Sunday, 22 January 2017

Automotive brands dominate top ten most Intimate Brands in the UAE, according to Brand Intimacy 2017 Report by MBLM Dubai





UAE, January 22, 2017 – UAE citizens and residents feel the closest emotional bond with automotive brands, according to MBLM’s second UAE Brand Intimacy 2017 Report, the most comprehensive study of brands based on emotions.  

The most intimate brand in the UAE for the second year in a row is Apple, followed by car brands BMW and Ford. The top 10 is rounded out by: Lexus, Audi, Google, Mercedes, Louis Vuitton, Hilton and Nescafé.

This year’s Brand Intimacy Report analyzed responses of 6,000 consumers and 54,000 brand evaluations across 15 industries in the US, Mexico and UAE. Key brand intimacy associations in the study – like nostalgia, personal enhancement, identity and ritual – are designed to give a better understanding of how brands create powerful emotional connections with consumers.

“At MBLM, we have the understanding that the quantity, quality and character emotional bonds created between brands and consumers is at the heart of achieving greater business objectives and growth,” said William Shintani, Partner at MBLM. “Leveraging the new science of these emotional bonds gives us a new framework to navigate the opportunities – and pitfalls – of the UAE marketing landscape.”

“What we know from the latest neurological research is that decisions are emotional – not logical,” added Jae Hwang, Partner at MBLM. “We also know that brands using this knowledge to their advantage have an impressive track record.”

Brands with higher intimacy amongst consumers foster decision-making and make stronger business sense: the top 10 most intimate brands continue to outperform established financial indices in both revenue and profit growth over the last 10 years. In addition, these brands command a price premium, enjoying more financial resilience than brands in the same industries that are not intimate.

According to the 2017 study, automotive and technology brands are consistently in the top two categories across gender, age and income. Apple, the top ranked brand overall, has the largest percentage of fusing customers – when an individual and a brand become attached. It is also the highest-rated brand related to the indulgence archetype.

Hilton, ranked ninth, has the highest rating for the archetypes of identity and nostalgia. While ‘identity’ reflects aspirational images or admired values that resonate deeply, the ‘nostalgia’ archetype focuses on memories of the past and the warm, poignant feelings associated with them. Conversely in the US, Disney ranked highest for the archetype nostalgia.

Nescafé, which rose significantly in the ranks from last year, developed several products specifically for the region like Nescafé Arabiana, the first ever instant Arabic coffee. Sales for Nescafé beat estimates in the second half of 2016, rising 3.9 percent on an organic basis.

Similarly to the US market, the luxury industry reveals that premium brands may not be doing as well as expected to build emotional connections with their consumers in the UAE – except with women and those under 35. Conversely, brands in media, entertainment, technology and telecommunications show strong customer intimacy, especially amongst millennials. This may be due to the generally melancholic mood of the past year, resulting in a common need for escapism and a distraction from stress.

The top 10 most Intimate Brands in the UAE are:

  1. Apple
  2. BMW
  3. Ford
  4. Lexus
  5. Audi
  6. Google
  7. Mercedes
  8. Louis Vuitton
  9. Hilton
  10. Nescafé


"أم. بي. أل. أم": "السيارات تهيمن على قائمة العلامات التجارية العشر الأكثر ألفة لدى العملاء في الإمارات"

"تقرير الألفة بين المستهلكين والعلامات التجارية في الإمارات 2017" يضع "آبل" في الصدارة و"بي.إم.دبليو" و"فورد" ثانياً وثالثاً

الامارات، 22 يناير 2017- كشف تقرير متخصص صادر عن "أم. بي. أل. أم" (MBLM) عن أنّ المواطنين والمقيمين في دولة الإمارات أظهروا ترابطاً عاطفياً كبيراً مع العلامات التجارية في عالم السيارات. وأوضح "تقرير الألفة بين المستهلكين والعلامات التجارية في دولة الإمارات 2017" بأنّ العلامة التجارية "آبل" (Apple) جاءت في صدارة العلامات التجارية التي يرتبط المستهلكون بعلاقة عاطفية قوية معها، فيما جاءت العلامتان التجاريتان الرائدتان في صناعة السيارات عالمياً "بي.إم.دبليو" (BMW) و"فورد" (Ford) في المرتبتين الثانية والثالثة على التوالي. واشتملت قائمة المراكز العشر الأولى أيضاً على كل من "ليكزس" (Lexus)، "أودي" (Audi)، "جوجل" (Google)، "مرسيدس" (Mercedes)، "لويس فيتون" (Louis Vuitton)، "هيلتون" (Hilton)، "نسكافيه" (Nescafé).

وقامت "أم. بي. أل. أم" بإعداد "تقرير الألفة بين المستهلكين والعلامات التجارية 2017"، استناداً إلى تحليل شامل لردود 6,000 مستهلكاً ودراسات تقييمة لـ 54,000 علامة تجارية من 15 قطاعاً رئيساً في الولايات المتحدة الأمريكية والمكسيك ودولة الإمارات. وتم تصميم المؤشرات الرئيسية في الدراسة، مثل الحنين وتعزيز الشخصية والهوية، خصيصاً بالشكل الذي يضمن تقديم فهم أفضل حول كيفية تشكل روابط عاطفية قوية بين العلامات التجارية والمستهلكين.

