Monday, 27 June 2016

شركة كريستال لاغونز تعزز أعمالها في قطاع تطوير البحيرات الاصطناعية في الإمارات والسعودية وعُمان ومصر والهند

20 مليار دولار قيمة المشاريع التي تشارك بتطويرها في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وجنوب آسيا:
  • 3 مشاريع للبحيرات الاصطناعية الكبيرة قيد التطوير حالياً في منطقة مجلس التعاون الخليجي
  • تقنيات متقدمة ومستدامة تسهم في تخفيض استهلاك المياه والطاقة وزيادة فعالية أنظمة التنقية والمعالجة


أعلنت شركة كريستال لاغونز العالمية المبتكرة والمتخصصة في تطوير البحيرات الكريستالية الاصطناعية العملاقة، عن تعزيز نشاطها الحالي في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وجنوب آسيا، وتبلغ قيمة المشاريع التي تشارك في تطويرها حالياً نحو 20 مليار دولار أمريكي.

وقال كارلوس سالاس، المدير الإقليمي لمنطقة الشرق الأوسط في شركة كريستال لاغونز: "عملنا على تطوير تقنياتنا المتقدمة ومنهجية تنفيذ أعمالنا لتوفير أفضل المرافق العالمية وإضافة قيمة كبيرة إلى أي مشروع عقاري في العالم. وتتيح التقنيات المستدامة والصديقة للبيئة، ولا سيما نوعية وجودة المياه في بحيراتنا، ميزة تنافسية كبيرة لنا على المطورين الآخرين، كما أن تكاليف الصيانة لدينا منخفضة للغاية".

وأضاف سالاس بالقول: "ساهمت هذه العوامل بشكل فعال في نشر تقنياتنا المتطورة في جميع أنحاء العالم، وتشهد منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وجنوب آسيا إطلاق العديد من المجمعات الترفيهية في الوقت الحالي، ونحن قادرون على تقديم حلول مستدامة طويلة الأجل وبأسعار معقولة لشركائنا في المنطقة بما يتناسب مع طبيعتها".

وتعمل شركة كريستال لاغونز حالياً ضمن ثلاثة مشاريع قيد التطوير في منطقة مجلس التعاون الخليجي بما في ذلك مشروع "مياسم" متعدد الاستخدامات في شمال مدينة جدة بالمملكة العربية السعودية والذي تبلغ مساحته 160 هكتار وسيضم بحيرة مساحتها 7.5 هكتار ستكون بمثابة الوجهة المركزية.

كما تنشط الشركة في مدينة محمد بن راشد آل مكتوم – ديستريكت ون، وهي مشروع متعدد الاستخدامات يتم تطويره من قبل مجموعة ميدان ومجموعة شوبا يقع بالقرب من مضمار ميدان لسباق الخيول، وسيضم بحيرة كريستالية تبلغ مساحتها 40 هكتار بالإضافة إلى ثمانية هكتارات تضاف إلى المساحة الحالية (1.43 هكتار) للبحيرة المركزية هذا العام، ومن المقرر أن يتم الانتهاء من أعمال المشروع في عام 2020.

وفي سلطنة عُمان، تعمل شركة الأرجان تاول للاستثمار على تطوير مشروع منتجع بركاء السياحي بمساحة قدرها 50 ​​هكتاراً ويقع على بعد 50 كيلومتراً من وسط مدينة مسقط. يضم المشروع بحيرة كريستالية تبلغ مساحتها أربعة هكتارات ستشكل النقطة المحورية للمشروع وستحيط بها ثلاثة فنادق، بالإضافة إلى الشقق الفندقية وسوق متعدد الاستخدامات والعديد من المناطق التجارية ومجموعة من الفلل والمنازل والشقق. ومن المقرر أن تكتمل المرحلة الأولى من المشروع بحلول عام 2017.

كما تعد منطقة شمال أفريقيا من المناطق الجغرافية المهمة التي تشهد إنشاء البحيرات الكريستالية الاصطناعية خلال في السنوات الأخيرة، وعلى الرغم من التحديات الاقتصادية والأمنية الراهنة التي تواجه المنطقة إلا أنها ما تزال وجهة رئيسية لشركة كريستال لاغونز.

