Wednesday, 11 January 2017

الكمبيوترات الشخصية المبتكرة الجديدة من Dell تأسر الحواسّ بتصميمها المميز وأدائها القويّ

Dell Canvas، أول كمبيوتر ذكي أفقي في العالم ومجهز بقدرات العمل باللمس وقرص للتحكم وقلم تأشير

InfinityEdge الشاشة الأصغر من نوعها في العالم من نوع قياس 13 بوصة، من فئة (2-1) اثنان في واحد 
UltraSharp 32 هي الشاشة الأولى في العالم من قياس 32 بوصة التي تعمل وفق تقنية العرض المتطورة 8K
Precision 7720 هي أقوى محطة عمل متنقلة داعمة لأنظمة الواقع الافتراضي 

دبي، الإمارات العربية المتحدة، 11 يناير 2017: كشفت شركة Dell الستار عن سلسلة من الابتكارات الأولى من نوعها على مستوى العالم، والتي ستعيد صياغة وتعريف مفهوم الحوسبة الشخصية، وذلك خلال فعاليات معرض الالكترونيات الاستهلاكية السنوي. وتتضمن الحزمة الجديدة من الكمبيوترات الشخصية من Dell نظام التشغيل Microsoft Windows 10، والجيل السابع من معالجات Intel® Core™ المتطورة، لمساعدة الأشخاص على تحقيق أقصى قدر من الإنتاجية والإبداع، وفي نفس الوقت الاستمتاع بتجربة مشاهدة تنبض بالحياة.
وما تم طرحه كمفهوم مكتبي ذكي من قبل شركة Dell خلال العام 2014، تطور إلى نظام Dell Canvas، وهو كمبيوتر أفقي ذكي قادر على توسيع نطاق الإنتاج المبدع والمبتكر لمطوري ومصممي المحتوى. حيث بالإمكان استخدام الكمبيوتر، المزوّد بشاشة قياس 27 بوصة من نوع QHD، ضمن زاوية مائلة أو مسطح على مكتب، كي يتمكن الخبراء والمهنيون من الإبداع والتواصل والتعبير عن أفكارهم بشكل طبيعي، كما يفعلون ذلك اثناء استخدامهم للقلم والورقة. فعلى سبيل المثال، عند استخدام تقنيات العمل باللمس والقلم الرقمي وقرص التحكم، يقوم نظام Dell Canvas بتحويل الرسومات إلى جزء من آلية سير العمل الرقمية، كما أنه يحسن من التشاركية. هذا، وقد تم تطوير نظامDell Canvas بالشراكة مع شركة Microsoft، فهو مدعوم من قبل أي جهاز مزود بنظام التشغيل Windows 10، ويعمل نظامCanvas بانسيابية وسهولة عالية مع حلول البرامج المقدمة من الشركاء، بمن فيهم Adobe، وAutodesk، وAVID، وDassault Systems، وSolidWorks، وMicrosoft، من أجل إطلاق العنان للعبقرية الخلاقة الموجودة لدى الجميع.
في إطار التحسين المستمرّ، جهاز13 XPS أصبح متوفّراً بطراز قابل للتحويل، وجهاز XPS 15 أصبح أفضل أداءً
حازت كمبيوترات Dell XPS على جوائز عالمية أكثر من أي علامة تجارية أخرى في تاريخ شركة Dell، واستناداً على هذا النجاح، طرحت شركة Dell جهاز XPS 13 من فئة (2-1) اثنان في واحد، وهو الجهاز الأصغر من نوعه في العالم المزود بشاشة قياس 13 بوصة، ومن فئة (2-1) اثنان في واحد1، وذلك لتعزيز خيارات سلسلة XPS الرائجة وذات الشعبية الكبيرة. ويضم الجهاز الجديد منصة متمفصلة بزاوية 360 درجة، وبخيارات عرض وإنتاج متعددة، ويصل العمر الافتراضي لبطاريتها2 إلى 15 ساعة، في حين يتجلى الوضوح الطبيعي والحيوي عن طريق شاشة InfinityEdge التي تعمل باللمس من نوع QHD+ (بدقة 7.5 ميغا بكسل)، وهي الأولى من نوعها ضمن فئة (2-1) اثنان في واحد. كما أن تصميمه الفريد بدون مروحة يحافظ على عمله بصمت وهدوء تام، إلى جانب محرك الأقراص الصلبة سريع الإقلاع، فالجهاز يقلع خلال ثوانٍ فقط. وللعملاء من الشركات، بالإمكان الحصول على الجهاز XPS 13 2-in-1مجهزاً بالجيل السابع من معالجات Intel® Core™ vPro™، وبرنامج التحكم بالـ BIOS والإدارة الخاص من شركة Dell، وجميعها مدعومة من قبل خدمات ProSupport العالمية من Dell. بالإضافة إلى ما سبق، قامت شركة Dell بتحديث الجهاز XPS 15، الذي يعد أصغر كمبيوتر محمول قياس 6.15 بوصة على وجهة الأرض1، وذلك بإضافة الجيل السابع من معالجات Intel® Core™، وكرت الشاشة من نوع Pascal™ architecture - GeForce GTX 1050 من NVIDIA، وقارئ بصمات الأصابع لتسجيل الدخول دون الحاجة لكلمة المرور بتمريرة إصبع. 
