Tuesday, 19 September 2017

جوائز "جلف هوست للابتكار" تحتفي بالتميز الريادي في قطاع الأغذية والمشروبات بالشرق الأوسط

إنجازات وابتكارات جديرة تستحق التكريم في خمس فئات رئيسية


سيلفينا رو تتوّج بجوائز "جلف هوست للطهي الحي"

دبي، دولة الإمارات العربية المتحدة – شهدت ليلة الأمس (الاثنين) الإعلان عن الفائزين بجوائز "جلف هوست" للابتكار في دورتها الافتتاحية - والتي تكرّم لأول مرة إبداعات الشركات البارزة في قطاع الأغذية والمشروبات في منطقة الشرق الأوسط - وذلك خلال حفل متميز أقيم في فندق أرماني بدبي، تزامناً مع اليوم اللأول لمعرض "جلف هوست" التجاري الرائد.

وأشرفت على جوائز المعرض، الذي ينظمه مركز دبي التجاري العالمي، لجنة تحكيم مستقلة من أهم خبراء القطاع، وبدعم من الشريك الاستراتيجي لمعرض "جلف هوست"، المركز الدولي لفنون الطهي (ICCA). وتجلّت أهمية الجوائز في قائمة الضيوف التي اشتلمت على شخصيات مرموقة من القطاع، وعدد من الطهاة المشاهير المعروفين عالمياً، بمن فيهم هاينز بيك.

وقالت تريكسي لوه ميرماند، النائب الأول للرئيس في مركز دبي التجاري العالمي: "تمثّل هذه السنة مرحلة رئيسية جديدة لقطاع الأغذية والمشروبات مع إطلاق جلف هوست هذا الأسبوع، المعرض المتخصص الأول للضيافة وخدمات الأغذية والذي يدعم الجهود المبذولة لتنمية هذا القطاع، سريع النمو في شتى أنحاء المنطقة. وتضيف جوائز "جلف هوست للابتكار" في دورتها الأولى بُعداً آخراً من خلال تسليط الضوء على تلك الشركات المبتكرة، والمساهمة في الارتقاء أكثر بالقطاع. وعبر هذا التكريم، نأمل في تحفيز المزيد من التميز الريادي عبر الطيف المتنوع للمنتجات والخدمات في صناعة الأغذية والمشروبات".

وتخلل الأمسية كذلك عرضاً حيوياً للتميز في الطهي، عبر منافسة للطهي الحي بين الطهاة المشاهير؛ سيلفينا رو: الطاهية البريطانية، ومؤلفة كتب الطبخ، ومقدمة البرامج التلفزيونية التي تمثّلت أحدث لمساتها الإبداعية في تصميم مطعم "أمنية" في دبي؛ كولين كلوغ، الطاهي الذي كان جزءاً من فريق العمل في مرحلة ما قبل افتتاح الفندق المرموق برج العرب، والذي يقود حالياً مطعم "رويا" في فندق "غروفينور هاوس" بدبي؛ جايسون أثيرتون: الطاهي الحاصل على جوائز ونجمة ميشلين وصاحب مطعم "مارينا سوشال" بمفهومه المميز بدبي؛ وروبرت نيلسون؛ الفائز السابق بلقب "أفضل طاهي سويدي للعام"، والذي يشغل حالياً منصب الطاهي التنفيذي لفندق فايسوري نخلة جميرا. وحصلت سيلفينا رو على الجائزة النهائية للمنافسة لتحضيرها طبق مبتكر.

تضمنت قائمة الفائزين بجوائز "جلف هوست للابتكار 2017":

  • أفضل ابتكار في معدات العمليات الخلفية (الحرارية) - شركة RATIONAL لتجارة معدات المطابخ والتموين - عن منتج الطبخ المتصل، وهو حل لربط معدات المطبخ والتحكم بها عن بُعد.

  • أفضل ابتكار في معدات العمليات الخلفية (الأخرى) - شركة Gebr. Echtermann Gmbh & Co.KG - عن صنبور الفولاذ الصلب بخاصية استشعار تسمح للمستخدمين بغسل اليدين دون الحاجة إلى لمس الصنبور.

  • أفضل ابتكار في معدات القهوة والكاونترات - شركة سانتوس - عن آلة NUTRISANTOA™ #65 لعصر وتحضير العصائر الباردة.

  • أفضل ابتكار في معدات العمليات الأمامية - شركة La Marquise الدولية - عن آلة GELATO POPAPP المبتكرة للآيس كريم.

  • أفضل ابتكار في المعدات الخضراء أو الرفيقة بالبيئة - شركة HEKO - عن حل مدير الطاقة الذكي لإدارة كفاءة الطاقة في المطبخ.

وفازت بجائزة أفضل ابتكار في المعدات الخضراء أو الرفيقة بالبيئة شركة "هيكو"، لقاء نظام إدارة الطاقة "إنرجي مانيجر"، وقال بيترو لا جراسا، مدير المبيعات الدولية في "هيكو" إن هذه الجائزة تمثل "أهمية بالغة لنا، نظراً لحداثة حضورنا في سوق الشرق الأوسط وشمال إفريقيا"، وأضاف: "سررنا لما لقيناه من حفاوة ودعم وتكريم في جلف هوست، حيث وجد الجميع كيف يعمل النظام "إنرجي مانيجر" في تشغيل المطابخ التجارية بكفاءة، ليساهم في نهاية المطاف بخفض تكلفة تشغيلها".

وحصدت شركة "جيبر إكتيرمان" الجائزة في فئة أفضل ابتكار في معدات العمليات الخلفية (الأخرى)، لقاء الحنفية المصنوعة من الفولاذ المقاوم للصدأ، وعلّق ممثل عن الشركة بالقول إن الابتكار أمر صعب في مجال عمل الشركة، وأضاف: "عملنا بجدّ من أجل أن نُبرز منتجاتنا وأن نكون فريدين في السوق، ويأتي الفوز بجوائز جلف هوست للابتكار ليكون تقديراً رائعاً لجهودنا التي تواكب نمونا في هذه السوق".

يمكن الاطلاع على التفاصيل الكاملة للفائزين بجائزة هذا العام، عبر الموقع: www.gulfhost.ae

ويُعتبر "جلف هوست 2017" أحد ستة معارض متخصصة تُنظم بالتزامن تحت مظلة أسبوع دبي الدولي للضيافة حتى 20 سبتمبر.

=