Monday, 25 September 2017

جامعة "لا تروب" الأسترالية تحتفل بيوبيلها الذهبي في دبي


24 سبتمبر 2017، أبوظبي، الإمارات العربية المتحدة: أقامت جامعة "لا تروب" الاسترالية للأبحاث التي تمتلك عدد من المراكز حول العالم وتتخذ من مدينة ملبورن عاصمة ولاية فيكتوريا مقراً لها، حفلاً خاصاً في إمارة دبي بمناسبة اليوبيل الذهبي لإطلاق الجامعة، والذي استضافه كيلي سميث نائب مدير الجامعة للشؤون الدولية.
وحضر الحفل حوالي 60 ضيف وطالب وخريج، من بينهم عدد من المسؤولين الحكوميين ومن السفارة الأسترالية ومكتب المفوّضية التجارية الأسترالية "أوستريد"، إضافة إلى عدد من ممثلي جامعات المنطقة الذين يتطلعون لإقامة شراكات مع الجامعة. كما حضر الحفل خريجي الجامعة من المواطنين والمقيمين من دول مجلس التعاون الخليجي، والذي درسوا في الجامعة من خلال منح دراسية حكومية جاءت نظراً لما تتمتع به الجامعة من روابط متينة مع الهيئات والمؤسسات الحكومية في المنطقة، وعكفت على استقبال الطلاب من مختلف الوزارات والجهات الراعية على مدى نحو عقدين من الزمن.
وأقيم الحفل في إطار "أسبوع لا تروب العالمي" الذي يحتفي بالتنوع الثقافي الذي تمتاز به الجامعة  والمجتمع العالمي لخرّيجيها، حيث نظمت الجامعة فعاليات مماثلة في ثماني مدن دولية بما فيها "هانوي" و"شنغهاي" و"كوالالمبور" و"جاكرتا" وغيرها.

وقال كيلي سميث على هامش الحفل أن الجامعة تتميز بروابطها العالمية في ظل وجود أكثر من 190,000 خريج من أكثر من 100 دولة حول العالم، إذ وضعت الجامعة برنامجاً دولياً للتوجيه بهدف الربط بين الطلاب والخريجين ودعمهم من خلال برنامج للتعلم والتواصل وتعزيز العلاقات والتطور المهني، حيث يسعى البرنامج لمساعدة الطلاب على الانطلاق في مسيراتهم المهنية، مشيراً إلى أن نجاح الحفل في دبي يؤكد على الروابط الوثيقة التي تربط الجامعة بمنطقة الشرق الأوسط.
=