Monday, 29 August 2016

Fitch Ratings upgraded DP World’s Long-Term Issuer Rating to BBB from BBB-


Displaying Sultan Ahmed Bin Sulayem, Group Chairman and CEO, DP World.jpg

Cairo, Egypt: 24 August 2016
Fitch Ratings recently upgraded DP World Limited’s Long-Term Issuer Default Rating (IDR) to BBB from BBB- and its Short-Term IDR to F2 from F3. The rating outlook is stable.
 The upgrade follows on the Fitch announcement in November 2015 that DP World’s outlook had been revised to Positive from Stable. It reflects the global trade enabler’s strong performance and stable cash flow generation supported by its geographical diversification, high utilisation rate of terminals and the long-term maturity of its main flagship operation in Jebel Ali, Dubai, UAE. 
DP World’s current ratings for all three entities DP World Limited, DP World Sukuk Limited, and DP World Crescent Limited:
​Moody’s
​Fitch
​Long-term
​Baa3
​BBB
​Short-term
​-
​F2
​Outlook
​Stable
​Stable

Sultan Ahmed Bin Sulayem, Group Chairman and CEO, DP World, said: “We are delighted to have received a rating upgrade by Fitch recognising the strength and resilience our portfolio has shown in both favourable and challenging market conditions alongside our continued progress and long-term growth potential. We remain committed to delivering growth through continued disciplined investments and managing leverage.”

وكالة التصنيف الائتماني "فيتش" ترفع تصنيف موانئ دبي العالمية الإئتماني اعترافا بقدرتها على الوفاء بالالتزامات المالية طويلة الأمد
القاهرة في 24 أغسطس 2016
أعلنت موانئ دبي العالمية، المحفز الرائد للتجارة العالمية عن  قيام وكالة التصنيف الائتماني "فيتش" هذا الشهر برفع تصنيفها للقدرة على الوفاء بالالتزامات المالية طويلة الأمد ("آي دي آر") الخاصة بشركة "موانىء دبي العالمية" المحدودة ("موانئ دبي العالمية")1 من درجة  BBB- إلى BBB، وتصنيف القدرة على الوفاء بالالتزامات المالية قصيرة الأمد الخاصة بـ"موانىء دبي العالمية" من F3 إلى F2 مع استقرار التوقعات. ويأتي رفع التصنيف عقب إعلان شركة "فيتش" في نوفمبر 2015 أن توقعات "موانئ دبي العالمية" خضعت للتعديل من الحالة المستقرة إلى الإيجابية.
وبالمناسبة، قال سلطان أحمد بن سليم، رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لمجموعة "موانئ دبي العالمية": "تعكس ترقية تصنيفنا من قبل شركة ’فيتش" ‘الطبيعة  القوية والمتنوعة لمحفظة أعمالنا العالمية وقوة ادائها في كافة الأحوال سواء كانت ظروف السوق صعبة أو مواتية. هذا الاعتراف بقدرتنا على الوفاء بالإلتزامات المالية طويلة وقصيرة الأجل يؤكد على إمكانات النمو على المدى الطويل الذي تتمتع به الشركة والتزامها بمواصلة النمو من خلال الاستثمارات المدروسة والمحافظة على مديونية منخفضة من خلال المرونة في خطة الشركة التوسعية".
ويعكس رفع التصنيف من قبل شركة "فيتش" الأداء القوي للشركة واستقرار التدفقات النقدية التي تدعمها عوامل عديدة منها التنوع الجفرافي لمحفظة أعمال موانئ دبي العالمية التي تضم 77 محطة برية وبحرية عبر ست قارات، إضافة إلى معدلات الإشغال المرتفعة في محطاتها، فضلاً عن الامتياز  طويل الأجل في جبل علي. ويشار إلى أن التصنيفات الحالية لـ"موانئ دبي العالمية" للشركات الثلاث :"موانئ دبي العالمية" المحدودة، و"موانئ دبي العالمية" للصكوك المحدودة و"موانئ دبي كريسنت المحدودة"  هي على الشكل التالي:

"​موديز"
​"فيتش"
طويلة الأمد
​Baa3
​BBB
قصيرة الأمد
​-
​F2
​التوقعات
​مستقرة
​مستقرة

1 ينطبق رفع التصنيفات على الشركات الثلاث في "موانئ دبي العالمية" وهي: شركة "موانئ دبي العالمية" المحدودة، وشركة "موانئ دبي العالمية" للصكوك المحدودة وشركة "موانئ دبي كريسنت ليمتد".

No comments:

Post a Comment

=