Tuesday, 6 December 2016

جهاز أبوظبي للرقابة الغذائية يكرم 74 شركة ومؤسسة ضمن فعاليات معرض سيال 2016



كرم جهاز أبوظبي للرقابة الغذائية 74 شركة ومؤسسة متخصصة في القطاع الغذائي والزراعي والثروة الحيوانية أثبتت قدرتها على الالتزام بمعاير واشتراطات الجهاز بشأن سلامة وصحة الغذاء والمنتجات والخدمات، وذلك خلال فعاليات اليوم الأول من معرض سيال الشرق الأوسط 2016 الذي انطلقت فعالياته أمس الاثنين في مركز أبوظبي الوطني للمعارض خلال الفترة 5-7 ديسمبر 2016.

ويأتي تكريم هذه الشركات والمؤسسات بفضل نجاحها بالحصول على تصنيف الفئة A من خلال عمليات التفتيش الروتيني الذي أجراه مفتشو الجهاز للتأكد من التزامها بالاشتراطات الصحية.

وبهذا السياق قال ثامر القاسمي، رئيس اللجنة المنظمة لمعرض سيال الشرق الأوسط: "يسعى جهاز أبوظبي للرقابة الغذائية للارتقاء بمستوى قطاع الأغذية والمشروبات وتوفير افضل الخدمات من خلال اعتماد أفضل الممارسات الناجحة والتقنيات الحديثة. ويجسد هذا التكريم حرصنا على تكريم الشركات والمؤسسات المميزة بهدف تشجيعهم على مواصلة جهودهم لتقديم الأفضل للجمهور.

ويقوم قسم التفتيش الغذائي العام في جهاز أبوظبي للرقابة الغذائية بتنظيم جولات تفتيشية لمراكز التموين والمخازن ووحدات البيع بالتجزئة من أجل التحقق من مستويات الالتزام بسلامة الغذاء، ومن ثم تقوم لجنة مخصصة بالتقييم النهائي بتصفية المنشآت إلى 74 مؤسسة استحقت التكريم.

واتبع جهاز أبوظبي للرقابة الغذائية معايير عالمية صارمة في تقييم المنشآت الغذائية، تضمنت كافة المراحل التي تتعامل بها تلك المنشآت مع الأغذية حتى وصولها لمائدة الطعام.

وأكد القاسمي أن الهدف من التكريم يتمثل في تشجيع التنافس بين المنشآت الغذائية في تحقيق وضمان سلامة الغذاء، وتم استبعاد من التكريم المنشآت الغذائية التي وقع عليها مخالفات أو تم إعدام أو إتلاف المواد الغذائية فيها.

وتشهد فعاليات معرض سيال الشرق الأوسط الذي يمتد لثلاثة أيام سلسلة من الجلسات المتخصصة لمناقشة أحدث الاتجاهات في قطاع الأغذية والمشروبات. وتستضيف دورة هذا العام أكثر من 950 جهة عارضة و30 جناحاً دولياً و500 شخصية هامة من المشترين، ومن المتوقع حضور أكثر من 22 ألف زائر متخصص على مدى ثلاثة أيام.

يذكر أن فعاليات معرض سيال الشرق الأوسط 2016 ستنظم تحت إشراف جهاز أبوظبي للرقابة الغذائية الشريك الاستراتيجي؛ بالإضافة إلى غرفة أبوظبي للتجارة والصناعة كراع مضيف، وضمن مهرجان أبوظبي للمأكولات.


وتشمل قائمة الشركاء كلاً من الظاهرة القابضة كراع رئيسي، وشركة جنان للاستثمار كراع ماسي، والإمارات للصناعات الغذائية كراع ذهبي، ومجموعة أعمال الإمارات وشركة الروابي كراعيين فضيين، وشركة أغذية وشركة مواسم كراعيين برونزيين، ومجموعة لولو كشريك التجزئة، والاتحاد للطيران كناقل رسمي، بالإضافة إلى رابطة طهاة الإمارات والرابطة العالمية لجمعيات الطهاة كشريكَي الطهي.
=