المزوده بخاصية قياس كل مؤشرات المحول عن بعد  ومحولات تاكسريم التي تتميز بحماية مضاعفة ضد المؤثرات الجوية ويعد المحولان ثورة في عالم صناعة المحولات وسبق للتحول الى علم الكهرباء الحديثة. بالاضافة الي جهاز قياس حالة المحركات الكهربائية وكفائتها والذى يقوم بجمع البيانات التشغيلية والمعلومات عن كفاءة تشغيل المحرك.
كما تستعرض ABB مجموعة اكشاك Unipack G المصنعة من مادة الفيبر جلاس المطعم بالبولييستر والتى تمنح قوه ومتانه الاكشاك الخرسانيه مع ميزة الوزن الخفيف التى تتسم بها الاكشاك الصاج .

يذكر أن ABB العالمية تنفق مليارات الدولارات كل عام في قطاع الابحاث والتطوير بهدف مواكبة المتطلبات العالمية للطاقة والابتكار لدعم ريادة الشركة في كافة المشروعات التي تنفذها علي مستوى العالم. ولعل من أبرز هذه الابتكارات وأكثرها انتشارا روبوت Yumi المزود بزراعان وكاميرا لتنفيذ  العمليات الصناعية الدقيقه بجميع خطوط الانتاج بكفاءة ودقة وسرعة ويعد ثورة في عالم التجميع الآلي. ويمكن الاستماع الي شرح واف عن مميزات الروبوت وقدراته بجناح الشركة بالمعرض.

هذا وقد قامت ABB مؤخرا بتقديم حلولا متطورة ومتكاملة لتوليد الطاقة لأكبر وأول محطة تعمل بالطاقة الشمسية ومتصلة بالشبكة القومية في مصر علي مساحة 70 فدانا بقدرة 20 ميجاوات تهدف الي توفير الطاقة النظيفة لقطاع الزراعة بمنطقة توشكي. كما قامت ايضا بتنفيذ نظام مراقبة وتحكم عن بعد بمحطة مياه القاهرة الجديدة لصالح وزارة الإسكان والجهاز التنفيذي لمشروعات مياه الشرب والصرف الصحي.

يزور معرض اليكتريكس عدد من مدراء ومسئولي شركة ABB العالمية حيث يقومون بإستعراض آراءهم وتحليلاتهم للسوق المصرية واهميته بالنسبة للشركة الام وذلك خلال عدد من الندوات التي يشاركون بها علي هامش المعرض الذي يركز على تحديث شبكة الكهرباء في مصر وشمال أفريقيا وبناء القدرات.
=