Sunday, 4 December 2016

أروبا ترسم خطط نمو كبيرة لأعمالها في السوق المصرية


دبي، الإمارات العربية المتحدة ، 04 نوفمبر 2016: تسعى شركة "أروبا"، إحدى شركات هيوليت باكارد إنتربرايز HPE، إلى تعزيز النجاح الذي حققته في السنة المالية 2016 في مصر من خلال تنفيذ استراتيجية نمو طموحة خلال العام المقبل، فقد شهدت أعمال الشركة في السوق المصرية نمواً ونجاحاً مميزاً خلال السنة المالية 2016 وهي تتطلع إلى تعزيز هذا النجاح مستقبلاً خصوصاً مع حصولها على مجموعة من العملاء رفيعي المستوى في قطاعات الرعاية الصحية والضيافة والحكومة والتعليم. كما تعمل الشركة أيضاً على تنفيذ شبكة اتصالات لاسلكية واسعة النطاق في مدينة زويل للعلوم والتكنولوجيا، لتمكين المؤسسة التعليمية من الاستفادة من الأجهزة الشخصية ضمن بيئة العمل (أو ما يسمى بالـ BYOD) بهدف تعزيز الابتكار في العملية التعليمية. وبعد الانتهاء من تنفيذ الشبكة اللاسلكية، ستوفر مدينة زويل قدرات اتصال واسعة للطلاب والمدرسين والعاملين في المدينة، كما ستتمكن المؤسسة التعليمية من توفير أدوات مميزة للتعليم الإلكتروني من خلال الأداء العالي الذي تتمتع به شبكة "أروبا" اللاسلكية بحيث يمكن للطلاب الوصول إلى أدوات التعليم هذه بكل سهولة من خلال أجهزتهم الجوالة الخاصة.

وقال السيد أحمد فتحي، مدير المبيعات في "إتش بي إي أروبا" مصر: "وفقاً لآخر التوقعات من مؤسسة الأبحاث "آي دي سي"، فإن سوق تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في مصر ستحقق نمواً كبيراً يصل إلى 8.95 مليار دولار في 2016، مع توقع المؤسسة بزيادة هذا النمو ليصل إلى 10.32 مليار دولار بحلول عام 2019. ومن المتوقع أيضاً أن يلعب قطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات دوراً فعالاً في دفع عجلة النمو الاقتصادي في مصر في السنوات القادمة. ومع تنفيذ الرؤية والاستراتيجية الخاصة بقطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات 2020، سيبدأ القطاعين العام والخاص بالتأكيد بتبني أحدث الابتكارات التقنية التي ستوفرها أبرز شركات التقنية العالمية".
وأضاف السيد فتحي بالقول: "مع التطورات التي تشهدها توجهات التقنيات الجوالة واستخدام الأجهزة الخاصة في بيئات العمل، ستكون شركة أروبا بالتعاون مع شركائها على استعداد تام لتلبية كافة متطلبات هذه التوجهات في توفير بيئة عمل معتمدة على الاتصالات اللاسلكية بشكل كامل والتي تدعم استخدام الأجهزة الشخصية BYOD بشكل آمن وموثوق للغاية، بما يتيح تواصلاً أكبر ومزيداً من تطبيقات الأعمال الجوالة في أماكن العمل. ومع إطلاق البرنامج الجديد سيتمكن الشركاء من العمل بشكل وثيق مع العملاء في مصر للاستفادة بشكل أكبر من فرص الأعمال الهائلة في المستقبل".
وقد استضافت الشركة في 14 نوفمبر مؤتمراً خاصاً في فندق الفور سيزونز القاهرة في نايل بلازا للإعلان عن إطلاق برنامج Partner Ready for Networking، الذي سيمكّن الشركاء في مصر من الاستفادة من سوق التقنيات الجوالة المزدهر ومساعدتهم على البقاء ضمن حيّز المنافسة في بيئة العمل العالمية التي تركز على التقنيات الجوالة أولاً. ومع تركيزه بشكل كبير على الشبكات، سيقدم البرنامج الجديد للشركاء الأرباح التي يتوقعونها، مع سهولة أكبر في تنفيذ الأعمال والاستفادة المثلى من مزايا الشبكات الجوالة.
ومع استحواذ شركة هيوليت باكارد على أروبا خلال العام الماضي، أعلنت الشركتين عن دمج برامج قنوات التوزيع الخاصة بالشبكات والتي تقدمها كل من هيوليت باكارد إنتربرايز وأروبا في برنامج شركاء واحد ومميز يقدم مجموعة واسعة من المزايا مثل التخفيضات بحسب مستوى العضوية، وبرامج الحوافز بحسب مجالات التخصص، وسهولة الاستخدام عند تسجيل الصفقات بالإضافة إلى قابلية أكبر للتنبؤ بحجم الإيرادات. ولمساعدة الشركاء على الوصول بسهولة إلى كافة ابتكارات وأدوات أروبا الخاصة بالشبكات، تم إطلاق موقع خاص ببرنامج Partner Ready for Networking على منصة Partner Ready التي توفرها الشركة.
ومع تركيز شركة أروبا جهودها على القطاعات الرئيسية مثل الحكومة والضيافة والرعاية الصحية والتعليم وتجارة التجزئة والتمويل، ستكون قنوات التوزيع هي المفتاح لنجاح الشركة في تعزيز أعمالها ضمن هذه القطاعات. وهي مستمرة أيضاً في تنفيذ برامج التدريب اللازمة ومنح الشهادات في مصر من خلال شركائها في التدريب. كما أنها حريصة بشكل دائم على تعزيز مستوى أعمالها في السوق المصرية وتخطط لمزيد من حملات التسويق والمشاركة في أبرز الفعاليات والمؤتمرات المتعلقة.
واختتم السيد فتحي بالقول: "تمثل السوق المصرية فرصة كبيرة لتعزيز النمو بالنسبة لشركة أروبا. ومن خلال تقنيات البنية التحتية المميزة التي تقدمها الشركة مدعومة ببرنامج الشركاء الجديد، من المتوقع أن تحقق أروبا توسعاً كبيراً في السوق المصرية وأن تساعد المؤسسات بشكل أكبر على بناء شبكاتها المُعزِزة للتقنيات الجوالة".
=