أجهزة XPS وPrecision من فئة الكل في واحد AIO - أفضل جودة صوت على مستوى الكمبيوترات الشخصية من فئة الكل في واحد AIO 
تتطرق بعض الكمبيوترات الشخصية من فئة الكل في واحد AIO المتوفرة في الأسواق حالياً إلى تجربة الصوت في مرحلة متأخرة. وقد تعاونت Dell مع جاك جوزيف بويغ، المنتج الحائز على جائزة Grammy™ ومدير الابتكارات الخلاقة لدى شركة Waves Audio، على تصميم الجهاز الجديد XPS 27 AIO، وشبيهه من نوع Precision المخصص للشركات، وذلك للارتقاء إلى مستوى جديد كلياً من جودة تقنيات الصوت المدمجة، التي كانت تتطلب وجود كرت صوت خارجي فيما مضى. وبوجود مجموعة كاملة من الترددات الصوتية المدمجة عالية الدقة، فإن الجهاز يقدم أفضل تجربة صوتية متاحة على مستوى الأجهزة من فئة الكل في واحد AIO، فهو مجهز بـ 10 مكبرات صوت تعمل بجهد 50 واط في كل قناة صوتية. أما تجربة المشاهدة فهي مذهلة ومثيرة للإعجاب بفضل الشاشة فائقة الوضوحUltra HD (بدقة 3840 × 2160) المتكاملة كلياً ، والمزودة بتقنية العرض المتطورة 4K، التي تدعم السلسلة الكاملة من ألوان Adobe RGB 100 بالمائة. من جهةٍ أخرى، يوفر الجهاز Precision AIO خيار التمتع بأداء أعلى بفضل معالجات Intel® Xeon®، وكرت الشاشة المتفوق AMD Radeon™ Pro، القادرة على تشغيل أنظمة الواقع الافتراضي VR باعتمادية عالية، وبدعم كبير من قبل شركات توريد البرامج المستقلة ISV لأفضل البرامج مثل AVID وSolidWorks، إلى جانب البرامج الأمنية والإدارية الرائدة.
محطة العمل المتنقلة الداعمة لأنظمة الواقع الافتراضي VR والأولى من Dell ترسخ ريادة شركة Dell على مستوى الكمبيوترات الشخصية الداعمة لأنظمة الواقع الافتراضي
تعتبر Dell الشركة الرائدة عالمياً في مجال أنظمة الواقع الافتراضي VR، وذلك بطرحها لأكبر تشكيلة من خيارات الكمبيوترات الشخصية الداعمة لهذه الأنظمة في السوق، بما فيها سلسلة محطات العمل XPS وAlienware وPrecisions، التي تدعم سماعات الرأس المتطورة Oculus وHTC. ومع ارتفاع معدل مبيعات سماعات الرأس، هناك فرصة كبيرة، وطلب كبير أمام مبتكري محتوى أنظمة الواقع الافتراضي VR. وهو ما برهنت عليه محطة العمل المتنقلة Precision 7720 من Dell، التي تعتبر محطة العمل المتنقلة الأولى من Dell الداعمة لأنظمة الواقع الافتراضي VR، والمصممة خصيصاً من أجل إنشاء أنظمة الواقع الافتراضي VR. كما أنها تعد محطة العمل الأقوى من Dell، وذلك بفضل تجهيزها بالجيل السابع من معالجات Intel® Core™، ومعالجات Intel® Xeon®، وكرت الشاشة المتفوق NVIDIA Pascal™ Quadro والمخصص للمهنيين. وبما أنها محطة عمل متنقلة، أصبح بإمكان المبدعين والمبتكرين حالياً تطوير محتوى أنظمة الواقع الافتراضي VR من أي مكان يلوح بخيالهم فيه الوحي والإلهام.
