Tuesday, 24 January 2017

سيسكو تطرح خدمات احترافية جديدة ومحسّنة صممت لتسريع مسيرة العملاء في مجال البنية السحابية والتحول الرقمي


دراسة برعاية سيسكو تبيّن أن تبني البنية السحابية أصبح توجهاً عاماً، لكن قلة من المؤسسات تحقق القيمة المثلى


دبي، الإمارات العربية المتحدة – 24 يناير 2017 – نشرت سيسكو نتائج دراسة عالمية تبين أنه على الرغم من التسارع المستمر في تبني البنية السحابية، فإن هناك عدداً قليلاً من المؤسسات التي تعزز القيمة التي يمكن للبنية السحابية توفيرها. ووفقاً للدراسة، تستخدم حوالي 68 بالمائة من المؤسسات البنية السحابية من أجل مساعدتها في دعم وتحسين مخرجات الأعمال، مما يمثل ارتفاعاً قدره 61 بالمائة مقارنة مع دراسة العام الماضي. وتدعم هذا الارتفاع في تبني البنية السحابية مجموعة من التطبيقات المواتية التي تتضمن حلول الأمن وإنترنت الأشياء القائمة على البنية السحابية.

إلا أن معظم تلك المؤسسات (69 بالمائة) لا تمتلك استراتيجيات ناضجة * للبنية السحابية، إذ أن 3 بالمائة منها فقط عملت على إعداد وصقل استراتيجيات سحابية لتحقيق مخرجات متفوقة لأعمالها.  

وبالمتوسط، تحقق المؤسسات الأكثر تقدماً في مضمار استراتيجيات البنية السحابية مزايا سنوية تضاهي 3 مليون دولار من الإيرادات الإضافية لكل تطبيق سحابي، وتوفيراً قدره 1 مليون دولار في التكاليف. تعزى تلك الزيادة في الإيرادات بشكل أساسي إلى مبيعات المنتجات والخدمات الجديدة، ازدياد سرعة استقطاب العملاء الجدد أو تسريع القدرة على البيع في أسواق جديدة.

كما أظهرت الدراسة ان 95 بالمائة من تلك المؤسسات الرائدة في مجال استراتيجيات البنية السحابية تمكّنت من بناء بنية هجينة لتقنية المعلومات، تستخدم بنىً سحابية متعددة خاصة وعامة تعتمد على الإمكانات الاقتصادية والموقع وسياسات الحوكمة.  

وفي حديثه عن الدراسة صرّح مايك ويستون، نائب رئيس سيسكو الشرق الأوسط: "يواجه عملاؤنا بيئات متزايدة التنوع والتعقيد في ظل نمو تطبيقاتهم للبنى السحابية المدمجة والهجينة. يرغب أولئك العملاء بحرية اختيار أفضل البيئات ونماذج الاستهلاك لتطبيقاتهم التقليدية والسحابية، والتي تساهم جميعاً في دعم المزايا المتحققة للأعمال. ولكن كما يبين البحث، لا يزال الكثير من العملاء في المراحل الأولى من مسيرتهم نحو نموذج سحابي مثالي، على الرغم من تزايد أعدادهم. وهنا يأتي دور خدمات سيسكو الاحترافية الجديدة والمحسنة – فمن خلال العمل مع شركائنا، صممت خدماتنا المشتركة لمساعدة العملاء على الوصول إلى بيئات سحابية مثالية عالية الأمن، تناسب احتياجات أعمالهم بدقة."

تم تطوير الموجز التعريفي "البنية السحابية كتوجه سائد: الجميع يحاول والبعض يستفيد، وقلة فقط تحقق القيمة العظمى"، برعاية سيسكو ومن قبل شركة إنترناشونال داتا كوربوريشن "آي دي سي". تقوم الدراسة على أبحاث الأسواق الأولية التي أجريت مع تنفيذيين مسؤولين عن اتخاذ قرارات تقنية المعلومات في أكثر من 6100 مؤسسة في 31 دولة، تتبنى جميعها البنى السحابية الخاصة والعامة والهجينة بنجاح في بيئاتها لتقنية المعلومات. وهذه هي السنة الثانية لإجراء الدراسة، والتي شهدت مضاعفة عينة البحث مقارنة بالعام الماضي.