وبهذا السياق قال كارلوس سالاس: "تشهد مصر في الوقت الحالي الكثير من مشاريع التطوير وخاصة في منطقة الساحل الشمالي. ونعمل في الوقت الحالي مع شركة مكسيم العقارية على ما سيكون أكبر مشروع لدينا في المنطقة حتى الآن، وهو مشروع بو أيلاندز بقيمة 1.8 مليار دولار أمريكي ومساحة قدرها 10 مليون متر مربع ويتضمن بحيرات تبلغ مساحتها 32 هكتاراً داخل المشروع متعدد الاستخدامات".

وتبلغ قيمة المرحلة الأولى من المشروع، والتي تشكل 10٪ من المساحة الكلية، ما يقدر بنحو 455 مليون دولار أمريكي ومن المتوقع أن تكتمل في الربع الأول من عام 2018. وتضم المرحلة الأولى واجهة بحرية رائعة بطول 17.5 كيلو متراً و32 هكتاراً من البحيرات والتي ستكون موطناً للعديد من الأنشطة المائية الفريدة من نوعها.

كما تعمل شركة كريستال لاغونز في مشروع بحيرة البجع الساحل الشمالي قيد التطوير حالياً من قبل مجموعة حسن علام، إحدى شركات التطوير السكنية الرائدة الفاخرة في مصر، وتبلغ التكلفة الإجمالية للمشروع 200 مليون دولار. وهذا بالإضافة إلى مشروع بحيرات بورتو ضمن مشروع بورتو جولف مارينا بقيمة 345 مليون دولار أمريكي على مساحة تبلغ 150 هكتار.

وتعمل الشركة حالياً في ثلاثة مشاريع على البحر الأحمر بما في ذلك مشروع الجونة بالإضافة إلى أكبر بحيرة كريستالية في العالم ضمن مشروع سيتي ستارز شرم الشيخ بقيمة 500 مليون دولار أمريكي، فضلاً عن مشروع آخر في شرم الشيخ أيضاً، وهو بحيرة راداميس في قلب مشروع متعدد الاستخدامات يضم ثلاثة فنادق تشمل 2500 غرفة.


وتعززت محفظة شركة كريستال لاغونز في مصر مؤخراً من خلال مشاركتها في مشروع جديد في جبال العين السخنة بقيمة 250 مليون دولار يضم 6 بحيرات كريستالية مذهلة تمتد على مساحة إجمالية قدرها أربعة هكتارات بالإضافة إلى ثلاثة كيلومترات من الشواطئ الرملية الرائعة.

واختتم سالاس حديثه بالقول: "دخلنا السوق الهندية الناشئة في عام 2015 بالإعلان عن تطوير بحيرة كريستالية تبلغ مساحتها 6.5 هكتار ضمن مشروع دريم سيتي في ولاية ماهاراشترا والذي تبلغ قيمته 2 مليار دولار من تصميم المهندس سامر داود المقيم في مدينة دبي. وستكون هذه البحيرة مركزاً للأنشطة الترفيهية المائية وإحدى أبرز وسائل النقل من خلال خدمة التاكسي المائي".

يذكر أن شركة كريستال لاغونز تملك اثنين من أرقام غينيس القياسية من خلال بحيراتها الموجودة في سان الفونسو ديل مار في تشيلي بالإضافة إلى شرم الشيخ في مصر التي تضم حالياً أكبر بحيرة كريستالية في العالم بنحو 12.2 هكتار.

وقد عملت شركة كريستال لاغونز خلال الفترة الماضية على تطوير تقنية جديدة للتعامل مع مشكلة نقص المياه العذبة التي تؤثر على أكثر من مليار شخص في جميع أنحاء العالم، من خلال تطوير عملية لتحلية المياه لا تستخدم الطاقة على الإطلاق. وتخطط الشركة لإنشاء مصانع رائدة في العديد من المواقع في جميع أنحاء العالم. ووفر التصميم التجريبي لهذا المشروع إيرادات وإمكانات هائلة لهذا الابتكار الذي يستخدم المياه الدافئة التي ترميها المنشآت الصناعية ومحطات توليد الطاقة في البحر.

وتملك كريستال لاغونز اثنين من الأرقام القياسية العالمية في موسوعة غينيس في سان الفونسو ديل مار في تشيلي، وشرم الشيخ في مصر التي تضم حالياً أكبر بحيرة كريستالية اصطناعية في العالم بمساحة تبلغ 12.2 هكتار.

No comments:

Post a Comment

=