نظام العرض المتطور 5K أصبح من الماضي... Dell تعزز من ريادتها في مجال الشاشات من خلال طرحها لشاشة UltraSharp 32الفائقة الوضوح Ultra HD 8K 
تعد الشاشة UltraSharp 32 الفائقة الوضوح Ultra HD 8K الشاشة الأولى في العالم من قياس 32 بوصة التي تعمل وفق تقنية 8Kالمتطورة، فهي تملك أكثر 1 مليار لون، وبدقة 2.33 ميغا بكسل، وتدعم السلسلة الكاملة من ألوان Adobe RGB وsRGB 100 بالمائة، بتدرج لوني غير مسبوق 280 نقطة في البوصة، أي أكثر بأربع مرات محتوى دقة الشاشة فائقة الوضوح Ultra HD 4K، وبـ 16 مرة من محتوى الشاشة عالية الوضوح والمتكاملة Full HD.
هذا، وتوفر الشاشات مستويات عرض فائقة الدقة، لذا تلعب تقنية PremierColor الرائدة من حيث الوضوح والتدرج والحصرية منDell دوراً هاماً في المجالات التجارية، حيث تعد عملية تكبير الصورة بدرجة عالية من العمليات الهامة، مثل تحرير الصور ومقاطع الفيديو، والأبحاث الطبية والتشخيصية، واستكشاف النفط والغاز، بالنسبة لأوائل المعتمدين لهذه التقنية. بالإضافة إلى أن تقنية العرض بلا حواف (بلا إطارات) تقريباً تتيح للعملاء تجربة المشاهدة الفعلية والكاملة على امتداد 32 بوصة من الشاشة، وضمن حزمة عالية الدمج. 
تحديث الأجهزة الاستهلاكية والتجارية من قبل Dell
تم تحديث خط الإنتاج الكامل لسلسلة أجهزة XPS وInspiron وAlienware الاستهلاكية، وأجهزة OptiPlex وLatitudeوPrecision التجارية بالجيل السابع من معالجات Intel® Core™، والمنافذ من نوع USB-C مع خيارات الوصل مع نظام الربطThunderbolt™ 3، مع أحدث كروت الشاشة من للمحترفين من NVIDIA وAMD. كما تقوم شركة Dell بتحديث خط إنتاجها من الشاشات، لتواصل ريادتها العالمية في مجال شاشات العرض.
بالمقابل، نجد أن المنتجات المصممة للشركات مجهزة بالجيل السابع من Intel® من نوع Core™ vPro وXeon®، إلى جانب تصاميم فائقة الرقة من الكمبيوترات المحمولة من نوع نوتبوك، ومن فئة (2-1) اثنان في واحد، التي تلبي متطلبات العملاء بضرورة وجود منتجات مهنية بالغة الرقة والخفة، دون المساومة على مستوى الإنتاجية، والأمن، والإدارة. فعلى سبيل المثال، عززت شركة Dell من ريادتها في مجال محطات العمل من خلال طرحها للجهاز Precision 5520، محطة العمل المتنقلة الأرق سماكةً في العالم 15 بوصة، التي تلقى رواجاً كبيراً بين المهنيين والخبراء المبتكرين. وانضمت إلى خط الإنتاج المُحدّث سلسلة الأجهزة Latitude 7000 Series Ultrabooks™، وسلسلة الاجهزة Latitude 5000 Series 2-in-1، قياس 12 بوصة، الحائزة على العديد من الجوائز العالمية. أما الجهاز القابل للفك والتركيب من فئة (2 في 1) اثنان في واحد فإن وزنه لا يتجاوز الـ 2 لبرة، ويضم منصة عرض فريدة من نوعها وآلية النشر، لتصل زاوية العرض فيها إلى 150 درجة، ما يتيح إمكانية المشاهدة من عدة زوايا، فضلاً عن احتوائها على خيارات ربط واتصال متعددة.  
ولمحبي أجهزة الكمبيوتر المكتبية الباحثين عن تصاميم صغيرة الحجم قامت شركة Dell بتطوير وتحسين تجربة الكمبيوترات المكتبية عبر الكمبيوتر الجديد OptiPlex 5250  من نوع الكل في وحد، فضلا عن خط جديد من كمبيوترات OptiPlex بالقياس الصغير (small) والصغير جدا (micro). وتجمع هذه الأجهزة بين الحجم الصغير والتصميم الأنيق والأداء العالي الذي يدعم أعلى مستويات الإنتاجية، كما يمكن تثبيت الكمبيوتر خلف الشاشة أو وضعه تحت الطاولة. ولدعم الكمبيوترات المكتبية والمحمولة بأفضل تقنيات عرض الصورة طرحت شركة Dell الشاشة Dell 24 لمؤتمرات الفيديو التي تتمتع بكاميرا بدقة 2 ميجابكسل (Full HD) مع غالق لتعزيز الخصوصية ومايكرفون مزوّد بتقنية التخلص من الضجيج ومكبرات صوت ثنائية باستطاعة 5 واط، كما طرحت Dell الشاشة Dell 24 Touch التي تعمل للمس.
=