تحدد آي دي سي في الدراسة خمسة مستويات من نضج البنية السحابية: البنية عند الطلب، بنية اغتنام الفرص، بنية التكرار، البنية المدارة والبنية المثلى.

وبحسب الدراسة، تواجه المؤسسات عدداً من المشاكل التي تعيق تحقيقها لمستوى أفضل من نضج البنية السحابية، منها ثغرات القدرات والمهارات، عدم توفر استراتيجية وخارطة طريق مدروسة، الهيكل المؤسسي المعزول، وعدم توافق تقنية المعلومات مع خطوط ادارة أعمال المؤسسة.  

الخدمات السحابية الاحترافية الجديدة
بالإضافة لما تقدّم، تطلق سيسكو مجموعة جديدة من الخدمات السحابية الاحترافية لمساعدة المؤسسات والشركات على الاهتداء للطريق الصحيح فيما يتعلق بالبنى السحابية المتعددة، وتحسين بيئاتها السحابية. تعمل تلك الخدمات لمساعدة العملاء في سدّ ثغرات المهارات التي قد يواجهونها فيما يسرّعون استراتيجياتهم للتحول التقني ومبادراتهم السحابية الخاصة.
تتوفر خدمات سيسكو السحابية الاحترافية اعتباراً من الآن، وتشمل ما يلي:
  • خدمات جديدة لإدارة وتناغم البنى السحابية المتعددة لمركز سيسكو السحابي، والتي تمكّن العملاء من النمذجة مرة واحدة، والتطبيق والإدارة في أي مكان.
  • خدمات التسريع السحابية الجديدة والتي تعمل على تسريع عملية تصميم وتطبيق كل من البنى السحابية التقليدية الخاصة والحلول السحابية بالمؤسسة، مثل "أوبن ستاك" OpenStack و PaaS.
  • خدمات محسنة لنقل التطبيقات والبنى السحابية مما يساعد في الأتمتة وتخفيف المخاطر المرتبطة بالتعقيد لدى إضافة وترحيل التطبيقات وأحمال العمل إلى البنية السحابية.  
  • الخدمات الجديدة لتحول تقنية المعلومات والتي تركّز على مبادرات إدارة التغيير المتعلقة بعمليات التطوير، لتساعد في توافق إجراءات وقدرات الأعمال وتمكين العملاء من الدمج والتحسين عبر بيئات وفرق عمليات التطوير والبيئات التقليدية.  

يشار إلى أن سيسكو تخطط مستقبلاً لتقديم ورشة عمل استراتيجية متكاملة تجمع بين خدمات DomainTen من سيسكو وورشة عمل سيسكو لاستشارات البنية السحابية للأعمال. تساعد ورشة العمل، والتي تقدمها سيسكو بالتعاون مع شركاء القنوات، المؤسسات في التعرف إلى ثغرات تبني البنية السحابية والنماذج القياسية في المجال، ومواصلة تحسين بيئاتهم ذات البنى السحابية المتعددة إلى جانب تيسير التوافق بين الأطراف المعنية بتقنية المعلومات وبمجال الأعمال. كما تساعد ورشة العمل المؤسسات على قياس الأثر المحتمل لتبني البنية السحابية في تقنية المعلومات، وذلك عبر مجموعة واسعة من مؤشرات الأداء الرئيسية.  

روابط للحصول على مزيد من المعلومات:  
سيسكو لاستشارات البنية السحابية للأعمال:  www.cisco.com/go/bca
خدمات سيسكو الاحترافية:  www.cisco.com/go/bcaservices

=