Tuesday, 17 January 2017

Expo 2020 Dubai Rolls Out Detailed Planning for Sustainability



DUBAI, United Arab Emirates,  January 17, 2017, (ME NewsWire): Expo 2020 Dubai today revealed full details of its sustainability strategy – a key pillar in the planning of the first World Expo to be held in the Middle East, Africa and South Asia – at the Abu Dhabi Sustainability Week (ADSW).
Sustainability will be among the main focuses of the World Expo and the legacy it wants to leave behind for the UAE, the region and the wider world.
Included in Expo 2020 Dubai’s exhibition stand at ADSW are plans for its Sustainability Pavilion, which is envisioned by Expo 2020 as an inspiration for a new generation of guardians of the earth’s welfare as well as an example of sustainability in action.
The Sustainability Pavilion is planned to take much of its energy and water needs from the sun and the atmosphere and will be a tangible testament to the focus and progress made in the field of sustainability in the UAE.
Attendees of ADSW will see a model of the Pavilion, view other key green projects at the core of Expo strategy and meet leading members of its team to discuss opportunities and share ideas at an Expo 2020 Dubai exhibition stand.
Organisers envision that the Sustainability Pavilion’s structure and its exhibitions are only building blocks of a more important overall ambition to make a fundamental change to the mindset of its visitors, the nation, and the region in which it is hosted.
Expo 2020 Dubai has said that, in particular, it wishes to focus on making an impact on the thinking and actions of the young, who will be the future guardians of the planet.

Expo’s ambitions align closely with those of the UAE, which has elevated the issue of sustainable progress to become a core pillar of government strategy as seen in the UAE Vision 2021.

إكسبو 2020 دبي يفتح نافذة على مستقبل أكثر إشراقا واستدامة خلال "أسبوع أبوظبي للاستدامة"

  • جناح الاستدامة في إكسبو 2020 دبي يعرض اليوم حقائق الغد
  • طموحات الحدث العالمي تتواءم مع طموح الإمارات العربية المتحدة الاستراتيجية
  • فريق إكسبو 2020 دبي وخبراؤه سيتحدثون بشأن الأفكار المطروحة مع الخبراء وزوار أسبوع أبوظبي للاستدامة

دبي، الإمارات العربية المتحدة، 17 يناير 2017, ("إم إي نيوز واير"): أعلن إكسبو 2020 دبي اليوم عن رؤيته الشاملة للمساعدة في تسريع وتيرة التحرك نحو مستقبل أكثر إشراقا وإبداعا، ويتمثل ذلك في جناح استدامة في إكسبو 2020 دبي.
وستعرض لأول مرة المخططات الخاصة بهيكل الجناح الذي سيقام في قلب موقع "إكسبو 2020 دبي" الممتد على مساحة 4.38 كم مربع بمنطقة دبي الجنوب، خلال أسبوع أبوظبي للاستدامة بين 16 و19 يناير في جناح إكسبو 2020 دبي.
وأوضحت معالي ريم الهاشمي وزيرة دولة لشؤون التعاون الدولي مدير عام مكتب إكسبو 2020 دبي أن "جناح الاستدامة" بتصميمه ومضمونه، ليس سوى حجر أساس لطموح يرمي إلى إحداث تغيير نوعي في عقلية وطريقة تفكير زواره وكافة الأشخاص في الدولة وعموم المنطقة.
وأضافت "الاستدامة في صميم هذا الإكسبو العالمي، وفي صميم الإرث الذي نسعى لخلقه في المنطقة. إن جناح الاستدامة سيلعب دورا أساسيا في هذا المسعى وسيكون واحة لخبرات وممارسات مستدامة ومبتكرة وترتبط باستراتيجية الدولة لكي تكون سباقة في مجال الاستدامة على مستوى العالم."
وتابعت "مع تزايد سكان العالم بوتيرة كبيرة واستهلاك للموارد الطبيعية أكثر من أي وقت مضى فإننا بحاجة إلى التحول إلى منهج للمعيشة أكثر استدامة وينبغي أن نبدأ مع النشء الصغار."
وأضافت "لذا فإن لدينا مسؤولية أخلاقية والتزاما أدبيا بضمان أن يكون هناك تأثير لفعاليات التعليم والإلهام التي نسعى إليها وأن يكون لها أثر إيجابي مستدام في نفوس زوار إكسبو الذين نأمل أن يصل عددهم إلى 25 مليونا."
وستدور حلقة نقاش في المؤتمر الرئيسي بعنوان "من التصميم المستدام إلى حركات الاستدامة في المجتمعات"، والتي ستعقد يوم الأربعاء 18 يناير بين الساعة 12:25 و12:55.
وستتضمن قائمة المتحدثين مسؤولين من إكسبو 2020 دبي وخبراء في التصميم والهندسة فيما يخص جناح الاستدامة في إكسبو 2020 دبي. وسيلتقي أعضاء في فريق إكسبو أيضا بخبراء آخرين وقائمين على الأعمال الإدارية سعيا للحصول على تعليقاتهم ورؤاهم.
ومن المزمع أن يأخذ جناح الاستدامة جزءا كبيرا من طاقته من الشمس والجو، وهذه من أولى المرات التي تستخدم فيها تكنولوجيا كهذه، بحجم كهذا على مستوى العالم. ومن المتوقع أن يستقطب الجناح 30 ألف زائر يوميا من زوار إكسبو 2020 دبي.
وفازت شركة غريمشو المعمارية التي مقرها بريطانيا، بالمناقصة العالمية لتصميم "جناح الاستدامة"، إلى جانب شركة "ثينك للتصميم" الأمريكية، ومهندسين من "يوروهابولد".
وأوضح أندرو والي، نائب رئيس مجلس إدارة غريمشو أن المبنى استلهم نماذج الاستدامة من الطبيعة مثل عملية ’التمثيل الضوئي‘ التي تغذي النباتات والزهور، وتجميع الطاقة من أشعة الشمس ومياه الشرب من الهواء الرطب."
وأضاف أندرو: " نريد أن يكون الجناح مثالا على ما يمكن عمله في بيئات طبيعية قاسية مثل الشرق الأوسط، حيث درجة الحرارة المرتفعة وحيث يوجد نقص في المياه، والبيئة محدودة. ونريد أن يكون هذا مثالا على ما يمكن فعله في المستقبل."


=