Monday, 3 July 2017

Consumers expect AR and VR to merge with reality



· Ericsson ConsumerLab reports that 7 out of 10 consumers believe that virtual reality (VR) and augmented reality (AR) will become mainstream in media, education, work, social interaction, tourism and retail
·  Consumers expect virtual screens to start replacing televisionsand theaters in less than a year
·  For VR and AR to merge with physical reality and become mainstream, 5G is crucial to provide mobility, improve socialexperiences and address nausea concerns
Ericsson (NASDAQ:ERIC) has published its latest ConsumerLab report–Merged Reality– revealing insights intohow consumers expect virtual reality (VR) and augmented reality (AR) to merge with physical reality, and that 5G will be a key technology for such experiences to become mainstream.
The report reveals that when boundaries between people’s perception ofphysical and virtual reality start to blur, this could result in adrastic impact on lives and society. The way we live, work, andconsume information and media will fundamentally change.
Realities will not merge if the user is tethered to a computeror cut off from physical reality.Early adopters of VR/AR expectnext-generation networks like 5G to play a central role. Thirty-six percent have expectations on 5G to provide VR/ARmobility through a stable, fast and high-bandwidth network. Thirty percent of early adopters also expect 5G to enabletetheredheadsets to become wireless.
Key findings of the latest report include that 7 out of 10 early adopters expect VR/AR to changeeveryday life fundamentally in six domains: media, education, work, social interaction, travel and retail. Media is already being transformed and consumersexpect virtual screens to start replacing televisionsand theaters in less than a year.
The qualitative research in the report included an innovativefocusgroup discussion series completely in VR with participants from North America and Europe, as well as traditional focus groups with current users of VR from Japanand South Korea. A series of qualitative VR tests with 20 Ericssonemployees were also done to understand how lag in VR can trigger nausea.
In the quantitative part of the study, the report presents insights from a survey of 9,200 consumers in France, Germany, Italy, Japan, SouthKorea, Spain, the UK and the US,aged between 15-69 with awareness of the concept of VR.

Read the Merged Reality report from Ericsson ConsumerLab.

تقرير وحدة مختبرات المستهلك من إريكسون : العملاء يتوقعون اندماج تقنيات الواقع المعزز والافتراضي مع الواقع المادي المحسوس
· يشير تقرير وحدة مختبرات المستهلك من إريكسون "كونسومرلاب" إلى أن 7 من أصل كل 10 مستهلكين يتوقعون أن تصبح تقنيات الواقع الافتراضي والواقع المعزز سائدة في مجالات الإعلام والتعليم والعمل والتفاعل الاجتماعي والسياحة وتجارة التجزئة
· يتوقع المستهلكون أن تبدأ الشاشات الافتراضية بأخذ مكان أجهزة التلفاز والمسارح في أقل من عام
·  لكي يتم دمج تقنيات الواقع الافتراضي والواقع المعزز مع الواقع المحسوسوانتشارها في مجالات عدة، تعد تكنولوجيا الجيل الخامس غاية في الأهمية لتوفير خدمات الاتصال وتحسين التجارب الاجتماعية ومعالجة القلق المتعلق بكيفية الوصول إلى تلك الأهداف.

القاهرة. 3 يوليو 2017
أطلقت اريكسون أحدث تقاريرها الخاصة بوحدة مختبرات المستهلك (كونسومرلاب) بعنون الواقع المدمج . وسلَط التقرير الضوءعلى رؤى وتوقعاتالمستهلكين فيما يتعلق بالواقع الافتراضيوالواقع المعزز وكيفية اندماجهما مع الواقع المحسوس، إضافة إلى الدور المحوري الذي ستلعبه تكنولوجيا الجيل الخامس في هذا المجال ومساهمتها في تطبيق مثل هذه التجارب لتصبح سائدة على نطاق واسع.
وكشف التقرير أنه عندما تبدأ الحدود الموجودة بين إدراك الناس للواقع المحسوس والافتراضيبالاختفاء والزوال، فإن ذلك سيكون له تأثير كبير على الحياة والمجتمعالذي ننشط فيه، حيث ستتغير جذرياً الطريقة التي نعيش ونمارس بها أعمالنا وكيفية استهلاكناللمعلومات ومتابعتنا لوسائل الإعلام.
وبحسب التقرير فإنه الحقائق لن يتم دمجها إذا كان المستخدم مربوط إلى جهاز كمبيوتر أو تم قطع اتصاله مع الواقع المحسوس. ويتوقع أوائل من تبنوا تقنيات الواقع الافتراضي والمعزز أن تلعب شبكات الجيل القادم مثل الجيل الخامس دوراً محورياً في هذه العملية. وتوقع 36% أن توفر شبكات الجيل الخامسخدمات اتصال مميزة لتقنيات الواقع الافتراضي والمعزز من خلال شبكات مستقرة وسريعة وعريضة النطاق. ويتوقع 30% من الأوائل أيضاً أن تسهم تكنولوجيا الجيل الخامس في تحويل سماعات الرأس السلكية لتصبح لاسلكية.
وتشمل النتائج الرئيسية للتقرير الأخير أن 7 من أصل كل 10 من أوائل من تبنوا تقنيات الواقع الافتراضي والمعزز يتوقعون أن تسهم تقنيات الواقع الافتراضي والمعزز في تغيير شكل حياتنا اليومية بشكل أساسي عبر ستة مجالات : وسائل الإعلام والتعليم والعمل والتفاعل الاجتماعي والسفر والتجزئة. ونظراً لكون وسائل الإعلام قد شهدت مسبقاً تحولاً كبيراً في مجال استخدام تقنيات الواقع الافتراضي والمعزز، فقد توقع المستهلكون بأن تبدأ الشاشات الافتراضية باستبدال أجهزة التلفاز والمسارح في أقل من عام.
وشملت البحوث النوعية في التقرير مجموعة نقاشات مبتكرة تركز بشكل رئيسي على تقنيات الواقع الافتراضي مع مشاركين من أمريكا الشمالية وأوروبا، فضلاً عن مجموعات التركيز التقليدية مع المستخدمين الحاليين لتقنيات الواقع الافتراضي من اليابان وكوريا الجنوبية. وقد أجريت سلسلة من الاختبارات النوعية على تقنيات الواقع الافتراضي مع 20 من موظفي إريكسون أيضاً لفهم كيف يؤثر التأخر في استخدام تقنيات الواقع الافتراضي سلبياً على عدة مجالات.
وفي الجزء الكمي من الدراسة، يقدم التقرير رؤى ونتائجالمسح الذي شمل 9.200 مستهلك في فرنسا وألمانيا وإيطاليا واليابان وكوريا الجنوبية وإسبانيا والمملكة المتحدة والولايات المتحدة، تتراوح أعمارهم بين 15-69 ويتمتعونبوعي حول مفهوم الواقع الافتراضي .
أقرأ أحدث تقارير وحدة مختبرات المستهلك "الواقع المدمج" من إريكسون.
=