Sunday, 22 January 2017

مؤتمر الشرق الأوسط للكبريت في أبوظبي يسهم بتعزيز ازدهار الأعمال في الإمارات

يعقد 12 – 16  فبراير المقبل

أبوظبي، الإمارات العربية المتحدة، 21 يناير 2017: أعلن منظمو مؤتمر الشرق الأوسط للكبريت الذي يعقد في أبوظبي خلال الفترة من 12- 16 فبراير المقبل، عن استقطابه لمجموعة من الخبراء والمختصين في القطاع بهدف تسليط الضوء على الأهمية المتنامية لهذه السلع الاستراتيجية على مستوى المنطقة والعالم، ومساهماتها في تعزيز النمو الاقتصادي، وفتح الفرص والآفاق أمام قطاع الأعمال في دولة الإمارات العربية المتحدة وازدهارها.
ومع انطلاق المؤتمر للمرة الأولى في أبوظبي في أبراج الاتحاد، سيسهم المؤتمر في تعريف الشركات بالوسائل والطرق التي من شأنها أن تحقق للشركات الإماراتية فرص النجاح والتطور، وذلك في وقت بات قطاع الكبريت في مقدمة اهتمامات قادة الأعمال على مستوى العالم لما ينطوي عليه من فرص متنوعة وإمكانات.
ويبلغ حجم إنتاج دولة الإمارات من الكبريت نحو 18 ألف طناً يومياً، ما يجعل الدولة إحدى أبرز منتجي الكبريت على مستوى العالم، في حقلي "شاه" و"حبشان" التابعين لشركة بترول أبوظبي الوطنية (أدنوك)، الراعي البلاتيني لمؤتمر الشرق الأوسط للكبريت.
وقال الدكتور بيتر هاريسون مستشار أول ورئيس فريق العمل الخاص بالكبريت في شركة "سي آر يو"، الشركة المنظمة لمؤتمر الشرق الأوسط للكبريت: "شهد الطلب على الكبريت في القطاعات التقليدية ازدياداً لافتاً خلال الأعوام الأخيرة. ولا شك في أن استخدامات هذه المادة ستنمو مستقبلاً، ولكن أنماط الطلب الجديدة، مثل استخدام الكبريت كسماد زراعي بحد ذاته، ستسهم في تعزيز الاستهلاك العالمي لهذه السلعة".
وأضاف هاريسون: "تسهم زيادة العرض في منطقة الشرق الأوسط في جعلها واحدة من أهم المصادر بالنسبة لسوق الكبريت العالمية. ومع وصول سوق الكبريت إلى مرحلة تحقيق الفائض في عام 2016، تبرز الحاجة الملحة إلى توفير بنية تحتية لوجستية تمتاز بالفاعلية والمرونة لنقل الكبريت إلى الأسواق، حيث نجحت دولة الإمارات في تطوير هذه البنية التحتية، وهو الأمر الذي يعني بأن الكبريت سيوفر فرصة حقيقية لتوفير قيمة مضافة سواء وصلت السوق العالمية إلى مرحلة الفائض أم العجز خلال الأعوام القادمة".
وتجدر الإشارة إلى أن قطاع الكبريت شهد تحسناً ملحوظاً خلال الأعوام الماضية، ومع ازدياد حدة التنافسية في أسواق الكبريت العالمية، يمكن لمنطقة الشرق الأوسط أن تشكّل مثالاً يحتذى به في مجال توفير أطر العمل المستدامة وطويلة الأمد للشركات في قطاع الكبريت.
ويشار إلى أن شركة معلومات الأعمال "سي آر يو جروب" تستضيف كذلك المؤتمر والمعرض السنوي الدولي للكبريت، والتي تعتبر الفعالية الرائدة ضمن القطاع في سوق الكبريت وحمض الكبريتيك التي تقام منذ أكثر من 30 عاماً، والذي ينعقد في شهر نوفمبر من كل عام، ومن المقرر عقد المؤتمر القادم في مدينة أتلانتا بالولايات المتحدة خلال شهر نوفمبر 2017.
للمزيد من المعلومات حول مؤتمر الشرق الأوسط للكبريت 2017 من تنظيم "سي آر يو"، تفضلوا بزيارة الموقع الإلكتروني:  www.middleeastsulphur.com.

=