Sunday, 10 April 2016

إنطلاق "كيداثون" أكبر ماراثون للأطفال في القاهرة

 



القاهرة، 6 أبريل 2016 - تنطلق فعاليات اكبر ماراثون للاطفال "كيداثون" في القاهرة يوم الجمعة 6 مايو في حي الزمالك. ومن المتوقع أن يشارك في هذا الحدث الذي من المقرر اقامته سنوياً والتي تنظمه "موريكاتا " ، أحدث مشاريع عمر سمره الداعمة للأطفال، و ترعاه شركة انيرشيا العقارية، حوالي 300 طفل تتراوح أعمارهم بين 6  سنوات و 14 سنة.
وسيتتبع خط السباق مسار ساقية الصاوي، حيث يتبارى الاطفال في ثلاثة فئات. الفئة الاولى تضم الأطفال من 6 إلى 8 سنوات بصحبة والديهم للتنافس لمسافة 2 كيلو متر، في حين سيتنافس في الفئة الثانية الأطفال من 9 إلى 11 سنة لمسافة 2 كم بمفردهم، وفي الفئة الثالثة الأطفال من 12 إلى 14 سنة  لمسافة 4 كم.


وسيتم الإعلان عن أسماء الأطفال الفائزين في نهاية السباق في ساقية الصاوي، حيث تقام العديد من الأنشطة الرياضية والترفيهية، مثل تمارين اليوغا لأفراد الأسرة، والأعمال اليدوية الفنية، بالإضافة إلى ألعاب المغامرات والأنشطة الترفيهية، انتهاء بالحفل الذي ستقدمه فرقة كايروكي حصرياً .


وتعليقا على فعاليات ماراثون الاطفال "كيداثون"، قال عمر سمره، المغامر ومتسلق الجبال الشهير: "اننا نهدف من خلال "موريكاتا " وهى جزء من الشركة الأم "وايلد جوانابانا" الى الارتقاء بلياقة الأطفال بدنياً ونفسياً، و أن نشجع الأسرعلى تقديم الدعم لأطفالهم وتحفيزهم لتجربة المغامرات المختلفة من خلال المشاركة في مثل هذه الأنشطة ، لما لها من تأثير ايجابي على بناء الشخصية والاعتماد على النفس، علاوة على تنشئة أطفال أصحاء وأكثر سعادة".


وسيتم تلقي طلبات المشاركة في السباق بدءاً من يوم الاحد 10 أبريل . وعلى كل طفل يرغب في الانضمام ان يتبرع بلعبة لمؤسسةMarwa Fayed’s Toy Run  الخيرية ، حيث سيتم التبرع بها الى مستشفى أبو الريش للأطفال. وسيحصل جميع الأطفال المشاركين من في السباق على شهادات وميداليات ودعوات لحضور حفل كايروكي بعد إنتهاء السباق ، كما سيحصل الفائزون بالمراكز الاولى من الاولاد والبنات على جوائز.


تم التنسيق مع مجموعة  "الزمالك جارديانز فولانتيرز" من أجل الترتيبات الخاصة بالسباق، لتحديد مسار الجرى الاّمن واللوجيستيات المطلوبة.


No comments:

Post a Comment

=