Tuesday, 26 September 2017

سبعة عشر عاماً من الخبرة في مجال التربية والمعدات الزراعية في الجزائر


من المقرر أن تشهد مدينة الجزائر العاصمة انعقاد فعاليات المعرض الدولي للتربية والمعدات الزراعية في الجزائر (SIPSA-SIMA) في الفترة من 10 إلى 13 أكتوبر 2017 وذلك بقصر المعارض – صافكس (الشركة الجزائرية للمعارض والتصدير).

يمثل هذا المعرض فعالية هامة منفتحة على منطقتي المغرب العربي وأفريقيا حيث يعد معرضاً ريادياً على مستوى العلاقات بين بلدان الجنوب في القطاع الزراعي. ومن المتوقع أن يجذب المعرض هذا العام أكثر من عشرين ألف زائر متخصص وستمائة عارض يمثلون ثلاثين دولة حيث سيجتمعون حول موضوع هام ألا وهو تحديات تطوير أنشطة الأعمال المدمجة والآخذة في الاعتبار للطبقات الفقيرة بمجالي الزراعة والصناعات الغذائية وكيفية تطوير سلاسل قيمة مستدامة ومنافسة في الصناعات الغذائية؟

ومن المقرر أن يقدم المعرض الدولي عرضاً متكاملا عال الكفاءة على صعيد المنتجات والمعدات والخدمات (مدخلات الإنتاج والجرارات وأنظمة الزراعة ومعدات التربية والري ...). كما سيقدم أيضاً معرض SIPSA-SIMA العديد من الحلول الفعالة والمتوافقة التي من شأنها تحسين هائل لانتاجية الزراعة في المغرب العربي وأفريقيا.

تيسير إجراءات الوصول للمعرض
من أجل السماح للزوار التجاريين العديدة من وصول أسرع وأكثر مرونة إلى المعرض، تم توفير نظام تسجيل مسبق أكثر كفاءة. إذ يمكن للزائرين التسجيل وطلب بطاقات الدخول وتحميل بطاقاتهم بشكل مجاني عن طريق شبكة الإنترنت من خلال الموقع الإلكتروني: www.sima-sipsa.com.

تونس: ضيف شرف المعرض
وفي دورته لعام 2017، اختار معرض SIPSA-SIMA إلقاء الضوء على قطاع الزراعة في تونس، الشاهد على نشاط وثراء علاقات الأخوة والعلاقات الاستراتيجية بين  دولتي تونس والجزائر.
فتونس هي المُصدر الأول لزيت الزيتون عام 2016 وهي ثاني مُصدر للمنتجات الحيوية على مستوى أفريقيا في إطار التصدير لثلاثين دولة بالخمس قارات. إذ تتمتع تونس بكونها الدولة الأفريقية والعربية الوحيدة الحاصلة على شهادة مطابقة المنتجات الحيوية للتصدير من الاتحاد الأوروبي.

برنامج مؤتمرات ثري
هذا ويستطيع الزائرون حضور مؤتمرات عدة مقامة حول موضوعات مقترحة من قبل مجموعة التفكير والاستشارة "فلاحة إينوف" (جي.إر.إف.إي). وتتعلق هذه الموضوعات بأحدث الإنجازات التقنية في قطاع الزراعة حيث سيتم تناول آخر المستجدات في الزراعة المائية وتربية الطيور والدواجن وكذا في قطاعي منتجات الألبان والنباتات:
  • منتدى فيف (FIV): المنتدى المغاربي للمنتجات الحيوانية والصحة الحيوانية. وهو يضم كلا من المنتدى الأورومغاربي لقطاع تربية الطيور والدواجن "فيفافيك" (FIFAVIC ) ومنتدى "فيبليه" (FIPLAIT ) المختص بجميع أوجه صناعة منتجات الألبان (النواحي الجينية والصحية ومعدات التربية والتغذية ...إلخ).
  • منتدى أجريسيم (AGRI’SIME): المنتدى المهني الدولي للزراعات النباتية حيث سيقدم جلسة عن الزراعة المائية "أجري أكوا" (AGRIAQUA )  وجلسة عن ماكينات الزراعة "فيماج" (FIMAG) فضلا عن جلسة عن زراعة زيت الزيتون"أوليومد" (Oleomed ). وسيتم منح جائزة "أوليومد" Oleomed  للشركة الأكثر كفاءة التي تنتج وتحول زيت الزيتون في إطار إعلاء مفهوم تصدير إنتاجها كأحد أهدافها.


=