وقال ويليام شينتاني، شريك في "أم. بي. أل. أم": "نؤمن في "أم. بي. أل. أم" بـأنّ قوة ونوع وطبيعة الروابط العاطفية التي تتشكل بين العلامات التجارية والعملاء تمثل حجر الأساس لدفع عجلة النمو وتحقيق الأهداف المرجوة في عالم الأعمال. ومما لا شك فيه بأنّ الاستفادة من علم دراسة الترابط العاطفي والألفة في الأسواق يوفر إطار عمل جديد ومبتكر لتحديد الفرص الواعدة، وحتى التحديات المحتملة، ضمن الأسواق، بما فيها السوق الإماراتية التي تتسم بالحيوية والتجدد."

من جهته، قال جاو هوانج، شريك في "أم. بي. أل. أم": "لعلّ النتيجة الرئيسية التي توصلنا إليها من الدراسة البحثية الأخيرة تتمثل في أنّ القرارات عاطفية بالدرجة الأولى، وليست منطقية. ولكن النتيجة الأهم هي أنّ العلامات التجارية، التي تدرك هذه الحقيقة وتعمل تبعاً لها لتحقيق مصالحها، هي التي تمتلك اليوم سجلاً حافلاً بالنمو ضمن الأسواق المحلية والإقليمية والعالمية."

وأكّد التقرير بأنّ العلامات التجارية ذات الترابط العاطفي الكبير مع المستهلكين تمتلك نظرة استشرافية أكثر وضوحاً حول واقع ومستقبل الأعمال، فضلاً عن قدرة أكبر على تعزيز عملية صنع القرار، موضحاً بأنّ العلامات التجارية العشر الأكثر ارتباطاً مع العملاء هي التي نجحت في تسجيل أداء استثنائي، مدعومةً بمؤشرات مالية قوية على صعيد نمو الإيرادات والأرباح على السواء على مدى السنوات العشر الماضية. وبالمقابل، أظهرت هذه العلامات التجارية تفوقاً من ناحية "السعر النسبي" ومرونةً مالية عالية مقارنة بالعلامات التجارية الأخرى العاملة ضمن القطاعات ذاتها والتي لا تربطها ألفة مع المستهلكين.

وأفاد "تقرير الألفة بين المستهلكين والعلامات التجارية 2017"، بأنّ العلامات التجارية في عالم التكنولوجيا والسيارات هي على الدوام في موقع الصدارة في قائمة العلامات التجارية الأكثر ارتباطاً عاطفياً مع المستهلكين، ضمن كافة الفئات المصنفة وفق الجنس والعمر ومستوى الدخل. وتعد "آبل"، التي تربعت على المركز الأول، العلامة التجارية التي استحوذت على النسبة الأعلى من "دمج العملاء"، والتي تشير إلى مدى الارتباط بين العلامة التجارية والمستهلكين من الأفراد. كما عززت "آبل" أيضاً موقعها في القمة فيما يتعلق بمؤشر "الانغماس" (Indulgence).

وسجلت "هيلتون"، التي حلت في المرتبة التاسعة، أعلى النتائج ضمن مؤشري "الهوية" (Identity) و"الحنين" (Nostalgia) على صعيد دولة الإمارات. ويعكس مؤشر "الهوية" الصور الطموحة أو القيم العالية ذات التأثير العميق، في حين يركز مؤشر "الحنين" على الذكريات الماضية والمشاعر القوية المرتبطة بالعلامات التجارية. أما في الولايات المتحدة الأمريكية، فتربعت "ديزني" (Disney) على موقع الصدارة في مؤشر "الحنين".

أما "نسكافيه"، فحققت تقدماً لافتاً عن العام الماضي، مدفوعةً بنجاحها في تطوير محفظة من المنتجات المصممة خصيصاً لتلبية الاحتياجات الفريدة للأسواق الإقليمية، وفي مقدمتها "نسكافيه أرابيانا" (Nescafé Arabiana)، التي تكتسب أهمية خاصة كونها القهوة العربية الفورية الأولى من نوعها. وتجاوزت مبيعات "نسكافيه" التوقعات خلال النصف الثاني من العام 2016، مسجلةً نمواً عضوياً بمعدل 3.9%.

وعلى غرار السوق الأمريكية، تكشف صناعة السلع الفاخرة عن أنّ أداء العلامات التجارية الراقية قد لا يرقى إلى مستوى التوقعات لبناء روابط عاطفية مع قاعدة المستهلكين في دولة الإمارات، على أن يستثنى من ذلك السيدات والعملاء الذين تقل أعمارهم عن 35 عاماً. وعلى العكس، تظهر العلامات التجارية في قطاعات الإعلام والترفيه والتكنولوجيا ألفة كبيرة وارتباطاً عاطفياً قوياً مع العملاء وخاصة بين "جيل الألفية"، أي جيل الثمانينات والتسعينات، الامر الذي قد يرجع الى المناخ الغير الايجابي خلال العام الماضي، مما أدى إلى حاجة ملحة الى اللجوء الى حلول تحد من وتيرة الضغط النفسي.

وتضم قائمة العلامات التجارية الأكثر ألفةً وارتباطاً عاطفياً مع العملاء في دولة الإمارات ما يلي:
  1. "آبل" (Apple)
  2. "بي.إم.دبليو" (BMW)
  3. "فورد" (Ford)
  4. "ليكزس" (Lexus)
  5. "أودي" (Audi)
  6. "جوجل" (Google)
  7. "ميرسيدس" (Mercedes)
  8. "لويس فيتون" (Louis Vuitton)
  9. "هيلتون" (Hilton)
  10. "نسكافيه" (Nescafé)
=